الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /كرامي في الذكرى الـ31 للرشيد: البراءة لا تؤخذ بقرار

جريدة صيدونيانيوز.نت / كرامي في الذكرى الـ31 للرشيد: البراءة لا تؤخذ بقرار

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / كرامي في الذكرى الـ31 للرشيد: البراءة لا تؤخذ بقرار

جدد رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي، في الذكرى الـ31 لاغتيال الرئيس رشيد كرامي، "أننا لن ننسى ولن نسامح، وكل ما حصل باطل، والملف القضائي لا يكون حله الا بالقضاء، والبراءة لا تؤخذ بقرار سياسي بل عبر القضاء وعبر قرائن البراءة، علماً ان الحكم الذي اصدره المجلس العدلي غير قابل للمراجعة او الاستئناف"، معتبراً "ان مشكلتنا ليست مع فئة من فئات المجتمع اللبناني، وليست مع حزب، بل هي مع شخص واحد يدعى سمير جعجع قام بتنفيذ جريمة الاغتيال التي رسمها وخططها العدو الاسرائيلي".

وقال في مؤتمر صحافي بدارته في طرابلس: "ما زلنا نتوق الى بناء دولة القانون والمؤسسات التي حلم بها رشيد كرامي وعمل لأجلها طوال حياته، وما زلنا ايضا نؤكد ان الاوطان لا تبنى على قاعدة الجريمة، وان جريمة اغتيال رشيد كرامي لم تعد صفحة من الماضي بل هي تحولت صفحة من المستقبل اذا اردنا فعلا بناء هذا المستقبل".

ورأى "ان لبنان يحتاج اضافة الى اعلى درجات التوافق الداخلي، الى انقاذ حقيقي في مواجهة نهج الإهدار والفساد والتحاصص وتعطيل مؤسسات الرقابة والمحاسبة واهمال خطط الانماء والاستثمار. ونحن نرى في هذه العناوين اولويات لأي حكومة توافق، وألا يتحول التوافق الذي نسعى اليه لحماية البلد من الخطر الخارجي سبباً لتدمير البلد".

2018-06-02

دلالات: