الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 7-تشرين الثاني 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 7-تشرين الثاني 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 7-تشرين الثاني 2018

 

الساعة الموضوع

يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة الموارنة، في بكركي، وعلى جدول اعماله شؤون كنسية ووطنية.

8,30  يفتتح حاكم مصرف لبنان رياض سلامة مؤتمر "يوم الامتثال 2018"، في فندق فينيسيا، في حضور رؤساء مجالس ادارة المصارف اللبنانية ومدراء الامتثال ومشاركة بعض ممثلي المصارف المركزية العالمية.

10,00 حملة فحص نظر، ينظمها المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق قسم العيون بالتعاون مع جمعية "العناية بالنظر"، في حديقة المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق - الأشرفية.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
10,30 مدير معهد الملك عبد الله الثاني لاعداد الدعاة في الاردن.
11,00 هيئة الدفاع عن حقوق بيروت.

**************************

10,30 جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية، برئاسة النائب ياسين جابر، للاستماع إلى المنسق العام للأمم المتحدة فيليب لازاريني وعدد من مساعديه، بشأن موضوع النازحين واللاجئين ومؤتمرات الدعم.

11,00 نشاط تفاعلي في مدرسة رسمية حيث يتعلم الاطفال عادات غذائية وبدنية صحية من خلال برنامج اجيال سليمة، بدعوة من وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع الجامعة الاميركية في بيروت ونستلة، في مدرسة محمد شامل -طريق الجديدة .

11,00 حفل افتتاح مختبر العلوم الأثرية، بدعوة من الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية التابعة للمجلس الوطني للبحوث العلمية، في مقر الهيئة - طريق المطار.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده النائب السابق الدكتور فارس سعيد في مكتبه بالأشرفية.

12,00 تحتفل المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتخريج الضباط الحائزين على ديبلوم تخصص بالتواصل والوساطة من جامعة القديس يوسف، برعاية المدير العام اللواء عماد عثمان ممثلا بقائد معهد قوى الأمن الداخلي العميد أحمد حجار، في معهد قوى الأمن الداخلي - ثكنة الرائد الشهيد وسام عيد - قاعة اللواء أحمد الحاج - عرمون، يتخلله كلمات لكل من: سفيرة كندا إيمانوييل لامورو، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيلين مويرود، ممثل مدير جامعة القديس يوسف USJ، العميد الحجار. وفي الختام توزيع الشهادات.

12,00 يستقبل الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان وفدا من البنك الاوربي EBRD، في مقر الاتحاد - الكولا، لمنقاشة قضايا الشباب والتوظيف والتدريب.

14,00 الاجتماع الدوري للقاء النيابي السني التشاوري، في دارة النائب عبد الرحيم مراد، في تلة الخياط- بناية كندا.

17,00 حفل اطلاق موقع مركز المعلوماتية القانونية www.legiliban.ul.edu.lb وافتتاح أعمال المؤتمر الدولي الثالث بعنوان: "التحول الرقمي والمعرفة القانونية"، برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري، بدعوة من رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، في السراي الكبير. (يستمر يومين).

17,00 يوقع المدير العام للموارد المائية والكهربائية فادي قمير كتابه باللغة الفرنسية بعنوان hidrodiplomatie et nexux ، برعاية وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار ابي خليل، في البيال - فرن الشباك.

18,00 محاضرة بعنوان "الحق في المحكمة العادلة في لبنان" يلقيها الدكتور عمر تشابه، بدعوة من تجمع النهضة النسائية، في فردان - شارع حسن كامل الصباح ، بناية شاهين.

18,00 لقاء حواري عن الأمراض النفسية، تجريه شركة "ألفا"- بإدارة أوراسكوم للاتصالات، بالشراكة مع الجمعية الفرنكوفونية للأمراض النفسية، برعاية وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح. يليه توقيع 6 رسامي كاريكاتور قصصا مصورة من تصميمهم تتناول كل منها مرضا نفسيا معينا. في معرض الكتاب الفرنكفوني Salon Du Livre Francophone - في مركز بيال للمعارض- التحويطة.

18,00 إحتفالية الذكرى ال59 لتأسيس جامعة بيروت العربية، بدعوة من رئيسها الدكتور عمرو جلال العدوي. ويتخللها منح الدكتوراه الفخرية إلى البروفسور ندي حكيم. في قاعة جمال عبد الناصر- حرم بيروت.

18,00 معرض فردي بعنوان "قصائد" للفنان جوزيف فالوغي. في صالة غاليري Exode- الاشرفيه نزلة وزارة الخارجيه. (يستمر لستة أيام).

18,00 تفتتح جمعية بيروت ماراثون فعاليات القرية الماراثونية لسباق بلوم بنك بيروت ماراثون لعام 2018، في محطة سكك الحديد والنقل المشترك في منطقة مار مخايل - النهر.

19,00 حفل اطلاق مساق جماعي الكتروني مفتوح المصادر MOOC بعنوان "مهارات الحوار بين الثقافات"، بدعوة من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية بالتعاون مع جامعة الحكمة ومكتب الاونيسكو الإقليمي في بيروت، في معرض الكتاب الفرنكوفوني في بيروت، فرن الشباك -  التحويطة، قاعة نادين لبكي. يتخلل اللقاء تعريف بالـ MOOC يقدمه الوزير السابق الدكتور سليم الصايغ وطاولة مستديرة يشارك فيها شركاء البرنامج من جامعات الحكمة والقديس يوسف والجنان.

19,00 "سمبوزيوم" عن التهابات الامعاء، بدعوة من ادارة المستشفى اللبناني الجعيتاوي الجامعي، في قاعة المؤتمرات في المستشفى الجعيتاوي.

21,00 حفل العشاء السنوي لنادي الصحافة، برعاية حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة. في كازينو لبنان- صالة السفراء.

2018-11-07

دلالات: