الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2018 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 31 تشرين الأول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 31 تشرين الأول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 31 تشرين الأول 2018

 

الساعة الموضوع

9,15 افتتاح مؤتمر كلية الهندسة العلمي الفرنكوفوني في مبنى الكلية بالجامعة اللبنانية - مجمع الحدت.

10,00 اجتماع تعقده "المصلحة الوطنية لنهر الليطاني"، بمشاركة فريق البنك الدولي المسؤول عن تنفيذ مشروع "مكافحة تلوث بحيرة القرعون"، في مركزها في شارع بشارة الخوري.

10,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه المكلفة درس ومناقشة اقتراح تعديل قانون البناء، برئاسة النائب حكمت ديب

11,00 جلسة لمجلس المفتين برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

11,00 تطلق وزارة الصحة العامة السجل الوطني الالكتروني للسرطان برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، في قاعة المؤتمرات - الطابق الرابع - مقر الوزارة - بئر حسن.

13,30 ندوة "صفقة القرن"، بدعوة من مؤسسة الدراسات الفلسطينية ومبادرة المساحة المشتركة ومعهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، مداخلة إفتتاحية مدير معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية طارق متري، معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية، في ‏قاعة المحاضرات الأوديتوريوم، غرين أوفل الجامعة الأميركية في بيروت.

17,00 جمعية عامة تعقدها لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان، للمستأجرين القدامى، لنقاش الخطوات العملية وجدولة التحركات الميدانية والزيارات الرسمية. في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان- وطى المصيطبة- قرب محطة الزهيري- ط3.

18,00 لقاء حواري مع أستاذ الفلسفة في الجامعة اللبنانية الأب الدكتور باسم الراعي بعنوان "تحديات الفكر الديني في العالم المعاصر"، بدعوة من مؤسسة الإمام الحكيم، في مقر المؤسسة - بئر حسن.

18,00 محاضرة بعنوان: "دور نائب رئيس مجلس الوزراء في النظام السياسي اللبناني"، يلقيها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني، بدعوة من الرابطة اللبنانية للروم الأرثوذكس. في جامعة القديس يوسف- طريق الشام- مقابل مبنى الأمن العام الجديد والسفارة الفرنسية.


18,00 ندوة بعنوان: "الاقتصاد اللبناني بين قلق الانهيار وأمل الازدهار"، بمشاركة رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، وزير المال والاقتصاد والتجارة السابق دميانوس قطار، رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير. بدعوة من بلدية الدكوانة- مار روكس- ضهر الحصين والتجمع الشبابي الثقافي. على مسرح الأب دكرويه اليسوعي- كلية الهندسة- جامعة القديس يوسف- الدكوانة.

19,00 عرض صور بعنوان: "رحلة إلى تشيلي مع جويل قطان"، بدعوة من سفارة تشيلي، يتخلله القاء قصائد للكاتبة قطان. في غرفة العرض- Instituto Cervantes- Beirut Digital District.

19,30 حفل إطلاق الحملة اللبنانية لدعم مرضى السرطان نفسيا، برعاية النائبة بولا يعقوبيان وحضور إعلاميين وفنانين وشخصيات ومنظمات من المجتمع المدني. في أوتيل الكسندر- بيروت.

20,00 حفلة موسيقية يابانية يقيمها المعهد الوطني العالي للموسيقى - الكونسرفتوار وسفارة اليابان في لبنان، بالتعاون مع Foundation Japan والمعهد العالي للأعمال، في "أوديتوريوم عودة" - المعهد العالي للاعمال - شارع كليمنصو..

2018-10-31

دلالات: