الرئيسية / أخبار صيدا /الإنتخابات النيابية 2018 /بالصور : البزري يشكر تجمع المؤسسات الأهلية على جهوده الاغاثية والتنموية

الدكتور عبد الرحمن البزري مع السيد ماجد حمتو خلال اللقاء مع الجمعيات في منزله - صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : البزري يشكر تجمع المؤسسات الأهلية على جهوده الاغاثية والتنموية

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / البزري التقى تجمع المؤسسات الأهلية في منزله – صيدا 

المكتب الاعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري 

شكر الدكتور عبد الرحمن البزري  “تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا  “على جهوده الاجتماعية الاغاثية والتنموية وإهتمامه بالشرائح الأكثر فقراً والتزامه بقضايا المسنين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكين المرأة، وإرشاد الشباب، وحماية البيئة، ومكافحة المخدرات، والأمية، والتسرب المدرسي. مثنياً على مناقبية أمين سر التجمع الأستاذ ماجد حمتو وسائر اخوانه وأخواته في تجمع المؤسسات وعشقهم للعمل الاجتماعي وخدمة الناس متمنيا لهم التوفيق والنجاح الدائم في أداء رسالتهم الآنسانية.

 وكان الدكتور البزري التقى رؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات الأهلية المنضوية في التجمع في مطعم زهرة الليمون مثمناً دورها الاجتماعي والاغاثي والتنموي في كل المراحل في السلم والحرب. وشدد على أننا سنبقى كما كنا متضامنين ومتعاونين مع التجمع ومؤسساته التي أثبتت أنها رائدة في حقلها ومتميزة في كافة أنشطتها لما فيه تحقيق مصلحة صيدا وأهلها.

أمين سر التجمع الأستاذ ماجد حمتو اكد على دور الدكتورعبد الرحمن البزري المميز كأول رئيس بلدية قريب من القطاع الأهلي والمجتمع المدني وخاصة خلال وجوده في موقع رئيس بلدية صيدا حيث تعززت في عهده الشراكة والعمل المشترك بينهما.وكان أول رئيس بلدية في لبنان يقدم مقراً للجمعيات الأهلية في بلدية صيدا.

وأضاف حمتو "هذه العلاقة التكاملية تعمدت في الحالات الطارئة بتجربة نضالية يومية كبيرة عام 2006 عندما استقبلت صيدا وأغاثت عشرات آلاف النازحين . كذلك عبر الأنشطة التنموية في شهر رمضان.

وخلال اللقاء عرض البزري برنامجه الانتخابي الهادف " لتغيير النهج المتبع في إدارة شؤون المدينة وتمثيلها السياسي، مؤكداً على حماية مصالح المدينة وأبنائها الوظيفية والاقتصادية والمعيشية والإنمائية، مشدداً على الدور الهام الذي يلعبه المجتمع الأهلي في رعاية المواطنين وتطوير قدراتهم والدفاع عن حقوقهم مما جعل صيدا مدينة تتميز بقدرات ومساهمات أبنائها التطوعية، مثنياً على رغبتهم في المشاركة والتضامن في ما بينهم."

وشدد الدكتور البزري على ضرورة الاستفادة من الاستحقاق الانتخابي الديمقراطي المفصلي لإجراء نقلة نوعية تستعيد صيدا من خلالها دورها الحيوي على مختلف الصعد محلياً ووطنياً، لأن صيدا المزدهرة المنفتحة على محيطها القوية بقرارها المستقل ضرورة أساسية للكثير من القضايا الكبرى وهامة لأهلها الذين يعانون من الإهمال والتهميش.  فالدولة غائبة عن صيدا إنمائياً ووظيفياً رغم التزام الصيداويين بواجباتهم الوطنية.

مؤكداً أن القانون الجديد رغم بعض الملاحظات الأساسية عليه أعطى قوة دفع للمواطنين من خلال الصوت التفضيلي الذي حفظ للمقترعين حقهم في اختيار مرشحهم بعيداً عن اللوائح والمحادل الكبرى مطالباً بنسج عقد اجتماعي- سياسي جديد، وأنه ساهم في توطيد العلاقة بين منطقتين حيويتين من لبنان هما صيدا وجزين اللتين تربط بينهما المصالح المشتركة مما يستدعي استنهاض العلاقة المتجذرة بين المنطقتين ويُحقق طموحات ومصالح أبنائهما مع الحفاظ على خصوصية كل منهما.

 

2018-04-25

دلالات: