مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا تعلن عن بدء  التسجيل للطلاب الجدد  للعام الدراسي 2023 -2024
الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /النائب سعد زار المحافظ ضو والبحث تناول تسعيرة المولدات وأداء معمل النفايات

النائب اسامه سعد خلال زيارته للمحافظ منصور ضو في مكتبه - صيدا / صيدونيانيو.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب سعد زار المحافظ ضو والبحث تناول تسعيرة المولدات وأداء معمل النفايات

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب سعد زار المحافظ ضو والبحث تناول تسعيرة المولدات وأداء معمل النفايات

صدر عن مكتب النائب اسامه سعد البيان التالي :

زار الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا.

وقد جرى خلال اللقاء الذي سادته أجواء إيجابية تناول عدة قضايا تتصل بحياة المواطنين اليومية، ومن بينها: تسعيرة المولدات، ومشكلة استيراد النفايات إلى صيدا من بيروت وغيرها، والروائح الكريهة الناتجة عنها، إضافة إلى قضايا أخرى.

في ما يتعلق بتسعيرة المولدات التي أصدرتها بلدية صيدا أكد سعد أنها تسعيرة مجحفة بحق المواطنين ينبغي تخفيضها، وهي تزيد عن التعرفة المحددة من قبل وزارة الطاقة، علماً بان تعرفة وزارة الطاقة بحد ذاتها هي تعرفة منفوخة أيضاً.

وشدد على المطالبة بتركيب عدادات للمشتركين على نفقة أصحاب المولدات كما ينص قرار وزارة الاقتصاد، كما طالب بالإسراع في وضع الإجراءات التقنية والعملية الضرورية لتركيب العدادات بسرعة، وبإلزام أصحاب المولدات بها.

وفي ما يتصل بالروائح الكريهة والغازات الضارة التي تسمم أجواء صيدا والجوار نتيجة لكميات النفايات الكبيرة المستوردة من بيروت  وغيرها، ونتيجة لعجز معمل النفايات عن معالجتها بسبب محدودية قدرته على استيعابها ولأسباب تقنية أخرى، طالب سعد بوقف استيراد النفايات من خارج نطاق اتحاد بلديات صيدا الزهراني، كما طالب بمعالجة الخلل في أوضاع المعمل أِخذاً بعين الاعتبار التوصيات الصادرة عن شركة VERITAS  المكلفة بمراقبة أداء المعمل، إضافة إلى توصيات الخبراء البيئيين.

2018-06-05

دلالات: