الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: محافظ الجنوب منصور ضو رعى في بلدية صيدا إحتفالية كشافة الغد في اليوبيل الماسي لإستقلال لبنان وتكريم ضو والسعودي وثلة من المبدعين وأصدقاء كشافة الغد

محافظ الجنوب منصور ضو رعى في بلدية صيدا إحتفالية كشافة الغد في اليوبيل الماسي لإستقلال لبنان وتكريم ضو والسعودي وثلة من المبدعين وأصدقاء كشافة الغد(تصوير غسان الزعتري ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: محافظ الجنوب منصور ضو رعى في بلدية صيدا إحتفالية كشافة الغد في اليوبيل الماسي لإستقلال لبنان وتكريم ضو والسعودي وثلة من المبدعين وأصدقاء كشافة الغد

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: محافظ الجنوب منصور ضو رعى في بلدية صيدا إحتفالية كشافة الغد  في اليوبيل الماسي لإستقلال لبنان وتكريم  ضو والسعودي وثلة من المبدعين وأصدقاء  كشافة الغد

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

برعاية محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو ممثلا بأمين السر العام الأستاذ نقولا أبوضاهر،  إستضافت بلدية صيدا إحتفالية كشافة الغد (مفوضية صيدا) لمناسبة اليوبيل الماسي للاستقلال والذي تخلله تكريم وتقديم دروع إلى راعي الحفل المحافظ ضو ورئيس إتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، وتقديم دروع وشهادات تقدير وميداليات  كشافة الغد المذهبة لعدد من المبدعين في صيدا وأصدقاء كشافة الغد.

حضر الحفل   نائب صيدا د. أسامة سعد ممثلا بالدكتور خالد الكردي ، ومفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان  ممثلا بالشيخ الدكتور محمد ضاهر،  وراعي ابرشية صيدا ودير القمر للطائفة المارونية  المطران مارون العمار ممثلا بالموسنيور مارون كيوان، ورئيس جمعية كشافة الغد القائد عبد الرزاق عواد  والشيخ غازي حنينه ، وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العميد غسان شمس الدين ممثلا بالملازم اول ميشال يوسف،  و رئيس فوج اطفائية صيدا الملازم سليم الغضبان، و رئيس حركة التلاقي و التواصل الاستاذ مهدي حرقوص، ونائب رئيس رابطة آل حبلي الاجتماعية الحاج ابراهيم حبلي، ورئيس جمعية التنمية للبيئة والانسان الاستاذ فضل حسونة ، ووفود من الجمعيات الكشفية : جمعية رواد الكشاف المسلم في لبنان القائد محي الدين قوتلي , جمعية كشافة المستقبل القائد رياض الاسير، جمعية الكشاف المسلم القائد أحمد بتكجي , جمعية كشافة الفاروق القائد مهيب قدورة , جمعية كشافة المهدي القائد بلال جوني , جمعية كشافة الليسه ناسيونال القائد أسامة رضا , جمعية الكشاف العربي في لبنان القائد أحمد معنية , جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد خالد عوض ومسؤول جمعية الحد من المخاطر الاستاذ شوقي عنتر و مجموعة انا هون السيد عبد الله الحلاق  وجمع من الشخصيات .

افتتح الحفل بعزف النشيد الوطني اللبناني ونشيد لنا الغد من موسيقى كشافة الغد فوج القدس صيدا ،  فترحيب من عريفي الحفل  نائب المفوض العام القائد انطوان الفغالي و القائدة سهام ابو ظهر ، ثم تلاه عرض فيلم نبذة عن الجمعية ومفوضياتها في مختلف المناطق .

ثم القى المحامي محي الدين حمود كلمة الجمعية منوهاً بذكرى عيد الاستقلال الخامس والسبعين الوطن بيجمعنا تحت راية واحدة فلا قيامة للبنان الا بتضافر جهود كل اللبنانيين . كما اثنى على عمل مفوضية منطقة صيدا وشكر نائب الرئيس ومفوض عام الجمعية المهندس أحمد صلاح حبلي ومفوض منطقة صيدا القائد حافظ أبوظهر على جهودهم المميزة في بناء الانسان الوطن والرسالة . بعد ذلك  قدمت مقطوعات موسيقية وطنية من وحي المناسبة عزفتها الفرقة الموسيقية .

كما ألقى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي كلمة شدد فيها على معاني الإستقلال في لبنان لافتا إلى أن صيدا أيضا تتميز باحتفالاتها هذه العام لإحياء العيد الـ 75  للإستقلال موجها التحية لجميع اللبنانيين بهذا العيد . ونوه المهندس السعودي باهمية العمل الكشفي في تعزيز المواطنة لدى الفتية والشباب قولا وفعلا .

 ثم تلاه كلمة ممثل راعي الحفل الاستاذ نقولا ضاهر الذي القى الضوء على الانشطة التي تتميز فيها مدينة صيدا في كل المناسبات الوطنية  على رغم التحديات التي يواجهها الوطن والمواطن.

محطة تكريم

بعد ذلك كانت محطة تكريمية حيث قدم  رئيس الجمعية القائد عواد  درعا إلى راعي الحفل المحافظ ضو تسلمه الأستاذ أبوضاهر، ودرعا إلى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي .كما جرى  تكريم وتقديم دروع وشهادات تقدير وميداليات الجمعية المذهبة لعدد من المبدعين في صيدا وثلة من أصدقاء كشافة الغد وذلك  إلى كل من  الدكتور طالب قره أحمد مؤرخ مدينة صيدا، وعضو المجلس البلدي رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا  مدير ثانوية الإيمان  الاستاذ كامل كزبر (ممثلا بالقائد مهيب قدورة)،  ومفوض الجنوب في كشافة الغد  المحامي محي الدين حمود، ومفوض منطقة صيدا القائد حافظ ابو ظهر ، ورئيس حركة التلاقي والتواصل الاستاذ مهدي حرقوص، والقائد رياض الاسير، والقائد مصطفى كمال الشعراوي، ومفوض الجنوب في رواد الكشاف المسلم الدكتور طالب ذكي طالب، والمستشار الإعلامي في بلدية صيدا الصحافي السفير الاستاذ غسان الزعتري. كما تم توزيع ميداليات التميز لثلة من قادة الجمعية .

2018-11-17

دلالات: