الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: في إحتفال أقيم في بلدية صيدا وبحضور السفير الياباني: السعودي شكر للشعب الياباني مبادرته تمويل ترميم المنازل المدمرة في إشتباكات مخيم عين الحلوة2017

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يلقي كلمته في الحفل (تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: في إحتفال أقيم في بلدية صيدا وبحضور السفير الياباني: السعودي شكر للشعب الياباني مبادرته تمويل ترميم المنازل المدمرة في إشتباكات مخيم عين الحلوة2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور : في إحتفال أقيم في بلدية صيدا وبحضور السفير الياباني: السعودي شكر للشعب الياباني مبادرته تمويل  ترميم المنازل المدمرة في إشتباكات مخيم عين الحلوة2017

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

ألقى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي كلمة له في قاعة الحاج مصباح البزري في القصر البلدي خلال الإحتفال الذي نظمته جمعية نبع ووكالة الأونروا للإضاءة على مشروع ترميم المنازل المدمرة جراء إشتباكات مخيم عين الحلوة المؤسفة التي جرت في حي الطيري والجوار في نيسان وآب 2017، والذي تم بتمويل من الشعب الياباني بقيمة نحو 3 مليون دولار أميركي.

وحضر الحفل إلى السعودي، سفير اليابان في لبنان السيد ماتاهيرو ياماغوتشي ومدير عام الأونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني، وممثل النائب السيدة بهية الحريري رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها السيد علي الشريف، ممثل النائب الدكتور أسامة سعد السيد محمد ضاهر، ممثل رئيس مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي  حماده  مسؤول الأمن القومي في الجنوب العقيد سهيل حرب، ممثل سفير دولة فلسطين في لبنان ​أشرف دبور​ القنصل رمزي منصور، ومنسقة لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني السيدة إيمان شمص ، ومنسق تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو، وممثلون عن أحزاب وقوى لبنانية وفلسطينية وشخصيات.

وكان في إستقبالهم  مدير عام جمعية نبع  الدكتور  قاسم سعد، ومديرة صيدا السيدة هبة حمزة، وأعضاء الجمعية.

السعودي

وفيما يلي نص الكلمة التي ألقاها رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي

يعاني مخيم عين الحلوة ما يعانيه من رداءة اوضاع البنية التحتيه والاكتظاظ السكاني وفوضى البناء وسوء التنظيم وغيرها الكثير من المشاكل . لكن حقيقة كل هذه المشاكل في كفة ، وفي كفة اخرى الوضع الأمني الممسوك ان صح التعبير وليس المتماسك. أهلنا في مخيم عين الحلوة يعانون كل فترة من انفلات هذا الوضع ، الذي يؤدي اضافة الى الى الخسائر المتوقعة في الماديات ، لكن الأهم من ذلك ، الخسائر على مستوى الارواح ، والاهم أكثر واكثر الانعكاسات النفسية التي يتركها الوضع الامني على اهالي المخيم وعلى عائلاتهم واطفالهم .

كنا وما نزال نطالب ، بحل جذري للوضع الامني في المخيم ، وما زالت الفعاليات الصيداوية تنشط كل فترة على هذا الخط ، لأن أمن المخيم واستقراره من أمن صيدا، وهو حقيقة ببساطة، حي من أحياء المدينة، وأهله أهلنا، وما يصيبهم ما يصيبنا .وكأن الشعب الفلسطيني لا يكفيه انه في الشتات، وبدل أن يؤمن له وسائل الدعم والمساندة الانسانية والاجتماعية والثقافية، تجد بعض العناصر والظروف السلبية تحيط بالمخيم . هذه السلبية لا تخدم ابدا القضية الفلسطينية ، بل حقيقة تنخر فيها وتؤدي الى تلهي الفلسطيني بمشاكل متجددة ، تجعل تركيزه على قضية (وقضيتنا) الام في تحرير فلسطين والعودة اليها ثانوية في هرم الاولويات، امام تأمين سلامة وكرامة اطفاله وعائلته .

لذا فإننا اليوم نشد على ايدي كل من يساهم في استقرار الوضع العام داخل المخيم ، وعلى خط مواز، كل من يبلسم الجراح التي تتركها كل فترة الاشتباكات التي تحصل، لأن كل مساعدة في هذا المجال لا شك من انها تعيد قدرة  الشعب الفلسطيني على التركيز على قضيته .

من هنا نتوجه اليوم بالشكر الى وكالة الاونروا لغوث اللاجئين وجميعة نبع والشكر من خلالهم موصول الى الشعب الياباني، الذي يطلقون من خلال جهودهم المتضافرة اليوم اعادة تأهيل المساكن المتضررة في المخيم والتي  بالطبع سيكون لها دور اساسي في دعم صمود الشعب الفلسطيني ونسأل الله لهم جميعا كل التوفيق.

باسمي وباسم بلدية صيدا ارحب بكم جميعا .

---------

إشارة ألى أنه ألقيت خلال الحفل كلمات لسفير اليابان أعلن فيها عن مبادرة يابانية بقيمة 5 مليون دولار لوكالة الأنروا من أجل إحتياجات المخيمات الفلسطينية في لبنان، وكلمة لمدير عام نبع الدكتور قاسم سعد، ومدير عام الأونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني، ومدير الأنروا في صيدا السيد إبراهيم الخطيب...

كما تخلل الحفل جولة في أرجاء معرض صور المنازل المدمرة وبعد ترميمها.

 

 


 

2018-05-30

دلالات:



الوادي الأخضر