الرئيسية / أخبار لبنان /الإنتخابات النيابية 2018 /بالصور: الإعلان من بيت الدين عن لائحة القرار الحر لدائرة الشوف - عاليه

الإعلان من بيت الدين عن لائحة القرار الحر لدائرة الشوف - عاليه ( تصوير غسان الزعتري) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: الإعلان من بيت الدين عن لائحة القرار الحر لدائرة الشوف - عاليه

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / بالصور: الإعلان من بيت الدين عن  لائحة القرار الحر لدائرة الشوف - عاليه

 

26 صورة مرفقة مع الخبر لمشاهدة الصور كلها أنقر على هذا الرابط او على الصورة أعلاه

 

غسان الزعتري / بيت الدين

أقيم في بيت الدين (مطعم ديوان الفرح) حفل إعلان  لائحة "القرار الحر" في دائرة الشوف- عاليه، المدعومة من حزبي "الكتائب اللبنانية" و"الوطنيين الأحرار" والمجتمع المدني ومستقلين، في احتفال أقيم في بيت الدين. وهي تضم عن قضاء الشوف: مازن خلف شبو، رأفت شعبان، كميل دوري شمعون، جوزيف عيد، دعد القزي، غسان مغبعب، سامي حمادة والحان فرحات، وعن قضاء عاليه: سامي الرماح، تيودورا بجاني وانطوان بو ملهم.

وحضرت شخصيات وجمع من المناصرين لأعضاء اللائحة.

كما كان في إستقبال الحضور أمين الداخلية في حزب الوطنيين الأحرار الأستاذ ريمون مرهج وعن حزب الكتائب الأستاذ باتريك ريشا وشخصيات قيادية من أعضاء اللائحة.

وتحدث خلال الاحتفال المرشحون شمعون وفرحات وشبو والرماح وبجاني، عن أهداف اللائحة وطموحاتها والتركيز على "الوصول الى دولة حديثة تقدر تضحياتنا، بعيدة عن المحاصصة والتنفيعات والمصالح، دولة تعين الشخص المناسب في المكان المناسب، يحق لنا العيش في دولة بدل التراجع بمؤشر الفساد ان تتقدم الى الأمام".

واللائحة  بحسب البيان الرسمي الصادر عنها لائحة إئتلافية تضم هيئات وأحزاب وطنية ومستقلين جميعهم من النخب والكوادر الذين يعول عليهم لبناء مداميك مستقبل لبنان الرسالة.
وتتألف اللائحة من ضباط متقاعدين من الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى وناشطين في المجتمع المدني وحزب الوطنيين الاحرار وحزب الكتائب اللبنانية وائتلاف الشباب اللبناني.

أما أهداف  اللائحة بحسب البيان: معارضة الطبقة السياسية الفاسدة،الالتزام الكامل بالدستور اللبناني بكل بنوده السيادية والاصلاحية، المطالبة ببسط سيادة الدولة على كامل تراب الوطن من خلال الجيش والقوى الامنية حصرا ووفقا لقرارات الشرعية الدولية مع رفض اي سلاح غير شرعي والمطالبة بتنفيذ قانون اللامركزية.

 

2018-03-31

دلالات: