الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /بالصور: إستقبلت بالمفرقعات النارية.. ليلا : إطلاق سراح المقدم سوزان الحاج ..المحامي حبقة : نحن امام صفحة قضائية جديدة لانهاء هذا الملف وتبيان القطب المخفية

المقدم سوزان الحاج لدى وصولها إلى منزلها في أدما بعد إطلاق سراحها (وطنية ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: إستقبلت بالمفرقعات النارية.. ليلا : إطلاق سراح المقدم سوزان الحاج ..المحامي حبقة : نحن امام صفحة قضائية جديدة لانهاء هذا الملف وتبيان القطب المخفية

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / بالصور: إستقبلت بالمفرقعات النارية.. ليلا : إطلاق سراح المقدم سوزان الحاج ..المحامي حبقة : نحن امام صفحة قضائية جديدة لانهاء هذا الملف وتبيان القطب المخفية

 

وصلت المقدم سوزان الحاج بعد اطلاق سراحها بسند كفالة الى منزلها في ادما مساء أمس الثلاثاء ، ولدى وصولها اقيم لها احتفال شعبي اطلقت خلاله المفرقعات النارية.

وقال محامي مارك حبقة وكيل الدفاع عن المقدم سوزان الحاج لدى وصولها الى منزلها في ادما: بعد اطلاق سراحها:" هناك اجراءات روتينية سببت تأخر وصول المقدم الحاج الى منزلها , فهي ضابط في قوى الامن الداخلي وتتبع مؤسسة لها اجراتها الادارية والروتينية".


سئل عن المادة 403 فقال :"تم اتهام المقدم الحاج وقاضي التحقيق له الحق بالتدخل في اي وقت ومنح الموقوف اخلاء سبيل سواء كانت جناية او جنحة , فكيف الامر اذا كان الموقوف ضابط في قوى الامن وسجله نظيف لذلك فهذا القرار كان صائبا"؟.
اضاف:" وان هذا الحكم ليس بالحكم المبرم فهناك المحكمة العسكرية التي ستتوسع في التحقيق ونحن اليوم لدينا كامل الثقة باننا سنشهد محاكمة عادلة لانهاء هذا الملف ونحن امام صفحة قضائية جديدة لتبيان القطب المخفية "

وكان  قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا، وافق على طلب تخلية سبيل المقدم سوزان الحاج حبيش، بسند إقامة.

وأصدر أبو غيدا قرارا اتهاميا في حق الحاج، وأحالها لى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

وكان وكيل المقدم الحاج، المحامي رشيد درباس، تقدم بطلب تخلية السبيل الاسبوع الماضي.

ومنع أبو غيدا المحاكمة عن الممثل زياد عيتاني. واتهم الحاج والمقرصن ايلي غبش الذي لم يتقدم وكيله بعد بطلب لتخلية سبيله، بموجب المادة 403 جنايات على أن تتم محاكمتهما أمام المحكمة العسكرية كما تضمن القرار دفع كفالة مالية ومنع سفر.

 

2018-05-30

دلالات: