الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /أسامة سعد مستنكراً التعرفة الظالمة للمولدات الصادرة عن وزارة الطاقة

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسامة سعد مستنكراً التعرفة الظالمة للمولدات الصادرة عن وزارة الطاقة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / أسامة سعد مستنكراً التعرفة الظالمة للمولدات الصادرة عن وزارة الطاقة 

المكتب الاعلامي للنائب الدكتور اسامه سعد 

استنكر الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد إقدام وزارة الطاقة على إصدار تعرفة ظالمة بحق المواطنين لساعة التقنين في المولدات الخاصة، واستهجن سلوك وزير الطاقة الذي تجاهل مطالبتنا بتعديل أسس تحديد التعرفة.

وحذّر سعد بلدية صيدا من إصدار أي تسعيرة مجحفة بحق الناس لاشتراكات المولدات عن شهر حزيران، داعياً سكان صيدا إلى التحرك بمختلف الأشكال إذا لم تستجب البلدية لهذا التحذير.

كلام سعد جاء في تصريح أدلى به اليوم حول تعرفة المولدات التي أصدرتها وزارة الطاقة، وقال سعد:

تثبت وزارة الطاقة مجدداً أن حق المواطن بالحصول على التيار الكهربائي بأسعار مقبولة هو آخر همها، بينما هي مشغولة بصفقات البواخر والتلزيمات وغيرها من أبواب الهدر والفساد. كما يثبت وزير الطاقة مجدداً انحيازه للمصالح الفئوية والخاصة على حساب الغالبية الساحقة من المواطنين.

 فمرة أخرى تأتي تعرفة ساعة التقنين أعلى بكثير من تعرفة الكيلوات - ساعة، بينما العكس هو الصحيح. كما تأتي هذه التعرفة مرتفعة أكثر بكثير من ارتفاع سعر صفيحة المازوت، ولا مبرر لذلك إلا إرضاء فئة أصحاب المولدات على حساب الغالبية الساحقة من المواطنين.

وفي الوقت ذاته يمارس وزير الطاقة التمييز الفاضح بين المناطق على  صعيد التقنين. ففي حين تقول الوزارة إن معدل عدد ساعات التقنين على صعيد المناطق، باستثناء مدينة بيروت، قد بلغ 235 ساعة خلال شهر حزيران الجاري، فإن هذا العدد يزيد أكثر من مئة ساعة في منطقة صيدا.

وأضاف سعد: زيادة على ذلك يبدو جليّاً أن قرار تركيب عدادات للمشتركين بالمولدات لا يزال حبراً على ورق من دون أن يبادر أي مسؤول إلى متابعة إنجاز الاجراءات العملية من أجل المباشرة بتركيبها قبل تاريخ انتهاء المهلة المحددة في القرار في 1-10-2018. كما يبدو أن هناك من يراهن على تأجيل ثالث لقرار تركيب العدادات.

وخلص سعد إلى القول: ما دام الوزراء والمسؤولون في الدولة لا يعملون لحماية حقوق الناس، فمن حق الناس أن يتحركوا من أجل تحصيل حقوقهم.

وتوجّه سعد إلى بلدية صيدا محذّراً من إصدار أي تسعيرة للمولدات عن شهر حزيران تكون مجحفة بحق الناس، ومطالباً البلدية أن تحذو حذو بلديات أخرى في لبنان درجت على تخفيض التسعيرة بما يتلاءم مع الأوضاع المعيشية الصعبة التي تضغط على المواطنين، وبأن تدافع عن حقوق الناس

 

 

 

2018-06-28

دلالات: