الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2018 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 22-3-2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 22-3-2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 22-3-2018

 

الساعة الموضوع


9,30 حفل فطور صباحي تقيمه بلدية الغبيري ، بمناسبة عيد الام، في مطعم قرية الساحة التراثية - القاعة العليا - طريق المطار، في حضور النائب علي عمار.

10,00 ندوة بعنوان La Journée Mondiale de l'Eau
Nexus: Eau-Energie-Alimentation
"Le Nexus contre les changements globaux:
Survie ou extinction des générations futures?"، بدعوة من وزارة الطاقة والمياه - المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمياه، برعاية وحضور وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، في فندق هيلتون بيروت حبتور غراند ـ Hilton Beirut Habtoor Grand، حرش تابت، سن الفيل.

جلستان للجنة المال والموازنة
10,00 جلسة لدرس موازنة وزارة التربية والتعليم العالي بإداراتها ومؤسساتها كافة.
16,00 جلسة لدرس موازنة وزارة العمل بإداراتها ومؤسساتها كافة ووزارة الاتصالات بإداراتها ومؤسساتها كافة.

**************************

10,30 إحتفال لمناسبة عيد الأم وولادة السيدة الزهراء، تنظمه التنظيم النسائي لحركة "أمل" شعبة حارة صيدا، برعاية وحضور رنده عاصي بري، في مطعم اللينداريو - المصيلح.

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، في دار الفتوى.

11,00 اضراب عام تحذيري للجمعيات العمومية للمعلمين، تزامنا مع جلسة لجنة المال والموازنة، في ساحة رياض الصلح.

 

11,00 مؤتمر صحافي يعقده الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL واللجنة العمالية لعمال وموظفو "شركة سعودي أوجيه"، في مقر الإتحاد الوطني للنقابات في وطى المصيطبة - قرب محطة الزهيري - الطابق الثالث.

11,00  مؤتمر صحافي تعقده "هيومن رايتس ووتش"، في فندق مونرو - عين المريسة، تطلق خلاله تقرير بعنوان "اود الذهاب الى المدرسة: حواجز تعليم الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان".

11,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من المركز اللبناني للدراسات، في فندق الموفنبك، لإطلاق دراسته حول أداء البرلمان اللبناني في الدور التشريعي ال22 تشمل الدراسة معلومات حول أداء مجلس النواب، ومعلومات حول أداء الأحزاب والنواب كأفراد وانتاجيتهم ومواقفهم المعلنة من جملة من القضايا الوطنية والحقوقية والاجتماعية-الاقتصادية وكيف ترجموها على أرض الواقع.

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده عميد  السلك القنصلي جوزف حبيس مع أعضاء السلك.

12,00 احتفالا لجودة حيدر بعنوان "حيث يجتمع الجمال والأحلام بقصيدة"، تقيمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني، قسم إنكليزي، في "أوديتوريوم دكتور يوسف فرحات.

12,00 يزور أعضاء لائحة "المتن قلب لبنان" بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف الاول، في مقر البطريركية، في الربوة.

12,30 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان وفدا من مهجري الكرنتينا، في مقر المجلس، طريق المطار.


13,00 ندوة بعنوان "توعية إعلامية ورقمية" برعاية وزارتي الإعلام والثقافة، في مسرح مدرسة القلبين الاقدسين- السيوفي.

14,00 مسابقة الالقاء باللغة العربية الفصحى لطلاب الجامعات بعنوان "الجنسية العربية ما بين الاكتفاء والبحث عن بدائل"، تنظمها جامعة بيروت العربية، برعاية وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري، في الجامعة - قاعة جمال عبد الناصر - حرم بيروت.

14,30  مؤتمر صحافي، يعقده حزب الطاشناق، يعلن خلاله اسماء مرشحي الحزب في كل المناطق للانتخابات المقبلة  لدورة 2018، في مركز حزب الطاشناق - في برج حمود.

15,00 الغداء السنوي لجمعية فرح السما، بمناسبة عيد "الأمهات"، برعاية وحضور وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي، في مطعم فندق الرامي - فالوغا.

16,00 لقاء مع الوزير السابق زياد بارود حول "برنامجه الانتخابي"، في مكتب حملته الانتخابية مجمع السوار - زوق مصبح.

16,00 يوقع العميد المتعاقد فايز رحال كتابه "احداث ومواقف لا تنسى في مكافحة الجريمة والفساد"، في قصر الاونيسكو.

16,30  احتفال تكريمي بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم، ينظمه الاتحاد العمالي العام، برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، في مقر الاتحاد - كورنيش النهر. حيث سيتم خلاله تكريم عاملات نقابيات في قطاعات مختلفة من خلال تقديم دروع تقديرية لجهودهن المبذولة وعطاءاتهن المستمرة. يتخلله كلمة لاوغاسابيان وبشارة الاسمر.

17,00 يفتتح رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مهرجان "بيروت أم الدنيا"، الذي تنظمه جمعية Beasts، بالشراكة مع بلدية بيروت، في ساحة النجمة.


17,00 مؤتمر صحافي تكريما للاعلام اللبناني، بدعوة من اتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الاميركية، لمناسبة اليوم العالمي للمغترب، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي، في دار نقابة المحررين - الحازمية. يتخلله كلمة لنقيب المحررين الياس عون، راعي الاحتفال، رئيسة الاتحاد الاميركي غرازييلا سيف.

 

18,00 عرض ازياء للمصممة المغربية صفاء الابراهيمي، بدعوة من سفارة المملكة المغربية، في اطار "اسبوع الموضة"، الذي ستحتضنه مدينة بيروت، في فندق الفور سيزون.

18,00 محاضرة بعنوان "الانتخابات: الأحزاب تعطل الديموقراطية، بدعوة المجلس الثقافي للبنان الجنوبي، في قاعة المجلس - نزلة برج أبي حيدر.


20,00 حفل العشاء السنوي للهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، بمناسبة سنوية مباراة العلوم ال15، في مطعم الساحة، يتخلله كلمة لوزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن.

20,00 العشاء السنوي لجمعية مساعدة الامومة والطفولة في مطعم النخيل بالضبية.

 

2018-03-22

دلالات: