الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في لبنان للعام 2018 /أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الاربعاء في 4 تموز 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الاربعاء في 4 تموز 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الاربعاء في 4 تموز 2018

 


النهار


تبيّن أن مديري مدارس المتن وبعبدا باتوا بأكثريّتهم من منطقة واحدة بسبب تولّي اداريّة منطقتهم المسؤوليّة في هذا المجال.


انتقد وزير سابق احياء السفارة الايرانية ذكرى الديبلوماسيين الاربعة الذين خطفوا في لبنان قبل 36 عاما وتناسيها ذكرى المئات الذين وقعوا ضحية السياسات الايرانية في لبنان.


قال نائب منتخب حديثاً إن موقع نيابة رئاسة الحكومة سخيف ولا معنى ولا قيمة له.


******************************


الجمهورية


يُصِرّ سياسي مخضرم على أخذ حصته كاملة في الحكومة ويقول: "اللي بدّو يوزِّر من الطايفة يوزِّر من حصّتو".


يُنقل عن أحد القريبين من مرجع سياسي قوله: "الخلاصة السلبية التي انتهت إليها مشاورات التأليف تدفع إلى الخشية من أن تستغرق ولادة الحكومة أشهراً طويلة".


يدور خلاف حاد داخل حزب سياسي نتيجة إصرار رئيس الحزب المذكور على التوزير شخصياً في الحكومة ورفضه توزير أحد الكادرات الذي طُرِحَ كحلٍّ وسط لمشكلة التمثيل الدرزي.


******************************


اللواء


تمكن أقرباء رئيس حزب مسيحي تاريخي من اقناعه بفتح صفحة مع مرجعية رفيعة، استفادة من التنافر مع شريك في "تفاهم سياسي".


لا يُخفي مصدر مطلع على مشاورات التأليف التذكير بين وقت وآخر "بفيتو" وضعته دولة قريبة على حصة وازنة لفريق حزبي - سياسي مناهض..


يدور لغط حول سوء علاقة قطب سياسي مع شخصية غير زمنية، لأسباب بعضها يتعلق بالانتخابات الماضية..


******************************
المستقبل


يقال إنّ ديبلوماسيين غربيين يؤكدون أن هدف العقوبات الأميركية المستجدّة ضدّ طهران هو الضغط لإعادة إيران إلى طاولة المفاوضات بشروط إدارة دونالد ترامب.


******************************


البناء


رأت أوساط سياسية أن مواجهة المشروع الأميركي - الصهيوني وبمؤازرة بعض دول الخليج، لا تزال خجولة باستثناء ما يجري في فلسطين المحتلة من مواجهات مع جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، علماً أن الخطوات التنفيذية لهذه الصفقة التي ستقضي على القضية الفلسطينية برمّتها، جارية على قدم وساق، ما يستدعي تصعيد التحركات عربياً وإقليمياً ودولياً رفضاً للمشروع المذكور وعدم السماح بتمريره.


توقفت مصادر متابعة للوضع في منطقة شرق الفرات الواقعة تحت الاحتلال الأميركي والتي تسيطر عليها قوات كردية عند ما نشرته مواقع محسوبة على قوات سورية الديمقراطية عن الاستعداد لتسليم مناطقها للحكومة السورية ضمن مفاوضات سياسية. وربطت بين هذا الكلام وما يجري في جنوب سورية من جهة والقمة المرتقبة بين الرئيسين الروسي والأميركي من جهة مقابلة، في ظل كلام أميركي عن كون الانسحاب الاميركي من سورية على جدول أعمال القمة.

2018-07-04

دلالات: