الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2018 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 24 تشرين الثاني 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 24 تشرين الثاني 2018

جريدة صدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم السبت 24 تشرين الثاني 2018

 

الساعة الموضوع

سباق الاستقلال 2018 الرمزي الثامن من قلعة الاستقلال في راشيا إلى القصر الجمهوري في بعبدا، برعاية الرئيس العماد ميشال عون، تنظمه إدارة المعهد الأنطوني.
6,30 ينطلق العداؤون من قلعة راشيا. يتجمع جمهور المعهد الأنطوني على طريق القصر، لملاقاة العدائين في القصر الجمهوري بعبدا.
11,00 يدخل الجميع القصر الجمهوري، حاملين الأعلام اللبنانية والأنطونية، ويقدم العداؤون العلم اللبناني للرئيس عون. يقدم الأنطونيون عرضا رياضيا (كونغ فو). يلقي الأب الرئيس جورج صدقة كلمته ويقدم الأب للرئيس عون تذكارا للمناسبة.

**************************

8,00  احتفال تقيمه رابطة اساتذة اللغة الانكليزية لتوزيع شهادات LCCI على طلابها، في فندق رويال ضبيه.

9,30 ندوة الغاز الثالثة اقتصاديات تصدير غاز المتوسط والآثار الجيوسياسية المترتبة عليها، في معهد عصام فارس للسياسات الدولية والشؤون السياسية في الجامعة الأميركية في بيروت، يترأس الجلسة الصباحية الدكتور طارق متري.

جولة النائب القسيس ادكار طرابلسي في المية ومية، للاطلاع على ملف العقارات والمنازل التي لم يتم اخلاؤها

10.30  زيارة المدرسة الانجيلية في صيدا
11,15  اجتماع في مقر بلدية المية ومية
ثم جولة على الكنائس الانجيلية والكاثوليكية في القرية.
**********************

15,00 ندوة سياسية عن الاستقلال مع رئيس حركة التغيير ايلي محفوض، بدعوة من منسقية البقاع الغربي - راشيا في القوات اللبنانية والجامعة الشعبية في جهاز التنشئة السياسية، في قلعة الاستقلال - راشيا.

15,30 احتفال بوضع حجر الاساس لمشروع "ترميم الشارع العام في البترون"، برعاية وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل ورئيس مجلس إدارة بنك بيبلوس الدكتور فرنسوا باسيل، في الشارع العام. يتخلله كلمات لراعي الاحتفال، ولرئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك.

16,30  حفل تخرج طلاب الماستر لكلية العلوم في الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2017- 2018 دفعة البروفسور حسن مشرفية، على مسرح مجمع بيار جميل الجامعي في الفنار.

17,00 حفلة موسيقية، في اطار نشاط عيد الاستقلال ال75 بعنوان "يوبيل لبنان"، على درج المتحف الوطني تقدمها فرقة موسيقى الجيش.

17,00 قداس تقيمه الخيرية الاجتماعية - مزرعة الضهر، بمناسبة عيد الاستقلال وتخليدا لذكرى شهدء الجيش وقوى الامن من البلدة، في كنيسة سيدة الانتقال في البلدة.

17,00  ندوة عن رياضة الكباش في البقاع، بالتعاون مع الاتحاد اللبناني ل"مصارعة اليد"- الكباش. في قاعة نادي الشباب- حوش الأمراء- زحلة.

18,00 مهرجان بعنوان "وحدتنا تصنع نصرا"، بدعوة من المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية، احتفالا بالنصر الذي جسدته فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وتأكيدا على خيار المقاومة لتحرير الأرض، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا. يتخلله كلمة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد.

 

2018-11-24

دلالات: