الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /أسامة سعد يدعو عشيّة عيد المقاومة والتحريرإلى تحصين إنجاز التحرير بالتوجه إلى شق طريق التغيير

النائب الدكتور اسامه سعد / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسامة سعد يدعو عشيّة عيد المقاومة والتحريرإلى تحصين إنجاز التحرير بالتوجه إلى شق طريق التغيير

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / أسامة سعد يدعو عشيّة عيد المقاومة والتحريرإلى تحصين إنجاز التحرير بالتوجه إلى شق طريق التغيير

المكتب الاعلامي للنائب الدكتور اسامه سعد 

عشيّة عيد المقاومة والتحرير أشاد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد بدور المقاومين الميامين في جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية والمقاومة الإسلامية الذين لولا بطولاتهم وتضحياتهم لما تمكّن لبنان من طرد الاحتلال الاسرائيلي من أراضيه، موجهاً تحية الإجلال والإكبار إلى شهداء المقاومة وجرحاها وأسراها.

ونوّه سعد بدور الصمود الشعبي في إنجاز التحرير، كما نوّه بدور الجيش اللبناني وبتعاونه مع المقاومة من أجل حماية هذا الإنجاز.

وأكّد سعد أن استكمال تحرير ما تبقّى من أراضٍ محتلة  في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، ومواجهة تهديدات العدو الصهيوني واعتداءاته المستمرة على السيادة اللبنانية،  والتصدي لأطماعه في الثروة النفطية والأرض والمياه اللبنانية، كل ذلك يتطلب تعزيز التعاون والتكامل بين الجيش والمقاومة في إطار استراتيجية  فعّالة للدفاع الوطني، كما يتطلب تحصين أوضاع لبنان الداخلية.

واعتبر سعد أن تحصين الأوضاع الداخلية يستدعي تغيير النهج السياسي والاقتصادي والاجتماعي السائد الذي أوقع لبنان في أزمات خانقة في كل المجالات، وزاد معاناة اللبنانيين ودفعهم نحو اليأس والإحباط. كما اعتبر أن التحصين المنشود لا يمكن بلوغه إلا بالتغيير من خلال شق الطريق نحو بناء الدولة المدنية العصرية العادلة.

ولفت سعد إلى أن تصعيد الحلف الأميركي الصهيوني الرجعي العربي لهجمته العدوانية ضد البلدان العربية، وسعيه إلى تصفية القضية الفلسطينية، يزيدان من حجم التحديات والمخاطر التي تحيط بلبنان، ويفرضان على كل القوى الحريصة على لبنان والشعب اللبناني  تفعيل عملها من أجل إخراج لبنان من أزماته والسير به نحو شط الأمان.

وطالب سعد قوى التغيير في لبنان بالتلاقي والحوار من أجل تفعيل دورها وشق طريق التغيير الذي يحمي لبنان من التحديات والمخاطر الخارجية والداخلية، ويؤمّن مستقبلاً أفضل للشعب اللبناني.

2018-05-24

دلالات: