الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /في " ذكرى ميلاد رفيق الحريري " بهية الحريري تعلن عن اعادة افتتاح المركز الصحي الاجتماعي لمؤسسة الحريري في صيدا القديمة

خلال افتتاح المستوصف في صيدا القديمة / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / في " ذكرى ميلاد رفيق الحريري " بهية الحريري تعلن عن اعادة افتتاح المركز الصحي الاجتماعي لمؤسسة الحريري في صيدا القديمة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / في " ذكرى ميلاد رفيق الحريري " بهية الحريري تعلن عن اعادة افتتاح المركز الصحي الاجتماعي  لمؤسسة الحريري في صيدا القديمة 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أعلنت النائب بهية الحريري عن اعادة افتتاح وتشغيل المركز الصحي الاجتماعي التابع لمؤسسة الحريري في صيدا القديمة بعد اعادة تأهيله وتجهيزه تأكيدا على القيم التي ارساها الرئيس الشهيد ، وليكون في ذكرى ميلاده  نوع من الولادة الجديدة لهذا المركز في خدمة اهالي هذه المنطقة .

كلام الحريري جاء خلال جولة تفقدية قامت بها للمركز الصحي الاجتماعي لمؤسسة الحريري " مستوصف رجال الأربعين " في المدينة القديمة بالتزامن مع الذكرى الرابعة والسبعين لميلاد الرئيس الشهيد وذلك ايذاناً بإعادة افتتاح هذا المستوصف رسميا ً في وقت قريب جدا.

واطلعت الحريري خلال الجولة من المشرف الطبي على المستوصف منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، ومن مدير المركز بلال الحريري على جهوزية كافة الأقسام والعيادات التخصصية فيه، وذلك بحضور رئيس مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد الصمدي وعدد من الأطباء المتطوعين ومنسق دائرة صيدا في تيار المستقبل امين الحريري وعدد من اعضاء منسقية الجنوب ودائرة صيدا وشعبة صيدا القديمة وممثلين عن عدد من قطاعات التيار في الجنوب وجمع من ابناء المدينة القديمة، الى جانب موظفي المركز والعاملين فيه.

الحريري

واثر الجولة تحدثت الحريري فقالت : الهدف اليوم من هذه الجولة الاطلاع على المركز وجاهزيته من مختلف الجوانب ، وانا اشكر  الاطباء على وجودهم  وهم متحمسون جدا لهذا الموضوع. وان شاء الله سيفتح المركز ، وسيكون له شقان من العمل : مستوصف فيه اختصاصات كما رأينا "اسنان، نسا، اطفال، ترقق عظام ، وكل شيء نحتاجه من اختصاصات سيكون موجودا .. ولكن الاهم من هذا كله هو الرعاية الصحية الاولية التي نريد العمل عليها من هذه المنطقة التي ننطلق منها صيدا القديمة التي هي مسؤوليتنا ، واذا كانت توجد مستوصفات أخرى تعمل هنا سيكون هناك تواصل معها لنعمل شيء موحد اكان استمارة موحدة او بطاقة صحية موحدة. وكل شيء على صعيد الـ"داتا" التي تطرحها وزارة "الصحة" سنطبقه ويكون مكانا لتلقي كل المعلومات الاساسية.

واضافت: نستطيع الآن ان نبدأ مثلاً بموضوع الصحة المدرسية والاسنان خاصة عند الأطفال . هناك رؤية جديدة  لدور  هذا المكان وهو الرعاية وقاعدة المعلومات والدراسات ، وإذا وفقنا الله حتى الاطباء الجدد الذين يتدربون في المستشفيات سيكون هناك اتفاق مع المسؤولين عنهم للتعاون معهم ، وبطبيعة الحال مع كلية الصحة والتمريض وكل المدارس المطلوبة وما يلزمهم في موضوع التدريب وما يستجد وسيكون لدينا تشبيك حيث يجب.

وتابعت الحريري: هناك من يتساءل كيف اقفلنا وكيف عدنا وفتحنا !. هذا سؤال من الاسئلة المطروحة. أهل الخير في البلد كثر موجودون ، ونحن استطعنا ان ننطلق من فعل الخير الذي هو فعل عطاء أرسى قواعده رفيق الحريري.ونحن اليوم في ذكرى ولادته ، دائما علينا ان نولد شيئا جديدا دائماً وهذا نوع من الولادة الجديدة في خدمة اهالي المنطقة التي نعيش فيها، نامل ان تكون على قدر طموحاتهم وعلى قدر استطاعتنا سنعمل. وسنرى ماذا تستطيع المستشفيات ان تقدم لنا .نحن لدينا عمل تعاوني في صيدا ليس موجودا في مكان اخر وهذا عمل تعاوني لخير الناس . وهناك  جزء قد نخصصه لمعالجة مشكلة الادمان على المخدرات والتوعية حولها، طبعا سنتعاون مع "المجلس الاهلي لمكافحة الادمان" وكل من يريد ان يعمل ليس لدينا مشكلة ، مثل جمعية "سكون " التي عرضت علينا اكثر من مرة ان نعمل معا، هذا موضوع مفتوح وإذا وفقنا الله وانطلق المركز مثلما نتمنى ووفق الرؤية التي نضعها له فإننا سنعيد ايضا فتح المركز الصحي الاجتماعي في منطقة عين الحلوة طالما ان الشباب لديهم الحماسة والعمل التطوعي ان شاء الله سنوفق في ذلك. والدكتور ناصر سيساعدنا بالقدر الذي يستطيع والشباب كلهم موجودون نريد ان نبدأ بخطوات مختلفة لا تشبه ما كان قائما ، وهذا شيء طبيعي ان لا يشبه ما كان قبله، لكن عليه ان يقدم الخدمة الجيدة التي يستفيد منها ابناء هذه المنطقة وكل المدينة.

ربما خلال 10 او 15 يوما سنكون جاهزين للإفتتاح . نشكركم جميعا لوجودكم هنا حيث احببنا في هذا اليوم ان يكون لدينا نوع من التأكيد والاضاءة على القيم التي ارساها لدينا رفيق الحريري.

د. حمود

من جهته قال المشرف الطبي على المركز منسق عام "تيار المستقبل" في صيدا والجنوب الدكتور ناصر حمود : بمناسبة ذكرى مولد الرئيس الشهيد رفيق الحريري احببنا ان نكمل مسيرته ، وأقله رد للجميل يكون باعادة فتح مستوصف صيدا القديمة مستوصف ( المركز الصحي الاجتماعي -جال الاربعين). هذا المستوصف سيقدم خدمات وقائية وخدمات صحية طبعا اجتماعية، وسيكون فيه كل الاختصاصات من اطباء متطوعين من صيدا وأطباء صيداويين من بيروت.كذلك سيكون هناك تعاون مع مستشفيات عدة ، وخاصة المحلية ولا سيما المستشفى الحكومي في صيدا والمستشفيات الجامعية في المدينة والكبرى في صيدا. هدفنا الاول هو خدمة اهلنا في صيدا القديمة وخدمة اهالي صيدا اجمالا بأن يكون لدينا خطة وقائية صحية واجتماعية لسكاننا في صيدا وايضا الطلاب الموجودين في المنطقة.والعمل ان شاء الله سيكبر خطوة تلو خطوة بهمة الشباب والاطباء والمتطوعين، وإن شاء الله بالهمة التعليمية التي ستقدمها الجامعة اللبنانية والمستشفيات واطباء الاختصاص.

والمركز سيقدم خدمات طبية في جميع الاختصاصات من صحة عامة الى اطفال الى اعصاب الى جراحة عامة، ايضا علاج فيزيائي ، ونسائي، وكل الاختصاصات المطلوبة ستكون موجودة. اضافة الى ذلك سيكون لدينا  قسم يتعلق بالمخدرات ومتابعة مرضى الادمان صحيا ووقائيا ولاحقا عصبيا ونفسيا.

2018-11-01

دلالات: