الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة العالمية /نجم الأرجنتين السابق يعرض نفسه لتدريب المنتخب

الاسطورة ليونيل ميسي مع عدد من لاعبي فريق الارجنتين / ا ف ب

جريدة صيدونيانيوز.نت / نجم الأرجنتين السابق يعرض نفسه لتدريب المنتخب

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / نجم الأرجنتين السابق يعرض نفسه لتدريب المنتخب

المصدر: "أ ف ب" 

كشف النجم السابق ماريو كيمبس عن رغبته في تولي تدريب #المنتخب_الارجنتيني لـ #كرة_القدم، الذي توج معه بلقب كأس العالم 1978، ليسير على خطى الأسطورة دييغو مارادونا، الذي قاد المنتخب إلى لقبه الثاني في 1986.

وبعد المشاركة المخيبة للمنتخب ونجمه ليونيل ميسي في مونديال روسيا 2018 والخروج من الدور ثمن النهائي على يد فرنسا 3-4، يبدو من غير المرجح ان يستمر المدرب خورخي سامباولي في منصبه، ما فتح باب "العروض" لتولي تدريب "البيسيليستي".

وقال كيمبس (63 عاماً): "ليس من السهل إدارة تشكيلة (منتخب)، لانها تحمل معها كل البلاد. الا انني سأكون متوافراً لقيادة المنتخب الأرجنتيني".

ومن أجل إعادة المنتخب الى السكة الصحيحة، أشار كيمبس لوكالة "فرانس برس" الى وجود "عمل كبير يجب القيام به، لكن ثمة وقت كاف لاعداد برنامج جيد. هذا تحد مثير جدا للاهتمام، وأنا واثق من انني سأنجح فيه".

وكان كيمبس أبرز لاعبي المنتخب في مونديال 1978، الذي توجت به الأرجنتين على أرضها، وأنهاه متصدرا لترتيب الهدافين مع 6 أهداف منها هدفان في المباراة النهائية ضد هولندا (3-1 بعد التمديد).

الا ان نجاحه كلاعب لم ينعكس في مسيرته كمدرب، اذ اكتفى بتجارب متواضعة في ألبانيا وفنزويلا واندونيسيا وبوليفيا. ويعمل كيمبس حاليا كمعلق لشبكة "اي اس بي ان" الرياضية الأميركية.

وكان مارادونا قد عرض تدريب المنتخب، بقوله هذا الأسبوع خلال برنامج تلفزيوني يقدمه عبر قناة "تيليسور" الفنزويلية: "أرغب في تولي الاشراف على المنتخب وسأفعل ذلك مجاناً. لا أطلب أي شيء في المقابل".

وأضاف: "آمل في ان يمنحني الله القوة للعودة الى مقعد (التدريب). أبلغ الـ57 عاماً ورأيت بلدي يخسر أمام منتخب لا يعتبر من بين الأفضل في العالم"، في إشارة الى الاقصاء أمام فرنسا.

وسبق لمارادونا، الذي كان حاضرا لمتابعة كل مباريات بلاده من مدرجات الملاعب الروسية، أن أشرف على المنتخب بين 2008 و2010 وخرج معه من ربع نهائي لمونديال 2010 بخسارة مذلة أمام ألمانيا 0-4.

2018-07-06

دلالات:



الوادي الأخضر