الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /سلامة: تشكيل الحكومة يعطي رؤية اقتصادية ومالية للبنان

حاكم مصرف لبنان رياض سلامة / موقع الجمهورية

جريدة صيدونيانيوز.نت / سلامة: تشكيل الحكومة يعطي رؤية اقتصادية ومالية للبنان

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / سلامة: تشكيل الحكومة يعطي رؤية اقتصادية ومالية للبنان 

موقع الجمهورية

لفت حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ إلى أنّ "الاجتماع مع المجلس الاقتصادي الاجتماعي برئاسة شارل عربيد كان مثمراً"، كاشفاً عن أن "​المصرف المركزي​ أكد للوفد على الاستقرار النقدي والاستمرار بدعم ​القروض​ لتحفيز الانتاج".

وأضاف سلامة في مؤتمر صحافي بعد الاجتماع مع المجلس: "وضعنا الوفد بصورة ما يحققه لبنان من نمو موضحاً أنه يبلغ نسبة 2 في المئة وهو ضمن المعدل الذي تملكه كل الدول العربية الأخرى حتى تلك التي لا تواجه الصعوبات التي يواجهها اقتصادنا".

وأكّد "متانة ​القطاع المصرفي​ الذي يملك السيولة الكافية ليتابع مسيرته في الاقتصاد"، موضحًا أنّ "تشكيل الحكومة يعطي رؤية اقتصادية ومالية للبنان".

ولفت الى أن "الحكومة حين تتشكل تقدّم رؤياً للوجهة التي يسلكها البلد ما يعطي ثقة للمستثمرين أن هناك اصدارات مستمرة لوقف العجز"، وأشاد بالقوانين التي اقرت في ​الجلسة التشريعية​ معتبراً اياها "مفيدة للاقتصاد اللبناني ولمؤتمر سيدر بشكل خاص".

وأعلن سلامة أن "لبنان يتعرض للحملات والكلام عن صحتي هو لإثارة البلبلة"، مشيراً الى أن "المصرف المركزي لا علاقة له ب​المؤسسة العامة للاسكان​ ولكنه طمأن الى أن ​المصارف​ تملك السيولة لتنفيذ ال​سياسة​ الاسكانية في حين أن مصرف لبنان سيعرض رزمة مستقلة في الـ2019 في هذا الإطار".

من جهته، أكد رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد أن "الوضع النقدي ممسوك وممتاز، لافتاً الى أن "لدينا ما يكفي من الإدارة لتخطي ما نمر به".

2018-09-27

دلالات: