الرئيسية / أخبار صيدا /الإنتخابات النيابية 2018 /بالصور: أسامة سعد وإبراهيم عازار أطلقا من جزين لائحتهما لكل الناس لخوض الإنتخابات عن دائرة صيدا جزين في مهرجان حاشد

بالصور: أسامة سعد وإبراهيم عازار أطلقا من جزين لائحتهما لكل الناس لخوض الإنتخابات عن دائرة صيدا جزين في مهرجان حاشد( تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: أسامة سعد وإبراهيم عازار أطلقا من جزين لائحتهما لكل الناس لخوض الإنتخابات عن دائرة صيدا جزين في مهرجان حاشد

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا وجزين / بالصور: أسامة سعد وإبراهيم عازار  أطلقا  من جزين لائحتهما لكل الناس لخوض الإنتخابات عن دائرة صيدا جزين في مهرجان حاشد

25 صورة مختلفة مرفقه مع الخبر لمشاهدة الصور مكبرة أنقر على الصورة أعلاه

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

شهدت مدينة جزين مساء اليوم السبت إطلاق لائحة لكل الناس لخوض الإنتخابات النيابية بتحالف بين أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد مع نجل نائب جزين الراحل سمير عازار المحامي إبراهيم عازار وذلك في واحة البحيرة قرب شلال جزين.

وحضر حفل إطلاق اللائحة جمع كبير من مناصري سعد وعازار اللذان كانت لهما كلمتان حول البرنامج الإنتخابي للائحة وهي تضم:

الدكتور أسامة سعد والدكتور عبدالقادر البساط عن المقعدين السنيين في صيدا ، والمحامي إبراهيم سمير عازار عن المقعد الماروني في جزين ، والسيد يوسف حنا سكاف عن المقعد الكاثوليكي في جزين.

ورافق الدكتور أسامة سعد وفد كبير من قيادة التنظيم الشعبي الناصري وفاعليات وشخصيات صيداوية مناصرة للتنظيم. كذلك رافقته عقيلته السيدة إيمان سعد وشقيقته السيدة منى سعد والأستاذ معروف مصطفى سعد والمهندس محمود دندشلي وومدير مكتب الدكتور سعد الأستاذ طلال أرقدان شخصيات.

وكان إستقبال الحضور من جزين رئيس إتحاد بلديات جزين السابق المحامي سعيد بوعقل وأركان حملة المحامي عازار الإنتخابية

-------

فيما يلي تفاصيل الخبر كما عممته لائحة لكل الناس

 أقامت لائحة "لكل الناس" مهرجاناً في مدينة جزين، بحضور رئيس اللائحة  الدكتور أسامة سعد، والأستاذ إبراهيم عازار، وبقية أعضاء اللائحة.

وشارك في المهرجان  فاعليات سياسية واجتماعية وثقافية وشعبية، وحشد كبير من أبناء مدينة جزين وقضائها. كما شارك وفد من مدينة صيدا.

وكان لافتاً الحشد الكبير للحاضرين الذين ضاق بهم المكان، فاضطر قسم منهم للوقوف طيلة وقت المهرجان، وهو ما يدل على الدعم الكبير الذي تحظى به لائحة لكل الناس.

ويعتبر مهرجان لكل الناس المهرجان الانتخابي الأول الذي أقيم على صعيد محافظة الجنوب، وتحول إلى استفتاء شعبي كبير للائحة ولبرنامجها الانتخابي.

وتخلل المهرجان كلمتان لكل من الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، والأستاذ إبراهيم سمير عازار.

ومما جاء في كلمة أسامة سعد:

المسيرة مستمرة .. مسيرة الوحدة الوطنية والانحياز للناس ولحقوق ومطالب الناس في الرعاية الصحية وفي التعليم والسكن والضمانات الاجتماعية وضمان الشيخوخة وضمان البطالة.. المسيرة مستمرة من أجل الامن والاستقرار والازدهار .. أنا سعيد في هذا اللقاء ليس لنستعيد الوحدة الوطينة وهي راسخة رسوخ جبال جزين، وهي دائماً ما دام الموج يتوانى على شاطىء صيدا الرملي.. نحن اليوم نلتقي لنعزز هذه المسيرة ولنضيف إليها كل عوامل القوة والوحدة والمناعة..

أهلنا في جزين وصيدا وفي كل لبنان .. شعنينة مباركة لكم جميعاً.. وأتوجه بالشكر الجزيل إلى العزيز والصديق الأستاذ إبراهيم عازار على دعوتنا إلى هذا اللقاء ... وأن أتوجه باسمي وباسم الزملاء في لائحة "لكل الناس" بالتحية لكم جميعاً.

من صيدا عاصمة الجنوب.. عاصمتكم ومدينتكم.. ومدينة الحوار والانفتاح والعيش الوطني الواحد .. ألف تحية إلى جزين مدينة الإباء والوفاء والثقافة والحوار  .. وإلى كل بلدة وقرية في قضاء جزين الحبيب من الساحل إلى الجبل الشامخ.. ألف تحية للتاريخ المجيد من العمل الوطني المشترك بين صيدا وجزين.. من أجل وحدة لبنان وحريته واستقلاله.. ومن أجل حق اللبنانيين بالعيش الكريم... وألف تحية للنساء والرجال.. وللشباب رواد التقدم والتغيير في كل لبنان.

أيها الإخوة

 لائحتنا هي لائحة "لكل الناس"، ونأمل أن تنال التأييد الواسع لكي تحمل إلى مجلس النواب مطالب كل الناس في صيدا، وفي جزين، وفي كل لبنان. نحس بنبض الناس.. ونحمل حلمهم ببناء لبنان أفضل... وسنعمل في مجلس النواب كما نعمل خارج المجلس... من أجل التغيير وبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة والعادلة التي يريدها جيل الشباب... بدلاً من دولة المزارع والفساد والطائفية والمحسوبيات.

كما سنعمل من أجل بناء استراتيجية دفاعية قادرة على حماية لبنان، ورفض أي تدخل خارجي وأي تبعية للخارج.

ولائحتنا تحمل وتعبر عن مصالح كل أبناء صيدا وأبناء جزين... بل مصالح كل اللبنانيين في بناء الاقتصاد الوطني المنتج.... وفي التنمية المتوازنة لكل القطاعات والمناطق... وصيدا وجزين من المناطق المحرومة من خيرات التنمية التي تذهب إلى جيوب الفاسدين في هذا البلد.. نحن ندعو لكي يكون الاقتصاد في خدمة كل فئات المجتمع ..لا الحكام والمحظوظين وحدهم.

الزراعة والحرف والصناعة والسياحة هي بحاجة للدعم والرعاية والتشجيع في جزين، وفي صيدا، وفي كل المناطق. ومن الضروري إيجاد أسواق لتصريف المنتجات الزراعية كالحمضيات والتفاح وسواها... حتى لا تكسد المواسم الزراعية...ولا يذهب تعب المزارع في مهب الريح.

ومن الضروري أيضاً وضع صيدا وجزين على الخارطة السياحية في لبنان، واحتضان الصناعات والحرف المحلية. وذلك بهدف الحد من تراجع مستوى المعيشة، والتخفيف من البطالة المستشرية، والحد من الهجرة إلى الخارج، أو إلى العاصمة وضواحيها، نريد للناس أن تبقى بأرضها ومزارعها ..

ونحن نتعهد بالعمل في مجلس النواب من أجل استعادة حقوق الناس، وتوفير الضمانات لهم، ومن بينها ضمان الشيخوخة، والضمان ضد البطالة. وذلك بالإضافة إلى المطالبة بتوفير الخدمات العامة بنوعية جيدة في مجالات التعليم والصحة وغيرها من المجالات.

ولنا أن نتساءل لماذا لا تُمنح المستشفيات الحكومية ما تستحقه من الدعم والرعاية؟ ونحن نعرف وضع مستشفى صيدا الحكومي ومستشفى جزين الحكومي.. ولماذا لا يتم العمل من أجل تعزيز التعليم الرسمي والمهني والجامعة اللبنانية؟ ولماذا تستمر الأزمات غير المبررة والهدر والفساد ونهب المال العام  في قطاعات الماء والكهرباء والنفايات؟ وإلى متى أيضاً يستمر تهديم البيئة وتشويه معالم الطبيعة؟

إن توفير الماء والكهرباء وسائر الخدمات هو حق للمواطن، وأن حماية البيئة هي من أولى الأولويات. لذلك سنتحرك، داخل مجلس النواب وخارجه من خلال حركة شعبية وطنية لا مناطقية ولا طائفية تتحرك من أجل حقوق الناس وهي حقوق مغتصبة علينا استعادتها للناس، وعلى الشارع والحركة الشعبية أن تساهم وليس فقط الموقع النيابي، هناك  لحركة شعبية مؤثرة لتفرض هذا المسار وهي حقوق للناس، من أجل توفير كل الخدمات والضمانات للناس. كما سنواصل العمل من أجل حماية البيئة حفاظاً على نوعية الحياة للأجيال الحالية والأجيال القادمة.

أيها الإخوة

نهدف في لائحة "لكل الناس"إلى تأمين الاستقرار في كل لبنان، وتحريك الاقتصاد في كل القطاعات، وتوفير الحياة الكريمة لكل اللبنانيين، واستعادة الحيوية والازدهار في كل المناطق، وبخاصة في دائرة صيدا - جزين.

لذلك ندعو أهلنا في صيدا وفي جزين لتأييد لائحتهم، لائحة "لكل الناس"، لكونها قد تشكلت لكي تنطق باسمهم، ولكي تحمل قضاياهم وهمومهم، ولِتناضل من أجل تحصيل حقوقهم.

ونحن على ثقة أن يوم 6 أيار سيكون يوماً للتعبير عن تأييد كل الناس للائحتهم. فإلى الاقتراع بكثافة يوم 6 أيار "لكل الناس"، ولكي يلعلع صوت الناس في مجلس النواب.
كل الشكر والتقدير لحضوركم...وإلى اللقاء في مهرجان الفوز في 6 أيار.

كما ألقى الأستاذ إبراهيم عازار كلمة، جاء فيها:

أهلي وأحبائي في صيدا وجزين .. وأخص بالذكر الصديق العزيز أبو معروف.. لأن النيابة هي تكليف قبل أن تكون تشريف .. أطل عليكم هذه الليلة المباركة والجباه مرفوعة والسواعد مشبوكة والصفوف متراصة محطمة الحدود بين المذاهب والطبقات.. نطل عليكم من بين صفوفكم من على شفة شلالنا الخالد حتى ملابس الأزرق الفاتن .. هذه الليلة تماذج قلبي بقلب أخي فتى صيدا الأغر .. الدكتور أسامة سعد .. فتى صيدا الجارة بوابة وتاريخ الإباء والعنفوان.. فضلاً عن أن عائلاتنا تمثل ضمائر الوفاء والمحبة .. هكذا نشأت وناضلت وهكذا ستبقى صخرة منيعة تتحطم عليها العنصريات المتناحرة ومنطق  الانعزال والاستقواء..

نعاهدكم أن نبقى كما عرفتمونا .. خداماً في هيكل الشعب .. نلاحق قضاياكم ونحمل مطالبكم ونحقق أحلامكم. وكما خلقنا الله عز وجل جماعات متحابة متصافية تعيش في وئام وسلام واحترام الخصوصيات ضمن انصهار وطني رائع، وكما أودعنا تراب وطننا قوافل من خيرة الآباء والأحباب والرجال والشهداء، وكما مثلما كانوا سنقدم الأغلى والأحلى والأرقى لهذه الأرض المباركة وشعبها الطيب الكريم إعلاء لشأنها وسبيلا لتقدمها ورفعتها، هكذا أرفع اعتزازا بكم وفخراً بانتدابكم لنا نحن مرشحي لائحة "لكل الناس" ضمن سباق انتخابي مداه الأوسع تنافس ديمقراطي رياضي بعيدا عن كل ما سف وعقد وقريبا من التلاحق الوطني الأصيل .. وخير ما أختم به دعاء قلبي لتكون أصواتكم بعشرات آلافها إيذاناً بطلوع فجر جديد.يبزغ من خلال قلاع الريحان الصابر البطل مروراً بهدير شلال جزين الأبدي .. ويترامى على مباسط الخضرة والقرى الجميلة وغابات الصنوبر .. حتى فقش الموج بقلعة صيدا الأبية. وأعاهدكم بأن موعد الانتصار معكم وبكم لقريب جداً .. عشتم وعاشت صيدا وجزين وعاش لبنان.. 

2018-03-24

دلالات: