الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /الجيش يضرب عصابة رباعية مسلحة خطيرة في بعلبك ويقتل أبرز عناصرها

الجيش يضرب عصابة رباعية مسلحة خطيرة في بعلبك ويقتل أبرز عناصرها / النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / الجيش يضرب عصابة رباعية مسلحة خطيرة في بعلبك ويقتل أبرز عناصرها

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الجيش يضرب عصابة رباعية مسلحة خطيرة في بعلبك ويقتل أبرز عناصرها

المصدر: بعلبك - "النهار" 

قتل أربعة مطلوبين من آل جعفر وزعيتر يشكلون عصابة مسلحة خطيرة واصيب عسكريان احدهما برتبة ملازم اول، في عملية أمنية نفذتها القوة الضاربة في الجيش اللبناني معززة بوحدات مؤللة قرابة الرابعة فجر امس في محلة عدوس في بعلبك.

العملية الأمنية نفذت بإتقان ضمن خطة امنية مشددة بات واضحاً انها تحظى بمظلة رفع الغطاء السياسي عن المرتكبين، وموافقة الاطياف الحزبية والسياسية كافة في المنطقة، ليكون الجميع تحت سقف القانون. وعملت وحدات الجيش على احكام الطوق كاملا على محلة عدوس والبلدات المجاورة لها، ونفذت عملية دهم لأحد المنازل فيها حيث كان المطلوبون الاربعة بمذكرات توقيف بالجملة، والذين قضوا اثر اشتباكات مسلحة بينهم وبين قوة الجيش.

وسادت حال توتر في حي الشراونة في بعلبك حيث يقطن آل جعفر وزعيتر، وأقدم مسلحون قرابة الظهر على اطلاق عيارات نارية في اتجاه حاجز عسكري داخل محلة الشروانة، مما أدى الى إصابة الملازم اول شربل عون اصابة طفيفة وعسكري آخر بطلق ناري في عنقه. وعلى الفور عزز الجيش وحداته العسكرية في المحلة، ونفذ انتشاراً واسعاً عند مداخلها ومخارجها وسيّر دوريات مؤللة.

واشيع أن ذوي القتلى يرفضون تسلم جثث ابنائهم ودفنهم، في رسالة عشائرية للثأر.

قيادة الجيش

واعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش في بيان ان "قوة من الجيش دهمت فجر (أمس) منزلاً في منطقة الشراونة في بعلبك لتوقيف مجموعة من المطلوبين بأعمال جرمية يشكّلون عصابة مسلّحة خطيرة. وحصل تبادل إطلاق نار أدّى إلى مقتل عدد منهم، أبرزهم المدعو جوزف حمدان جعفر الملقب بـ"علي جعفر" المطلوب للقضاء بموجب 200 مذكرة توقيف، والمتورّط مع عصابته في أعمال جرمية متعدّدة أبرزها:

- إطلاق نار على دورية عسكرية مما أدّى إلى استشهاد عدد من العسكريين وإصابة عدد آخر.

- تأليف عصابة خطف وسلب بقوّة السلاح والسطو على مصارف.

2018-12-01

دلالات: