الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /توقيف مافيا ماليّة إستهدفت المصارف اللبنانيّة في العراق
بنك عوده يشكر المساهمين في جلاء الحقيقة

الصورة عن جريدة الجمهورية

جريدة صيدونيانيوز.نت / توقيف مافيا ماليّة إستهدفت المصارف اللبنانيّة في العراق

جريدة صيدونيانيوز.نت / خبار لبنان والعالم العربي / توقيف مافيا ماليّة إستهدفت المصارف اللبنانيّة في العراق ... بنك عوده يشكر المساهمين في جلاء الحقيقة

جريدة الجمهورية

بعد الالتباسات التي تسبّبت بها اشاعات كاذبة، وبعد محاولات احتيال وابتزاز طاولت مصارف لبنانية عاملة في العراق، اعلن امس عن طوي هذه الصفحة، وعن اعتقال المتورطين في الجرم، بعد تعاون امني بين بيروت والعراق.

انعكس كشف شبكة الاحتيال العراقية ارتياحا على السوق النقدي اللبناني امس، بعد ان اعلن المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، انه بالتنسيق بين المخابرات العراقية والامن العام اللبناني، وبعد زيارات متتالية لعدد من الضباط اللبنانيين الى العراق، تم الكشف عن مافيا مالية على المصارف اللبنانية وآخرها محاولة الاحتيال على بنك عودة وتشويه سمعته وسمعة المصارف اللبنانية بهدف ضرب ما تبقى من الاقتصاد اللبناني.

وفي هذا الاطار، سيعقد رئيس جمعية المصارف جوزف طربيه مؤتمرا صحافيا ظهر غد الخميس في مقر جمعية المصارف.

وكان جهاز المخابرات العراقية اصدر بيانا اعلن فيه عن كشف شبكة الاحتيال، وجاء فيه:

«في نطاق التنسيق والعمل المشترك بين جمهورية العراق وجمهورية لبنان الشقيق في المجالات المختلفة لاسيما الملفات والقضايا الأمنية، تمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع المديرية العامة للأمن العام اللبناني من كشف شبكة احتيال يقوم افرادها بنشر اخبار غير صحيحة ومعلومات ملفقة لغرض ابتزاز عدد من المصارف اللبنانية مدعين ملكيتهم لمستندات عن ارصدة لهم بملايين الدولارات الاميركية في تلك المصارف.

وقام افراد الشبكة بتقديم دعاوى ضد بعض المصارف وآخرها محاولة الاحتيال على بنك عودة احد المصارف اللبنانية المعروفة، حيث ثبت ان المستندات المقدمة من قبلهم مزورة، فضلا عن بثهم ونشرهم اخبارا ملفقة عن تلك المصارف.

وقد تم توقيف عدد من افراد هذه العصابة والعمل جار على ضبط وتوقيف الاخرين وذلك استمرارا للجهود المتعلقة بحماية اقتصاد البلدين، والحفاظ على علاقتهما الثنائية المتميزة».

بيان صحافي صادر عن بنك عوده ش م ل بنك عوده

بعد نشر البيان الصادر عن السلطات العراقيّة في ما يتعلّق بتوقيف شبكة الاحتيال التي استهدف في الفترة الأخيرة تشهيرها القطاع المصرفي اللبناني من خلال بنك عوده، اعرب بنك عوده في بيان، «عن فائق شكره إلى كافّة السلطات المعنيّة التي أدّت جهودها المكثّفة وعملها الدؤوب إلى تطبيق القانون بحقّ مرتكبي هذه الأعمال الجرميّة».

وقال: إننا نعبّر عن امتناننا تجاه السلطات العراقيّة والمديريّة العامّة للأمن العام في لبنان، على رأسها اللواء عبّاس إبراهيم، وعن تقديرنا للسلطات القضائيّة اللبنانيّة لدورها البارز في تأكيد سيادة القانون وإحقاق العدالة.

اضاف البيان: ينتهز بنك عوده هذه المناسبة ليشكر عملاءه وأصحاب المصلحة على ثقتهم الكبيرة، ولتجديد تعهّده بصيانة موقعه وسمعته المتميّزَين في القطاع المصرفي في لبنان والخارج.

2018-08-01

دلالات: