الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2018 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 15 تشرين الاول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 15 تشرين الاول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 15 تشرين الاول 2018

 

الساعة الموضوع

6,00 تؤمن المديرية العامة للأمن العام العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من مناطق مختلفة في لبنان الى سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين، ومن عرسال نحو معبر الزمراني على الحدود السورية. نقاط التجمع:
- برج حمود: الملعب البلدي
- طرابلس: محلة المعرض، قرب UNHCR
- عكار: ساحة مركز العبودية
المصنع: ساحة المغادرة
النبطية: مركز كامل جابر الاجتماعي
شبعا: نادي شبعا- محلة البيادر
عرسال: وادي حميد

*********************

10,30 الجمعية العامة الحادية عشر لمؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في منطقة الشرق الأوسط CONFREMO، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في الجامعة الإسلامية - خلدة.

مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,30 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان.
12,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، برئاسة النائب سمير الجسر، لمتابعة درس مشروع قانون اصول المحاكمات الجزائية.

*********************

11,00 توقع المصلحة الوطنية لنهر الليطاني والمجلس الوطني للبحوث العلمية مذكرة تفاهم حول "دراسة وضعية بحيرة القرعون وتحديد كيفية معالجة التلوث الحاصل فيها، ووضع برنامج مشترك لدراسة حسن إدارة الأحواض المائية"، في مركز المصلحة، بشارة الخوري.

11,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من المبادرة اللبنانية للنفط والغاز LOGI، في المركزية سويتس ليبانون، لاطلاق حملة "تعزيز التوافق حول سياسات هامة في قطاع النفط والغاز في لبنان"

11,00 مؤتمر صحافي يعقده المعهد الثقافي الفرنسي في لبنان، لاطلاق "معرض بيروت ال 25 للكتاب الفرنكفوني"، في حضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتورغطاس الخوري، وسفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه. في معرض المعهد الفرنسي في بيروت.

12,00 احياء ذكرى تأسيس جامعة هايكازيان، في الجامعة - القنطاري، خطيب الاحتفال رئيس الصليب الاحمر اللبناني انطوان الزغبي.

13,00   يقوم محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب ورئيس لجنة الحدائق في المجلس البلدي غبريال فرنيني، بزراعة 800 من أغراس الاشجار في حرج بيروت - المدخل الرئيسي.استكمالا لحملة التشجير التي تقوم بها بلدية بيروت لزراعة 10452 شجرة في المدينة، بالتعاون مع شركة "غرين سيدر ليبانون".

17,30 افتتاح معرض "النكبة... على طريق العودة"، في بنى مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت.

19,00 يفتتح المعهد الثقافي الاسباني- سرفانتس وسينما امبير، الدورة التاسعة من مهرجان السينما الايبيرو - اميركية، في سينما متروبوليس - الاشرفية.

19,00 محاضرة بعنوان: "التفاعل مع  الجماعة طاقة باطنية مضاعفة"، يلقيها الباحث في علوم الإيزوتيريك المهندس بول أبي درغام. في مركز علوم الإيزوتيريك في بيروت.

2018-10-15

دلالات: