الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2018 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 12 تشرين الثاني 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 12 تشرين الثاني 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 12 تشرين الثاني 2018

 

 

الساعة الموضوع

9,00 يفتتح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الدورة ال52 لمجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك حول موضوع "شرعة التعليم المسيحي للكنائس الكاثوليكية في لبنان"، في المقر البطريركي في بكركي. ويتخلل الجلسة الاولى كلمة للسفير البابوي المونسنيور جوزيف سبيتيري.

10,30 ورشة عمل عن "إنشاء عملية علمية لادارة النفايات الصناعية السائلة في القطاع الصناعي"، بدعوة من وزارة الصناعة ومعهد البحوث الصناعية بالتعاون مع شركة لقاء الأعمال Sustainable Scientific Solutions، في مقر المعهد في مجمع الجامعة اللبنانية - الحدث.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

10,00   النائب فؤاد مخزومي.

****************************

11,00 تفتتح شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للاتصالات متجرها الجديد في طرابلس، برعاية وزير الإتصالات في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح، في معرض رشيد كرامي، أبراج السعيدي.

11,00 جلسة تشريعية عامة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لدرس وإقرار مشاريع وإقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال.(تستمر يومين)

11,00 اعتصام أمام شركة كهرباء زحلة، دعت إليه "الهيئة الزحلية لمتابعة ملف كهرباء زحلة 24/24"، لمطالبة الدولة "بتجديد الامتياز إيمانا منا بحق أبنائنا في العيش الكريم وعدم الرجوع إلى الوراء في كل ما تم تحقيقه على صعيد الخدمات في هذا المجال".

***************

برنامج انطلاق شعلة الاستقلال

15,30 من قلعة راشيا إلى قلعة بعلبك.
12,00 انطلاق شعلة الاستقلال من قلعة بعلبك إلى الهرمل - نهر العاصي.
14,30 من الهرمل - نهر العاصي إلى ساحة شتورة حيث تصل عند السادسة والنصف مساء.

***************

12,30 وقفة مطلبية، بدعوة من حملة "جنسيتي كرامتي"، في ساحة رياض الصلح، بهدف حث لبنان على رفع التحفظ عن المواد الخاصة بإتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) حتى تستطيع الأم منح جنسيتها لأولادها وتصحيح وضع مكتومي القيد وقيد الدرس، وذلك بالتزامن مع انعقاد الجلسة التشريعية.

13,00 لقاء مع السيدة نهاد الشامي، تقدم خلاله شهادة حياة، بدعوة من العمل الراعوي في جامعة الروح القدس - الكسليك، في اوديتوريوم كلية الموسيقى في الجامعة.

16,00  مؤتمر صحافي، يعقده "التيار النقابي المستقل"، لإعلان موقفه من انتخابات رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، وقضية الأساتذة المتمرنين وتحرك المتقاعدين. في مقر التيار النقابي المستقل- كورنيش المزرعة- مفرق تلفزيون الجديد- بناية السعيد- ط5.

17,00 يفتتح وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي "اسبوع الميكانيك" الذي ينظمه الفرع الرابع (المهندسين الميكانيك الاستشاريين)، في نقابة المهندسين في بيروت، والذي يتضمن مؤتمرا ومعرضا عن آخر ابتكارات وصناعة الميكانيك في لبنان بعنوان "الاتمتة ومراقبة الابنية الذكية".

17,00 الحفل الختامي ل"دورة هنا بيروت لكرة القدم" برعاية محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، وبالتعاون مع الإتحاد اللبناني لكرة القدم ومنظمة RIGHT TO PLAY، على ملاعب قصص.

20,00 "تنويعات على العود"، في اطار مهرجان الجامعة الاميركية في بيروت لبرنامج زكي ناصيف للموسيقى "لنتذكر ونكتشف"، في قاعة البطحيش - وست هول

 

2018-11-12

دلالات: