الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /رئيس بعثة اليونيفيل يقوم بزيارات وداعية للقادة اللبنانيين

جريدة صيدونيانيوز.نت / رئيس بعثة اليونيفيل يقوم بزيارات وداعية للقادة اللبنانيين

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / رئيس بعثة اليونيفيل يقوم بزيارات وداعية للقادة اللبنانيين

المكتب الاعلامي لقوات اليونيفيل 

في إطار زيارته الوداعية للمسؤولين اللبنانيين، التقى رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء مايكل بيري اليوم الرئيس ميشال عون ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى في بيروت.

وفي لقاءات منفصلة أخرى، التقى رئيس بعثة اليونيفيل أيضاً وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال يعقوب الصرّاف ووزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل.

وفي جميع اللقاءات، أعرب اللواء بيري عن تقديره للدعم الذي قدمته الحكومة اللبنانية لتنفيذ المهام الموكلة إلى اليونيفيل، مثنياً على جهود القوات المسلحة اللبنانية، وهي الشريك الاستراتيجي لليونيفيل.

وشدد اللواء بيري بعد اللقاءات على أهمية استمرار لبنان في تحقيق تقدم لناحية تعزيز قدرة القوات المسلحة اللبنانية ووجودها في منطقة عمليات اليونيفيل جنوب نهر الليطاني، لافتاً الى أن "القوات المسلحة اللبنانية أحرزت تقدماً ملحوظاً".

وأضاف اللواء بيري: "لقد شهدت السنوات القليلة الماضية فترة من الاستقرار والهدوء العام غير المسبوق في المنطقة، وقد استفاد منها سكان جنوب لبنان بشكل كبير".

يذكر أنه من الآن والى موعد رحيله في 7 آب، سيواصل رئيس بعثة اليونيفيل لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين وأعضاء السلك الدبلوماسي وزملائه من حفظة السلام.

تجدر الإشارة الى أن اللواء بيري يغادر اليونيفيل بعد أن أمضى عامين في قيادة بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام، وبعد أن خدم ثلاث مرات سابقة في جنوب لبنان. وسيشغل هذا المنصب اللواء ستيفانو ديل كول من إيطاليا.

2018-07-23

دلالات: