الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: فعاليات مهرجان الليالي الرمضانية في صيدا القديمة إستقبلت السعودي وأعضاء المجلس البلدي بحفاوة لافتة

السعودي وأعضاء المجلس البلدي خلال أحد العروض في مهرجان الليالي الرمضانية في صيدا القديمة (تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: فعاليات مهرجان الليالي الرمضانية في صيدا القديمة إستقبلت السعودي وأعضاء المجلس البلدي بحفاوة لافتة

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: فعاليات مهرجان الليالي الرمضانية في صيدا القديمة إستقبلت السعودي وأعضاء المجلس البلدي بحفاوة لافتة

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

إستقبلت فعاليات مهرجان الليالي الرمضانية في صيدا القديمة، وبحفاوة لافتة،  رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي قام بجولة تفقدية ليل السبت – الأحد  في ساحتي ضهر المير- الزويتيني وباب السراي ودرج قهوة الزجاج  يرافقه عدد من أعضاء المجلس البلدي في المدينة.

بداية إستقبال من الفرق الموسيقية لكشاف المسلم في ساحة ضهر المير وكذلك كان عرض للمسحراتي فناس.

بعدها إنتقل المهندس السعودي وأعضاء المجلس البلدي تتقدمهم الفرقة الموسيقية في الكشاف العربي باتجاه درج قهوة الزجاج فساحة باب السراي حيث كان في إستقبالهم العراضة الشامية والفرق التراثية الصيداوية التي قدمت عروضا للسيف والترس. كذلك كانت دبكة فولكلورية من وحي التراث الفلسطيني .

وخلال الجولة إلتقى المهندس السعودي المواطنين الساهرين والذين توفدوا من كافة المناطق من أجل المشاركة في إحياء الليالي الرمضانية المميزة في صيدا، والتي ترعاها بلدية صيدا بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والرعاية والكشاف المسلم وتجمع المؤسسات الأهلية وجمعية التنمية للإنسان والبيئة .

 

 

 

السعودي

المهندس السعودي قال في تصريح له: نبارك لكل الصائمين في صيدا بمناسبة هذه الشهر الكريم والحمد لله الطقس يساعد الصائمين في تحمل الصيام .

وأعرب عن أمله في أن ينهض لبنان باندفاعة كبيرة  مع تشكيل الحكومة الجديدة.

وتابع: الناس كما ترون فرحانين حيث يلتقون مع بعضهم البعض في هذه الساحات التراثية القديمة في صيدا، وهذا ما نود أن يتعمم على كافة المناطق .. صيدا مدينة لبنانية ذات طابع إسلامي مميز في شهر رمضان المبارك والناس فرحانة وهي أساسا تحب الفرح ونحن أيضا .

*إشارة إلى أن الأسبوع الحالي من ليالي شهر رمضان المبارك ( من 31 أيار – 3 حزيران) تضمن  برنامجا منوعا ولا سيما عروض  لـ : الفرقة التراثية – الفرق الموسيقية في الكشاف المسلم والجراح والعربي والغد – المسحراتي – العراضة  الشامية  – جولات تعريفية على معالم صيدا القديمة.

وتوجهت بلدية صيدا بالشكر للمواطنين الكرام في صيدا والجوار وكافة المناطق اللبنانية لمشاركتهم بشكل لافت ومكثف  في فعاليات هذا المهرجان الهادف لإحياء التراث والتقاليد التي تتميز بها مدينة صيدا في شهر رمضان المبارك.

 

 

2018-06-03

دلالات: