الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2018 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 28 آب 201

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 28 آب 201

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 28 آب 2018


 

الساعة الموضوع

برنامج اليوم الثالث والأخير من زيارة رئيس الاتحاد السويسري آلان بيرسي للبنان:
8,25 المغادرة إلى قاعدة القليعات.
9,10 طاولة مستديرة مع الصليب الاحمر اللبناني.
10,15 المغادرة إلى تلمعيان ولقاء مع النازحين السوريين في مخيم تلمعيان.
15,13 التوجه الى الديمان ولقاء البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مع غداء، في حضور رؤساء الطوائف اللبنانية.
15,30 زيارة متحف جبران خليل جبران، في بشري.
16,30 زيارة غابة الارز.
17,35 زيارة مدرج التزلج في الارز.
18,30 الوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، ومراسم الوداع.

**************************

10,00 حفل ختام برنامج الابتكار الشبابي الصيفي Robotics for Good، بدعوة من شركة "ريادة للابتكار الاجتماعي"، بالشراكة مع شركة "تاتش للاتصالات"، وتحت إطار صيف الابتكار 2018 المدعوم من رئاسة مجلس الوزراء وبحضور النائبة رولا الطبش، في السراي الحكومي.

10,00 اعتصام للاتحاد العمالي والمتعاقدين في التعليم الرسمي ومتعاقدي المهني، بالتزامن مع اجتماع اللجان النيابية المشتركة، رفضا لاقتراح قانون المباراة المفتوحة، في ساحة رياض الصلح.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
11,00  وفد حركة "أمل"
11,30  وفدا من مؤسسات الدكتور محمد خالد الاجتماعية.

*********************

مواعيد جلسات اللجان النيابية

11,00 لجنة الأشغال العامة والنقل والمياه، برئاسة النائب نزيه نجم، من أجل الاستماع إلى وزارات: الداخلية والبلديات، المالية، الطاقة والمياه، البيئة، الصناعة والزراعة، والمصلحة الوطنية لنهر الليطاني ومجلس الانماء والاعمار، حول السبل الآيلة إلى تفعيل وتحفيز العمل وانهاء التلوث في مجرى حوض الليطاني، تنفيذا للقانون رقم 63/2016 قانون تخصيص اعتمادات لتنفيذ بعض المشاريع وأعمال الاستملاك العائدة لها في منطقة حوض نهر الليطاني من النبع الى المصب.

12,00 لجنة الادارة والعدل، لمتابعة درس مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9830 تاريخ 2/1/2013، الرامي إلى تعديل بعض أحكام المرسوم الاشتراعي رقم 115 تاريخ 2/6/1959 وتعديلاته (انشاء التفتيش المركزي).

*********************

12,00 مؤتمر صحفي للنائب السابق محمد قباني بعنوان "لا أعذار في مسألة المطار"، في مكتبة في عين المريسة - بناية قباني ( فوق مطعم ماكدونالدز)، يعرض فيه للمعالجة الجذرية المطلوبة للمشاكل في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

15,30 يعقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الدوري برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، في مركز الاجتماعات والمؤتمرات في سنتر طيار، سن الفيل، مقابل فندق "الحبتور".

16,00 اجتماع موسع للهيئات والجمعيات والأندية والمنتديات والمجالس الثقافية في لبنان، بدعوة من مفوضية الثقافة في الحزب التقدمي الإشتراكي بالتعاون مع منتدى الفكر التقدمي، برعاية رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، في المكتبة الوطنية- بعقلين، للتداول في هموم وشجون الثقافة ودور الجمعيات المعنية في حماية ثقافة التنوع والحوار. يتخلله حفل تكريم، في الباحة الخارجية للمكتبة. وكلمات وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور غطاس الخوري وصاحب الرعاية وليد جنبلاط.

 

17,00 ندوة بعنوان "فكر الامام الصدر عقيدتنا وثباتنا"، يقيمها مكتب شؤون المرأة في "حركة أمل"- إقليم بيروت، ويشارك فيها عضو المكتب السياسي ل"تيار المردة" فيرا يمين وعضو المجلس الاستشاري في "حركة أمل" نهاد الحسيني، في ثانوية الشهيد حسن قصير- طريق المطار.

17,30 توقيع المجموعة الشعرية الأولى لزنوبيا ظاهر، بعنوان: "آخر العنقود يسقط أولا"، بدعوة من دار النهضة العربية وبرعاية وزارة الثقافة. في مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي- النبطية- القاعة الكبرى.

17,30 احتفال "مسار الفرح" Path of Joy، ينظمه مركز سرطان الأطفال في لبنان، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة، لتوزيع الشهادات على تلاميذه الناجحين في الإمتحانات الرسمية. في قاعة تشارلز هوسلر- الجامعة الأميركية في بيروت.

18,30 حفل تخريج الاكاديميين، بدعوة من بلدية حارة حريك، برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين الحاج حسن، في مركز بلدية حارة حريك للتدريب والتاهيل المهني والاكاديمي، المركز الانتاجي - قرب مستشفى بهمن.


19,00 ندوة بعنوان: "إدارة النفايات ومخاطر المحارق"، تنظمها قيادة بيروت الكبرى في "الحزب الشيوعي اللبناني"، ويحاضر فيها الخبير والناشط البيئي الدكتور ناجي قديح، في مركز "ألف"- الحمرا- شارع البصرة المتفرع من شارع جان دارك- مقابل مركز دراسات الوحدة العربية- بجانب مكتبة المركز الثقافي العربي".

 

2018-08-28

دلالات: