الرئيسية / أخبار صيدا /الإنتخابات النيابية 2018 /بالصور : الرئيس السنيورة والنائب الحريري والمحامي شمس الدين ونادر وأحمد الحريري إقترعوا في صيدا

الرئيس السنيورة والنائب الحريري والمحامي شمس الدين ونادر وأحمد الحريري إقترعوا في صيدا (جريدة صيدونيانيوز.نت 6-5-2018)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الرئيس السنيورة والنائب الحريري والمحامي شمس الدين ونادر وأحمد الحريري إقترعوا في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور :  بالصور : الرئيس السنيورة والنائب الحريري والمحامي شمس الدين ونادر وأحمد الحريري إقترعوا في صيدا

 

أدلى كل من النائب بهية الحريري والرئيس فؤاد السنيورة ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري الأستاذ نادر الحريري وأمين عام تيار المستقبل السيد أحمد الحريري  ومرشح لائحة التكامل والكرامة المحامي حسن شمس الدين بأصواتهم في مراكز الإقتراع بصيدا.

 

الرئيس فؤاد السنيورة

السنيورة ادلى بصوته: للتصويت بكثافة للوائح "تيار المستقبل"
المعركة أكبر بكثير وتتطلب من الناس أن يقدروا المسؤولية

دعا رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة اللبنانيين الى التصويت للوائح "تيار المستقبل"، مشددا على ان المعركة أكبر بكثير وتتطلب من الناس أن يقدروا المسؤولية على كل الصعد الوطنية والسياسية الاقتصادية والاجتماعية.
السنيورة، وفي حديث الى الصحافيين بعد الادلاء بصوته في ثانوية "نزيه البزري الرسمية"، قال: "انطلاقة العملية الانتخابية في صيدا هادئة وسلسة جدا وأنا سعيد جدا في هذا اليوم ان يتم فيه هذا الانجاز الديموقراطي وأنا اهنئ اللبنانيين عموما اهل ومدينتي صيدا خصوصا وجزين لانهما منطقة واحدة اهنئهم بهذا الانجاز الديموقراطي وانتهزخا مناسبة لكي اطلب من جميع اللبنانيين الذين يحق لهم الانتخاب وايضا من جميع ابناء صيدا بأن يمارسوا هذا الحق".  
اضاف: "هذا اليوم مهم جدا لكي يمارس الجميع حقهم الانتخابي نامل في ان ينتهي هذا اليوم بخير وسلامة ويفوز من يفوز. لست بوضع "أبصر فيه بالفنجان. انا موقفي واضح وصريح انا انتمي لـ"تيار المستقبل" واشجع كل واحد ان ينتخب التيار. من الصعب عليي ان اقدر نسبة الاقتراع وأعتقد انه من الطبيعي ان تكون عالية في صيدا".
أضاف: "اليوم تنتهي هذه المرحلة الديموقراطية، وغدا يبدأ يوم جديد، علينا ان ننظر اليه جميبعا بنظرة منفتحة عما سبق. فقد شهدت الفترة الاخيرة اجواء محمومة وهذا امر طبيعي لتشجيع الطروحات الشعبوية. واتمنى واتطلع ان تنتهي الكثير من المشاكل التي يعاني منها الناس".

وتمنى السنيورة على الجميع أن يخرجوا من هذه الازقة والزواريب الضيقة ، وقال: المسألة اكبر بكثير من الخلافات الصغيرة والاحجام، فالمشكلة أكبر بكثير وتتطلب من الناس أن يقدروا المسؤولية على كل الصعد الوطنية والسياسية الاقتصادية والاجتماعية".
وشدد على "ضرورة اعادة الاعتبار للدولة اللبنانية ولاحترام الدستور وسلطة القانون والنظام. اذا لم تسد هذه الامور خلال هذه الفترة فنحن متجهون الى مشكلة كبيرة في لبنان. ولدينا قناعة اننا قادرون على ان نواجه هذه المشكلة ولكن اذا ارتفعنا بمستوى الاداء الى ما تقتضيه الظروف الصعبة التي نمر بها وهي ظروف شديدة الاهمية بسبب ما نواجهه في المنطقة حالة التردي وأيضل حالة التردي للدولة في لبنان مؤسساتها وعملية الاستتباع من قبل الاحزاب والميليشيات".

 

- النائب بهية الحريري

أدلت رئيسة لائحة التكامل والكرامة في دائرة صيدا – جزين النائب بهية الحريري بصوتها في مركز متوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية .
وفي تصريح لها اثر ادلائها بصوتها نوهت الحريري بالاقبال الكثيف على الاقتراع في مدينة صيدا، مشيرة الى ان العملية الانتخابية تجري بكل هدوء.
وقالت : الحمدالله صيدا اليوم " الناس فايقة ومكترة". هناك اقبال كثيف والعملية الانتخابية تجري بكل هدوء. وهذه العملية بالنسبة لنا هي حق لكل مواطن عليه ان ينتخب وأن يقول ماذا يريد".
وعن بعض الملاحظات على الاجراءات المتبعة في العملية الانتخابية، قالت: "يجب ان نتكيف مع كل شيء. تحدثوا كثيرا عن القانون الانتخابي الجديد ولكننا تكيّفنا معه. وزارة الداخلية والبلديات حاولوا تسهيل كل الاجراءات التي تخدم الناخب. والآن علينا ان نتعامل مع الموجود . هناك هدوء يسيطر على الاجواء والمواطنين يستطيعون ان يتحركوا بسهولة من دون اي مضايقات. والحمدالله لا اشكالات على سير العملية الانتخابية".
وأوضحت الحريري ان "القانون الانتخابي جديد ونمطه جديد وبالتالي عندما بدأت عملية الاقتراع كان هناك بطء ولكن الآن تمت معالجة المشكلة باذن الله. المهم ان ينتهي هذا اليوم ونحن راضون عن النتائج".
وعن توقعاتها لنسبة الحاصل الانتخابي التي ستحصل عليه، قالت: "لا احد يمكنه ان يعلم ، هذا القانون بالذات سيحمل الكثير من المفاجآت لأنها هذه هي المرة الاولى التي يتم العمل به".

-----------

احمد الحريري

دعا الامين العام لـ"تيار المستقبل" احمد الحريري المواطنين في مدينة صيدا وكل لبنان الى النزول بكثافة الى صناديق الاقتراع، مشددا على ان هذه المعركة هي معركة حرية لبنان واستقلاله وتجديد السلطة داخله.
الحريري وفي حديث الى الصحافيين، بعد الادلاء بصوته في مركز ثانوية "مرجان" الرسمية، وصف العملية الانتخابية بـ"الممتازة" حتى الساعة وقال: "ندعو الناس الى النزول بكثافة الى صناديق الاقتراع. لا نريد لاي احد ان يبقى في منزله لا في مدينة صيدا ولا في كل لبنان لأن هذه المعركة هي معركة حرية لبنان واستقلاله ومعركة تجديد السلطة داخله. احببت ان اقترع في الصباح الباكر لأنطلق بجولة على كل المناطق اللبنانية تبدأ من صيدا. نحن بذلنا، باذن الله، جهدا كاملا قبل الانتخابات لتحفيز الناس وشد ازرها والتواصل معها. ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري كان في لبنان في كل ضيعة وفي كل منزل تقريبا في كل دائرة يخوض فيها "تيار المستقبل" معركته الانتخابية. هو ذهب ليقول للناس ان عليكم ان تذهبوا وان تصوّتوا لمستقبلكم ومستقبل اولادكم ولكل التاريخ الذي بناه الرئيس الشهيد رفيق الحريري".
وإذ اعرب عن اعتقاده ان "صيدا كالعادة ستحقق اعلى نسب تصويت في لبنان"، اكد ان "معركتنا هي فكّ الحصار عن النائب بهية الحريري"، مضيفا: "لقد تمكنا من هذا الشييء، عندما بدأت عملية تشكيل اللوائح كان هناك العديد من الناس تقول إن بهية الحريري يجب ان تعاقب على مواقفها السياسية والوطنية التي حمت صيدا ومنعتها من السقوط بالفتنة التي ارادوها للمدينة كأحداث عبرا وأحداث مخيم "عين الحلوة". هناك اشخاص يريدون السيطرة على هذه المدينة لتمرر مشروعها عبر المدينة وحدودها. نحن رفضنا هذا الأمر وهي رفضته وباذن الله نحن قادرين في ختام هذا النهلر ان نؤكد اولا ان بهية الحريري لا تزال في موقعها وثانيا نريد ان نرى نسبة الاقتراع وأين نريد ان نضع اصواتنا لنزيد العدد. ولكننا نجحنا بالمعركة الاولى من فك الحصار عن بهية الحريري".
وردا على سؤال، قال الحريري: "نحن خضنا الانتخابات من ضمن التسوية التي حصلت وليس من فوقها. وبعد الانتخابات ستبقى مفاعيل هذه التسوية قائمة ولن تنتهي، حققنا الامن والامان والاستقرار وموقعنا في البلدية والنيابة، وأعتقد انه اذا تمكن المرشح عن المقعد السني الثاني في لائحة "التكامل والكرامة" حسن شمس الدين من الفوز نكون قد حافظنا على هذا الموقع. طبعا هناك تعليمات من المكنة الانتخابية لـ"تيار المستقبل" ستأتي في لحظة من اللحظات وعلى جميع ناصري "تيار المستقبل" الالتزام بها لانها ستكون مبينة على استطلاعات رأي وارقام، واذا التزمنا بها باذن الله نستطيع ان نحقق نتيجة تكون مفاجأة للبعض".

 

2018-05-06

دلالات:



الوادي الأخضر