الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: شاهد الفنانة كارول سماحة تفتح مهرجانات الصيف في صيدا بحضور حشد من الشخصيات الرسمية والفاعليات وجمهور كبير( 62 صورة )

شاهد الفنانة كارول سماحة تفتح مهرجانات الصيف في صيدا بحضور حشد من الشخصيات الرسمية والفاعليات وجمهور كبير( 57صورة ) - تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح - صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: شاهد الفنانة كارول سماحة تفتح مهرجانات الصيف في صيدا بحضور حشد من الشخصيات الرسمية والفاعليات وجمهور كبير( 62 صورة )

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: شاهد الفنانة كارول سماحة تفتح مهرجانات الصيف في صيدا بحضور حشد من الشخصيات الرسمية والفاعليات وجمهور كبير(  62صورة ) 

 

الفنانة كارول سماحة تفتح مهرجانات الصيف في صيدا بحضور حشد من الشخصيات الرسمية والفاعليات وجمهور كبير( 62 صورة ) 30-8-2018 تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح - صيدونيانيوز.نت

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح

برعاية وزارة السياحة ، إفتتحت الفنانة اللبنانية كارول سماحة باكورة مهرجانات الصيف في مدينة صيدا والتي تنظمها اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية بالتعاون مع بلدية صيدا حتى مساء 2-9-2018 ، وذلك في الباحة الغربية الخلفية لمدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية (شمال صيدا)

وحضر الحفل  النائب السيدة بهية الحريري ممثلة الرئيس المكلّف سعد الحريري ، الرئيس فؤاد السنيورة، وزير السياحة أواديس كيدانيان، النائب ميشال موسى وعقيلته جانين، ممثل وزير الثقافة مدير عام الوزارة الدكتور علي الصمد، ممثل النائب أسامة سعد عقيلته السيدة إيمان، ممثل قائد الجيش العماد جوزيف عون العقيد الركن زيدان القعقعور، وسفراء «الأردن، السودان، الجزائر والعراق»، ممثل المطران ايلي حداد الأب سليمان وهبي، ممثل المطران مارون العمار المونسنيور الياس الأسمر، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعقيلته السيدة سميا وكريمته السيدة ميرا شرا  ونجلها الشاب إبراهيم ، نائب رئيس بلدية صيدا الأستاذ إبراهيم البساط وعقيلته وعدد من أعضاء المجلس البلدي، مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود، السيد شفيق الحريري وعقيلته السيدة مهى ، أمين عام «تيار المستقبل» أحمد الحريري ومنسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود، وعدد من القادة الأمنيين والعسكريين ومن رؤساء البلديات . كما حضر الحفل جمع من الفنانين ومن بينهم الفنانة المصرية إلهام شاهين والفنان اللبناني زياد الرحباني والفنان اللبناني طارق تميم والفنان الصيداوي  مازن المعضم   وحشد كبير من الشخصيات  الأمنية والسياسية والأهلية  والاجتماعية والثقافية والإعلامية. وكان في استقبالهم رئيسة لجنة مهرجانات صيدا نادين كاعين الأمين وعضو اللجنة السيدة ميساء حنوني يعفوري (مديرة مركز صيدا التجاري  The spot Saida ) والسيدا العضوات في اللجنة ومن بينهن السيدات نادين الترياقي الحريري ولارا جبيلي  حمود وسارة سعد كلش وآية النقيب ناتوت وهبة حنيني ونهلا زيباوي وروان حجازي وأماني البابا حجازي وصفاء جواد مكاوي .

وقدمت الفنانة سماحة عملها الإستعراضي المسرحي الغنائي  بعنوان سفر وتناغم الجمهور على مدى نحو ساعتين مع الموسيقي وأغنياتها المتنوعة ومنها أغنيات باللغة الإنكليزية.

كما كانت لفتة خاصة من الفنانة كارول سماحة تجاه الطفلة فرح أحمد حجازي (وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة) بأن حققت حلمها بلقائها والتقاط صورة معها.

وقد شكرت الفنانة سماحة للجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية ولبلدية صيدا وكل من ساهم في إنجاح المهرجان الإفتتاحي لمهرجانات صيف صيدا.

الحريري

وكان لعدد من المسؤولين تصريحات على هامش الحفل كالتالي :

ممثلة الرئيس الحريري النائب بهية الحريري قالت :  «أنا فخورة بانطلاقة المهرجانات واستدامتها للسنة الثالثة على التوالي وأصبحت الناس تنتظرها، وعادة تكون هي خاتمة المهرجانات اللبنانية. ونحن نشجع هذه الإضاءة على المدينة والهدف الأساسي أن نحفز الناس على أن تأتي وترى هذه الحيوية في صيدا، وطموحنا أكثر في أن نستطيع تسويق المدينة ككل وبخاصة المدينة القديمة مع تراثها ومع مواقعها الأثرية في حيوية متكاملة».

وأضافت: «صيدا ثبّتت حضورها على الخارطة السياحية للمهرجانات، للسنة الثالثة والحمد لله هناك إقبال والجمهور الحاضر بكل تنوعه يحمل رسالة فرح توجهها صيدا إلى كل لبنان. وهذه السنة ستكون المهرجانات أيضاً مميزة بحفل تكريم الفنانة الراحلة فايزة أحمد بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية التي نشكرها على جهودها وإن شاء الله كل سنة يكون لدينا ميزة جديدة».

السنيورة

من جهته، قال الرئيس فؤاد السنيورة «إنّ صيدا اليوم توجه رسالة أنها مثابرة وتصعد كل مرة إلى ذروة جديدة وهذا الجمع الذي نراه من أهالي صيدا وأصدقائها ومحبيها وجيرانها وضيوفها من كل اللبنانيين يحتفل بأن الحياة مستمرة في لبنان، وهذا أحد مظاهرها. وهذا إن شاء الله سيُستكمل بمزيد من الخطوات على صعيد صيدا وكل لبنان».

كيدانيان

وقال الوزير أواديس كيدانيان: «لقد حرصت هذه السنة على حضور مهرجانات صيدا كما السنة الماضية، ولكثرة إعجابي بتنظيم المهرجانات وبالموقع أصريت أن أحضرها سواءً كنت وزيراً أم لا. فعلاً المكان مميز والتنظيم جداً راقٍ وبرنامج الحفلات مدروس. وأقول إنّ صيدا يحق لها ويليق بها مهرجانات من هذا النوع وأتوجه بتحية إلى القيمين على المهرجانات وبخاصة رئيسة اللجنة نادين كاعين ومجموعة السيدات والفتيات النشيطات اللواتي بجهودهن بات هذا المهرجان أنجح من غيره».

السعودي

وقال رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي إنّ «مهرجانات صيدا التي تفتتح اليوم هي تتمة لما قمنا ونقوم به منذ سنوات وعنوانه أنّ صيدا هي مدينة للحياة، ونحن نضيف ونقول إنّ صيدا تحب أن تفرح، هي مدينة مُلتزمة نعم، وما نقوم به هو في حدود الأدب والالتزام، وهذه هي السنة الثالثة للمهرجانات، بدأنا في السنة الأولى بليلتين، والسنة الماضية بثلاث ليالٍ وهذه السنة أربع ليالٍ والسنة المقبلة والسنة التي تليها أربعين ليلة إن شاء الله».

كاعين

من جهتها نوهت رئيسة اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية السيدة نادين كاعين بكافة الجهود التي أثمرت بأن تفتتح المهرجانات وأن تمتلىء مدرجات المكان ما يعكس الإقبال على حضور هذه الفعاليات التي أضحت تقليدا سنويا من عام لأخر.

وأشارت إلى أنه يرافق المهرجانات سوق الأكل والذي يقام إلى جانب السور الجنوبي لمدينة الرئيس الحريري الرياضية بحيث يشكل المكان واحات وإستراحات قبل وبعد المهرجان.

 

 

 

 

2018-08-30

دلالات:



الوادي الأخضر