الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2018 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 26 تشرين الثاني 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 26 تشرين الثاني 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 26 تشرين الثاني 2018

 

 

الساعة الموضوع

ورشة عمل مصرفية متخصصة يعقدها إتحاد المصارف العربية حول موضوع "الأمن السيبراني ما بين المعايير والتطبيق"، باللغتين العربية والإنكليزية، بالتعاون التقني مع جمعية تدقيق ومراقبة الأنظمة المعلوماتية في لبنان (ISACA)، في فندق Lancaster Eden Bay في بيروت. (يستمر لغاية 28 الحالي)

8,00 حفل افتتاح مركز إقليمي للأعمال المتعلقة بالألغام والذي تم تجهيزه من قبل السلطات البريطانية، بدعوة من قيادة الجيش- مديرية التوجيه، في ثكنة النقيب الشهيد الياس الخوري في رأس بعلبك.

8,30 مؤتمر بعنوان "اندحار الإرهاب في المنطقة وتأثيره على القارة الافريقية"، تنظمه المديرية العامة للأمن العام، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في فندق فور سيزنز - بيروت.

9,00  مؤتمر تعقده منظمه الطيران الدولي (ايكاو)، برعاية الاتحاد الدولي للنقل الجوي، عن الملاحة الجوية القائمة على الأداء في مركز تدريب وتعزيز أمن المطار cersa. حيث سيشارك خبراء في الطيران المدني من دول عديدة. وستكون لمدير الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي كلمة تتناول موضوع الملاحة الجوية والحيثيات المرتبطة فيها.

9,30 الإطلاق الإقليمي العربي للتقرير العالمي لرصد التعليم 2019 حول الهجرة والنزوح والتعليم: بناء الجسور لا الجدران، بعنوان "نحو تمويل أكثر فعالية للتربية في حالات الطوارئ"، بدعوة من وزارة التربية والتعليم العالي ومكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في البلاد العربية، في وزارة التربية - الطابق 12 (في المسرح).

9,30  افتتاح المؤتمر الاقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات تحت عنوان: "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتمكين المرأة"، عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمرأة في المنطقة العربية، برعاية وزارة الاتصالات، وبالتعاون مع منظمة المرأة العربية (AWO)، ومجمع الانترنت (ISOC)، ومجموعة البنك الدولي (WB)، والرابطة اللبنانية لسيدات العمل (LLWB). في فندق الموفنبيك. (يستمر ليومين).

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لبحث اولويات اللجنة من الملفات المالية المطروحة راهنا.
10,00 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب نزيه نجم، للاستماع الى الوزارات والادارات والجهات المعنية حول اسباب فيضان مياه الصرف الصحي في منطقة الرملة البيضاء، وتحديد الجهات المسؤولة عن هذه المخالفات والارتكابات.
12,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، برئاسة النائب سمير الجسر، لمتابعة درس مشروع تعديل بعض احكام قانون السير الجديد.

**********************

10,00 يفتتح وزيرالتربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حماده حفل الإطلاق الإقليمي العربي للتقرير العالمي لرصد التعليم 2019 حول الهجرة والنزوح والتعليم والذي يحمل عنوان "نحو تمويل أكثر فعالية للتعليم في حالات الطوارئ"، بمشاركة المنسق المقيم للأمم المتحدة فيليب لازاريني، مدير مكتب الأونيسكو الإقليمي الدكتور حمد الهمامي، ويعقب الإفتتاح جلستا عمل لمناقشة الإستنتاجات التي يعرضها مدير التقرير مانوس أنطونينيس.

10,00  تتبرع مؤسسة "Nippon" ب 100 كتاب، للجامعة اللبنانية. في شارع المتحف- أمام السفارة اليابانية والادارة المركزية للجامعة اللبنانية.

11,00 طاولة مستديرة بعنوان "دور روسيا في الحفاظ على الارث الثقافي للعالم العربي"، بدعوة من سفارة روسيا الاتحادية، في فندق راديسون بلو - فردان، يتخللها كلة للسفير الكسندر زاسبكين.

11,00 حفل إختتام مشروع "النساء والشباب أعضاء فاعلون في مجال السياحة الريفية نحو التنمية المستدامة في منطقة دير الأحمر ومناطق ريفية لبنانية"، بدعوة من جمعية رابطة سيدات دير الأحمر، برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الاعمال عناية عز الدين بالتعاون مع بلدية دير الأحمر، في مركز الرابطة.

11,00 يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغربي آسيا (الإسكوا)، في مقرها في ساحة رياض الصلح، بمشاركة وزير شؤون القدس الفلسطيني عدنان الحسيني.

11,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفدا من قيادة بيروت في الحزب التقدمي الاشتراكي.

12,00 حفل اطلاق "الحملة الوطنية للتوعية عن النقص الحديد" تحت شعار "خلي صحتك من حديد"، بدعوة من وزارة الصحة وبرعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني الذي يلقي كلمة يتناول فيها آخر التعديلات في آلية تسعير الدواء. في قاعة المؤتمرات- الطابق الرابع- وزارة الصحة العامة- بئر حسن.


12,00 اطلاق برامج السياسات العامة بخدمة الشعب بعنوان "لبنان القوي بشبابه"، بدعوة من رئيس تكتل لبنان القوي الوزير والنائب جبران باسيل، في قاعة المكتبة العامة، في مجلس النواب.

18,30 مهرجان الصادقين الشعري الخامس بعنوان "العدل حياة الاحكام"، بدعوة من جمعية آل البيت الخيرية، في أجواء الولادة المباركة للرسول الاكرم والإمام جعفر الصادق، في قاعة السيد عبد الحسين شرف الدين - مجمع الإمام الصادق الثقافي - طريق المطار.

2018-11-26

دلالات: