الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في لبنان للعام 2018 /أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاربعاء في 31 تشرين الأول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاربعاء في 31 تشرين الأول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاربعاء في 31 تشرين الأول 2018

 


النهار


أعلن النقابي العريق والاستاذ الجامعي عصام الجوهري انسحابه من العمل مع الحراك المدني لأسباب خاصة لم يكشف عنها.


تقول جهة سياسية فاعلة إن الأمين العام لتيار سياسي فاعل أحبط من خلال بعض المواقف التي أطلقها، محاولة إعادة ربط العلاقات بين وزير سابق ومرجع حكومي، بعدما برزت مؤشرات ايجابية في هذا الصدد على خلفية اجتماعية.


أورد موقع عبري أن الجمارك الاسرائيلية عند معبر الناقورة الحدودي أحبطت عملية تهريب 20 ألف علبة سجائر في مركبة تابعة للأمم المتحدة وعلّق مسؤول لبناني على الخبر "من عاشر القوم...".


انطلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي حملة سنية رفضت تسمية "السنة المستقلين" واستبدلتها بـ"سنة حزب الله" أو "سنّة النظام السوري".


****************************


الجمهورية


سَجّلت مجموعات حزبية إنتقادات حادة على الواتساب الخاص بها على خلفية التطورات الاخيرة في تشكيل الحكومة وقرار حزبها على هذا الصعيد ووصل الامر الى إلغاء البعض نفسه من "الغروب" أو الفريق.


يقول أحد المشاركين في الطبخة الحكومية إن الفيتوات من أكثر من جهة تقاطعت على إسم وزير لن يعود الى الحكومة.


لاحظت أوساط سياسية أن فريقاً كبيراً سيكون له الثلث المعطل فيما لو حُلّت آخر عقدة حكومية في التأليف ما يرفضه الجميع ولهذا سيكون حل العقدة على حسابه.


****************************


اللواء


خلافاً للمعتاد، ينقل عن مرجع استياء ممزوجاً بالانتظار، بعد إضاعة عدّة فرص قبل بروز العقدة الحالية؟


قال مسؤول كبير لحليف: ندخل الحكومة معاً، أو نبقى خارجها معاً، ولا خيار آخر.


تحرص سفارة دولة كبرى على معرفة ما دار في لقاء نيابي - اقتصادي عشية 4 ت2؟


****************************


المستقبل


يقال إن مطّلعين عن كثب على الوضع الاقتصادي يرفعون من وتيرة تحذيراتهم أمام المسؤولين منبّهين من أن المخاطر الاقتصادية تلامس "الخطّ الأحمر".


****************************


البناء


نقلت مصادر دبلوماسية عن سفراء غربيين في دول الخليج أنّ الإرتباك والغموض يسيطران على أجواء العائلات الحاكمة والمسؤولين الذين يتفادون تحديد مواعيد لمقابلة سفراء المجموعة الأوروبية بصورة خاصة خشية مواجهة تساؤلات حول قضية مقتل الخاشقجي وموقفهم من التعامل معها والمسار الذي يجب أن تسلكه، وقالت المصادر إنه بغياب موقف أميركي واضح يهمس المسؤولون الخليجيون أنّ عليهم الانتظار حتى لو طال قبل التورّط بمواقف متسرّعة…

2018-10-31

دلالات: