الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /النائب أسامة سعد يلتقي أعضاء ملتقى الفكر والرأي الحر وشخصيات وطنية في مكتبه

النائب أسامة سعد متوسطا أعضاء ملتقى الفكر والرأي الحر في الجبل في مكتبه - صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب أسامة سعد يلتقي أعضاء ملتقى الفكر والرأي الحر وشخصيات وطنية في مكتبه

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب  أسامة سعد يلتقي أعضاء ملتقى الفكر والرأي الحر وشخصيات وطنية في مكتبه

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه وفداً من ملتقى الفكر والرأي الحر وتيار المجتمع المدني، وشخصيات وطنية ومستقلة تمثل منطقة الجبل، وذلك بحضور أعضاء قيادة التنظيم خليل الخليل، ومصباح الزين، وإبراهيم ياسين.

أعضاء الوفد حيوا الدكتور أسامة سعد ومواقفه الوطنية التي يعبر عنها خارج البرلمان وداخله، كما حيوا مسيرته النضالية الطويلة إلى جانب الناس في مواجهة كل أشكال الفساد والقهر التي يعاني منها الشعب اللبناني على الصعد كافة السياسية والاجتماعية والاقتصادية. وثمنوا مواقفه النضالية في مواجهة كل أشكال الطائفية والمذهبية.

أعضاء الوفد أكدوا على صلابة العلاقة المتينة  بين صيدا والجبل والتي عبر عنها القائدان الوطنيان  الشهيدان معروف سعد وكمال جنبلاط.

بدوره الدكتور أسامة سعد رحب بأعضاء الوفد، وأكد أن وجود الوفد في صيدا وإعادة التواصل والحوار في وقت تفككت فيه أسس التواصل هو أمر مهم، بخاصة ويصادف هذا اليوم ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر الذي ناضل من أجل الأمة العربية، ومن أجل أن يعيش المواطن في ظل مجتمع الكفاية والعدل والكرامة الإنسانية، ورفع راية العروبة الحضارية الجامعة بعيداً عن التعصب والانغلاق.

وأكد سعد أهمية المقاومة في مواجهة القوى التي تريد تفتيت المجتمع العربي وتقسيمه واستغلال ثرواته. وحيا المقاومين في جبهة المقاومة الوطنية والمقاومة الإسلامية الذين واجهوا العدو الصهيوني ودفعوا عن الأرض، ونجحوا في معركة التحرير.

ودعا سعد إلى إقامة الدولة المدنية العادلة المنفتحة التي من شأنها تحقيق العدالة الاجتماعية للشعب اللبناني، وتوفير فرص العمل للشباب اللبناني في مواجهة منظومة الفساد التي أوصلت البلد إلى مأزق خطير على الصعد الاجتماعية والاقتصادية. 

كما أكد على ضرورة تشكيل قوى ضاغطة تلتقي على برنامج وطني من أجل إقامة الدولة المدنية العادلة. كما أكد على استقلالية القرار الوطني للتنظيم الشعبي الناصري مع الشراكة التي تجمعه مع كل القوى التي يلتقي معها منذ عقود على خيار المقاومة وفي مواجهة الاحتلال الصهيوني.

كما تباحث المجتمعون بالأوضاع العامة في لبنان، وأكدوا أن الخلاف القائم حول تشكيل الحكومة وتأخير تشكيلها يعودان إلى خلافات قائمة على أساس طائفي ومذهبي وليس على أساس وطني  يلبي طموحات الناس في إقامة الدولة العادلة. وأكد المجتمعون أن المحاصصات المذهبية والطائفية لا يمكن لها إلا أن تسفر عن تشكيل حكومة ذات طابع طائفي ومذهبي تستثمر لصالح القوى التي سوف تشكل الحكومة الموعودة.

2018-09-29

دلالات: