الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2018 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 17-10-2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 17-10-2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 17 تشرين الأول 2018

 

الساعة الموضوع

8,30 الملتقى الثقافي المصري- اللبناني الثاني، بدعوة من رئيس جامعة بيروت العربية البروفسور عمرو جلال العدوي، بالتعاون مع مؤسسة "الأهرام" والجمعية المصرية- اللبنانية لرجال الأعمال. في قاعة جمال عبد الناصر- حرم الجامعة في بيروت.

9,00 لقاء حول اسبوع المستثمر العالمي 2018، تنظمه هيئة الاسواق المالية، في المعهد العالي للاعمال - كليمنصو.

برنامج زيارة عضو "تكتل لبنان القوي" النائب سيمون أبي رمياالى جبيل وحبالين
9,30  الضمان الاجتماعي - فرع جبيل للاطلاع على اوضاع المركز وحاجاته.
10,30 مطمر حبالين، يرافقه رئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مارتينوس.

*********************

10,00 يدشن وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مدرسة الشياح الاولى المختلطة الرسمية بعد ترميمها وتأهيلها بتمويل من وكالة التعاون الاوروبي، في الشياح - حي الاميركان - خلف مطعم ك.أف.سي.

10,30 يستقبل وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار أبي خليل سفيرة الدانمارك ميريت جول، في مكتبه، في الوزارة - كورنيش النهر

11,00 مؤتمر صحافي تعقده نقابة العلوم المعلوماتية في لبنان، في المركز الرئيسي في مركز بيروت ديجيتال ديستريكت، شارع بشارة الخوري، بناية BDD 1075 Rooftop، للاعلان عن  أهدافها وتقديماتها وكيفية الانتساب لها.

11,30 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة درس اقتراح القانون المتعلق بانشاء نظام التغطية الصحية الشاملة (مشروع البطاقة الصحية).

12,00 يستقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان سفيرة سويسرا مونيكا شموتس جوركيس، في مقر المجلس - طريق المطار.

 

نشاط وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل:

12,00  يلتقي نظيره العراقي إبراهيم الجعفري

12,30  مؤتمر صحافي مشترك للوزيرين باسيل والجعفري

 

نشاط وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق:

12,30  وفد من نواب بعلبك الهرمل يضم: بكر الحجيري وأنطوان حبشي.

18,00  الوزير السابق مروان خير الدين.

**************************

12,00 حفل توقيع وثيقة مشروع "دعم وتمكين التعاونيات والجمعيات النسائية في قطاع الأغذية والزراعة في لبنان"، بدعوة من وزارة الزراعة ومنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة - الفاو، وبتمويل من الحكومة الكندية، في وزارة الزراعة - بئر حسن، يتخلله كلمات لممثل الفاو في لبنان الدكتور موريس سعادة، سفيرة كندا Emmanuelle lamoureux، الوزير غازي زعيتر.

12,00  مؤتمر صحافي، بدعوة من اتحاد "أورا" الذي يضم جمعيات: لابورا، أصدقاء الجامعة اللبنانية، الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان، نبض الشباب، في مركز الاتحاد - انطلياس، لعرض المستجدات المتعلقة بملف الفساد وقضية التوظيف في الادارات العامة.

12,00 يستقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف سفير جمهورية الصين الشعبية وانغ كيجيان، في مركز الحزب - الروشية.

12,30 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده النائب أنيس نصار.

14,00 توقيع إتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنية للاعلام ووكالة الانباء المكسيكية في حضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي وسفير المكسيك خوسيه مادرازو في مكتب وزير الاعلام - الطابق 6.

15,00 المؤتمر السنوي الثالث لمجمع الثقافي الجعفري للدراسات وحوارالاديان بعنوان "الامام الحسين بين العاشر والاربعين"، بدعوة من العلامة الشيخ محمد حسين الحاج، في مطعم الساحة.

16,00 لقاء موسع تعقده اللجنة الأهلية للمستأجرين في لبنان، في مقر الاتحاد العمالي العام - كورنيش النهر للتداول في مستجدات قانون الإيجارات.

16,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال غطاس الخوري، في قصر الاونيسكو، للاعلان عن تفاصيل ورشة الترميم وتأهيل قصر الاونيسكو.


18,00 حفل توقيع كتاب "مئوية الحرب العالمية الأولى 1914- 2014" (مآسييها ووقوعها على بلاد البترون)، للكاتب والصحافي غسان عازار، بدعوة من المجلس الثقافي للبنان الشمالي ومجلس الفكر- لبنان، برعاية المدير العام للشؤون الثقافية في وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد، وفي إطار التحضير لاحتفالية "طرابلس عاصمة للثقافة والفكر 2023". في الرابطة الثقافية في طرابلس- شارع الثقافة.

18,00 المعرض التشكيلي الثالث عشر للفنان التشكيلي السوري جمعة الناشف، وتوقيع كتابه الجديد، في دار الندوة- الحمرا- شارع بعلبك- خلف سينما البيكادللي.

18,00 اجتماع لقسم "الجمهورين في لبنان"، في فندق ذا سمول فيل، بدارو. لتشكيل المكتب الجديد للقسم بعد إعادة انتخاب فابيان بلينو كمفوض في لبنان في سياق الانتخابات الداخلية للجمهوريين.

18,00 محاضرة، بدعوة من الجامعة اللبنانية الاميركية LAU، في سياق النقاش الدائر عن تشريع زراعة القنب (الحشيش) للاستخدامات الطبية، في كلية عدنان القصار لادارة الاعمال في حرم بيروت، القاعة 904.

19,00 ندوة عن كتاب الأباتي أنطوان راجح "دير مار الياس - انطلياس، في مئويته الأنطونية الثالثة"، في صالة مار الياس الكبرى.

21,00 عرض ازياء للمصمم باسيل صودا، لخريف وشتاء 2018، في فندق الحبتور - قاعة الامارات.

 

2018-10-17

دلالات: