الرئيسية / العالم العربي /ثقافة وفنون /رحيل مي سكاف يلفّه الغموض في انتظار تشريح جثّتها... ومحبوها: الحريّة ما بتموت

مي سكاف- ناصر الجعفري./ النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / رحيل مي سكاف يلفّه الغموض في انتظار تشريح جثّتها... ومحبوها: الحريّة ما بتموت

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / رحيل مي سكاف يلفّه الغموض  في انتظار تشريح جثّتها... ومحبوها: الحريّة ما بتموت

المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي، "سي أن أن"

شكّل رحيل الفنانة الثائرة #مي_سكاف صدمة، لا سيّما أنها لم تكن تشكو من أي عوارض. "زهرة الثورة السورية" كما وصفها روّاد التواصل الاجتماعي أعلن خبر وفاتها أمس، لتنطلق الترجيحات الأولية بأنّ سبب الوفاة يعود إلى نوبة قلبية أصيبت بها. إلا أنّ قريبة سكاف الكاتبة ديمة ونّوس فجّرت مفاجأة عندما وضعت أسباب الوفاة في خانة "الغموض"، وكتبت في حسابها عبر "فايسبوك": "إلى الأصدقاء، أعتذر عن الرد على اتصالاتكم ورسائلكم. أنا وعائلتي في وضع نفسي صعب جداً. نعم، رحلت مي، وخسرناها مع خساراتنا الموجعة. لنا ولكم الصبر. ولن أسامح من كان السبب..مي رحلت في ظروف غامضة! بانتظار نتائج التحقيق".

الممثل فارس حلو ضمّ صوته إلى ونوّس قائلاً: "الأصدقاء الأعزاء كتبت الغالية ديمة ونوس التوضيح المقتضب التالي، وأنا بدوري أتبنى رأيها وموقفها كاملين وأعتذر أيضاً عن الرد على أي اتصال بشأن تفاصيل ليست بحوزتنا".

فيما أشار الفنان السوري سميح شقير إلى أنّ أسباب الوفاة لا تزال مجهولة وأنّ التحقيقات جارية لمعرفتها، موضحاً في مداخلة هاتفية مع شبكة "سي أن أن" أنّه يجري تشريح الجثة لمعرفة الأسباب. وأشار إلى أنّ الجهات الفرنسية المختصة التي تجري التحقيقات، ترفض التصريح عن الأسباب رغم إلحاح أصدقاء مي على معرفتها. كما كشف شقير أنّ الشرطة أغلقت منزل سكاف بالشمع الأحمر، وأكّد عدم معرفته ما إذا كانت التحقيقات التي تجريها السلطات روتينية أم أنّ هناك اشتباهاً بأمر ما، لافتاً إلى أصدقاء الراحلة فشلوا حتى الساعة بالوصول إلى ابنها والذي كان معها في فرنسا.

وفي هذا السياق، نعى عدد كبير من الفنانين والممثلين والمثقفين الراحلة مي سكاف، ونشروا صورها في حسابهم على مواقع التواصل الاجتماعي أرفقوها بعبارات رثاء.

الفنانة أصالة:الله يرحمها ... ويصبّر قلب الّلي بيحبّوها وأهلها... الحرّة ماتت بسّ الحريّة ما بتموت مهما نزفت. مي سكاف حرّة".

الممثل مكسيم خليل: "هل تعلمين كم من الناس هنا؟ هل تدركين كم من الحب هنا؟ اطمئني صديقتي، هنا من الوفاء ما يكفي. لترقد روحك بسلام... دون اكتراث، سالمة، منعّمة".

الممثلة كندة علوش كتبت في حسابها عبر "تويتر": "إنَّا لله وإنا اليه راجعون. رحيل الفنانة والصديقة مي سكاف ذات القلب الحر مؤلم ومباغت العزاء والصبر لأسرتها ولكل محبيها".

إنَّا لله وإنا اليه راجعون

رحيل الفنانة والصديقة مي سكاف ذات القلب الحر مؤلم ومباغت العزاء والصبر لأسرتها ولكل محبيها #مي_سكاف

الكاتبة والروائية أحلام مستغانمي كتبت: "ما عاد بإمكانها مواصلة التمثيل. فقد كانت المأساة أكبر من كل أدوارها، لذا في كل دور أدّته كانت تستعد للرحيل. لم يقتل مي سكاف توقف قلبها، بل استيقاظ الضمير".

أحلام مستغانمي

ما عاد بإمكانها  مواصلة  التمثيل . فقد كانت المأساة أكبر من كل أدوارها  ، لذا في كل دور  أدّته كانت تستعد للرحيل . لم يقتل #مي_سكاف توقف قلبها ، بل استيقاظ الضمير .

بشايرالعفاسي المطيري

قلبها رفض الظلم .. ف توقف .. الفنانة الثائرة #مي_سكاف تمنت الموت في بلادها #سوريا .. لكن ليست كل الأمنيات تتحقق ، على روحها السلام والرحمة

ماهر شرف الدين: للمصادفة المؤلمة... آخر مراسلة بيني وبين مي سكاف كانت بخصوص طلبها نسخة الكترونية من ديوان الراحلة الصديقة #فدوى_سليمان (الذي نشرتُه لها قبل أن أقفل دار النشر وحمل عنوان "كلَّما بلغ القمر"). آخر مراسلة مع مي كانت عن فدوى. كأنهما شقيقتان: في الثورة والأمل والغياب.

2018-07-24

دلالات: