الرئيسية / أخبار صيدا /الرئيس سعد الحريري /بالصور : الرئيس سعد الحريري في مستشفى حمود الجامعي بصيدا ولقاءات ليلية له في مجدليون مع وفود وموظفي سعودي اوجيه والقطاع الطبي والاستشفائي والماكينة الانتخابية لتيار المستقبل

الرئيس سعد الحريري في مجدليون مع النائب بهية الحريري وأفراد العائلة ( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الرئيس سعد الحريري في مستشفى حمود الجامعي بصيدا ولقاءات ليلية له في مجدليون مع وفود وموظفي سعودي اوجيه والقطاع الطبي والاستشفائي والماكينة الانتخابية لتيار المستقبل

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور : الرئيس سعد الحريري في مستشفى حمود الجامعي بصيدا ولقاءات ليلية له في مجدليون مع وفود وموظفي سعودي اوجيه والقطاع الطبي والاستشفائي والماكينة الانتخابية لتيار المستقبل

 

لقاءات ليلية للرئيس سعد الحريري في صيدا ومجدليون مع وفود وموظفي سعودي اوجيه والقطاع الطبي والاستشفائي والماكينة الانتخابية لتيار المستقبل(43 صورة ) 2-5-2018 صيدونيانيوز.نت

 

زار رئيس الحكومة سعد الحريري مستشفى حمود الجامعي في صيدا  حيث كانت في استقباله رئيسة مجلس إدارة المستشفى السيدة  ديانا حمود والطاقم الإداري والطبي والتمريضي وحشد كبير من المواطنين، الذين صافحهم وتحدث إليهم، وزار مكتب صاحب المستشفى الدكتور غسان حمود واطمأن إلى صحته، في حضور أفراد عائلته.

كما إلتقى الرئيس سعد الحريري في  دارة النائب بهية الحريري بمجدليون وفدا كبيرا من موظفي شركة سعودي أوجيه، أكد أمامهم أن جميع مستحقاتهم ستدفع، وأن هناك لجنة شكلت لهذه الغاية، والأمور تأخذ منحى إيجابيا.
وقال مخاطبا الموظفين: "حقوقكم ستحصلون عليها، لكن تكبير الموضوع واستغلاله في الأعلام والسياسة أمر غير مفيد ولا يحل المشكلة".
القطاع الاستشفائي والطبي
كما التقى الرئيس الحريري وفدا من القطاع الاستشفائي والطبي في صيدا، بحضور النائب الحريري والمرشح حسن شمس الدين، حيث كان عرض لأوضاع القطاع والصعوبات التي تعترضه.
واستعرض الرئيس الحريري أمام الوفد خطة الحكومة على صعيد دعم هذا القطاع والنهوض به.

ثم عقد لقاء ً موسعا مع الماكينة الانتخابية لتيار المستقبل.

 كما إلتقى مع فريق الشباب والشابات الذين شاركوا بوضع البرنامج الانتخابي للائحة "التكامل والكرامة"، بحضور الرئيس السنيورة والنائب الحريري، التي استهلت اللقاء بكلمة ترحيبية. ثم تولى عدد من الشباب والشابات عرض العناوين والمحاور الأساسية للبرنامج الانتخابي.

ثم تحدث الرئيس الحريري فقال: "رحم الله الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كان يراهن على الشابات والشباب، وكان رهانه في مكانه، لأنهم الطاقة الأساسية في هذا البلد. وإن شاء الله، الجيل الصاعد يكمل المسيرة، ونراكم نوابا ووزراء ورئيسات ورؤساء حكومات".

وأضاف: "إن ما قمتم به عمل هو إنجاز كبير، وأنا أهنئكم على هذه الفكرة وهذا العمل. وإن شاء الله نحقق العناوين التي رفعتموها".

كما كانت كلمة للرئيس السنيورة، حيا فيها الشباب والشابات على جهودهم، وقال: "هذه بداية مهمة، والأهم أن تتابعوا هذا الجهد، حتى يوكبكم كل العاملين بالشأن العام ويحذوا حذوكم".

وفد جزين
بعد ذلك، التقى الرئيس الحريري وفدا مشتركا من بلدات مزرعة المطحنة وبسري وخربة بسري في قضاء جزين، والتي سيقام فيها سد بسري، بحضور النائب الحريري ومرشحي لائحة "التكامل والكرامة"، ورافق الوفد العميد المتقاعد صلاح جبران.

وعرض الوفد أمام الرئيس الحريري مطلب الأهالي، الذين سيذهب السد بوحداتهم السكنية في القرى الثلاث، وعددها أكثر من 160 وحدة سكنية، بأن يتم صرف بدل إيواء مؤقت لأصحابها، طيلة فترة تنفيذ المشروع، وذلك أسوة بما تم اعتماده خلال تنفيذ مشروعي سد جنة وسد شبروح.

كما عرض الوفد مجسم خارطة للمنطقة التي سيشغلها السد، وسلموا الرئيس الحريري ملفا كاملا عن المشروع، الذي وعد الحريري بمتابعته وعرضه في أول جلسة لمجلس الوزراء بعد الانتخابات، مؤكدا للوفد أن الدولة عليها أن تؤمن حقوق المواطنين.

موقوفو عبرا
ثم التقى الرئيس الحريري أهالي موقوفي ومحكومي أحداث عبرا، بحضور الرئيس السنيورة والنائب الحريري، الذين طالبوا بشمول العفو العام لأكبر عدد من أبنائهم.

من ناحيته، اطلع الرئيس الحريري الأهالي على المراحل التي قطعها العمل على إقرار قانون العفو العام، وقال: "لقد قطعنا أشواطا متقدمة بهذا الاتجاه، للوصول إلى اعلى نسبة ممكنة من الذين يمكن أن يشملهم العفو العام. وهناك لجنة قانونية تتابع كل تفاصيل هذا الملف، وحتى ملفات من لم يحاكموا والمتوارين".

وأضاف: "أعرف معاناتكم ووجعكم ومظلومية أبنائكم، لكن كل ما أطلبه منكم هو الصبر، وإن شاء الله سيتم وضعكم بكل جديد بهذا الموضوع".

جمعيات ومؤسسات
كما التقى الرئيس الحريري القطاعين الأهلي والتربوي، الممثلين بالشبكة الأهلية والشبكة المدرسية لصيدا والجوار وممثلين عن الوكالات البحرية، بحضور النائب الحريري التي استهلت اللقاء بكلمة ترحيب عرفت فيها الرئيس الحريري على النشاط والعمل المميز الذي تقوم به المؤسسات الأهلية والتربوية في المدينة.

ثم تحدث الرئيس الحريري فتوجه بالتحية إلى القطاعين الأهلي والتربوي في صيدا والجوار، وقال: "هذه المؤسسات تشكل نموذجا يحتذى به في مجالات العمل المدني، وبفضل دورهم الرائد في مواجهة الأزمات التي مرت، تمكنت المدينة من تجاوز الكثير من المحطات الصعبة".

وأكد الرئيس الحريري أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا لكل ما ينهض بالمجتمع المدني، واضعا الحضور في أجواء خطة الحكومة للنهوض ودفع عجلة التنمية، وما قامت وتقوم به من خطوات ومؤتمرات وسن قوانين في هذا المجال، الأولوية فيها هي لتوفير فرص العمل ومعالجة كل المشكلات التي يعانيها البلد.

2018-05-02

دلالات: