الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /الأمم المتّحدة ترحّب بتعيين أعضاء الهيئة الوطنيّة لحقوق الإنسان

جريدة صيدونيانيوز.نت / الأمم المتّحدة ترحّب بتعيين أعضاء الهيئة الوطنيّة لحقوق الإنسان

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الأمم المتّحدة ترحّب بتعيين أعضاء الهيئة الوطنيّة لحقوق الإنسان

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

رحّب كلٌّ من المنسّقة الخاصة للأمم المتّحدة في لبنان بالإنابة برنيل دايلر كاردل، والممثّل الإقليميّ لمفوّض الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبد السلام سيد أحمد، بتعيين مجلس الوزراء يوم أمس عشر أعضاء للهيئة الوطنيّة لحقوق الإنسان، مفعّلاً بذلك عمل هذه الهيئة المعنيّة بحقوق الإنسان.

وقد أشارت السيدة كاردل قائلة: "هذه خطوة مهمّة نحو وفاء لبنان بالتزاماته الدوليّة المتعلّقة بحقوق الإنسان، عبر تعزيز الشفافية والمساءلة. فاحترام حقوق الإنسان ودعمها أساسيّان من أجل الامن والاستقرار ومؤسسات ديموقراطية وقوية."

 أمّا سيد أحمد فأفاد من جهته إلى ما يلي فقال: "من الضروريّ جدًّا للسلطات اللبنانيّة أن تقدم الدعم الملائم إلى الهيئة الوطنيّة لحقوق الإنسان، بطريقة تمكّنها من تنفيذ ولايتها بكلّ استقلاليّة وحياد وبحسب ما تنصّ عليه المعايير الدوليّة لحقوق الإنسان."

 وتجدر الإشارة إلى أنّ مجلس النوّاب اللبنانيّ أصدر تشريعًا في شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2016 يقضي بإنشاء هيئة وطنيّة لحقوق الإنسان متضمنة آليّة وطنيّة للوقاية من التعذيب.

 وقد أبدت الأمم المتّحدة في لبنان، ولا سيما مكتب المفوّض الساميّ لحقوق الإنسان، كامل الاستعداد لتأمين كلّ الدعم التقنيّ الضروريّ إلى الهيئة، وإلى لبنان كي يتمكّن من الوفاء بالتزاماته القانونيّة، بصفته عضو في عدد من المعاهدات الدوليّة المعنيّة بحقوق الإنسان.

2018-05-22

دلالات: