الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان للعام 2018 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 5 كانون الأول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 5 كانون الأول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 5 كانون الأول 2018

 

 

الساعة الموضوع

9,30 تطلق مؤسسة بيرغهوف بالتعاون مع سفارتي ألمانيا وسويسرا، برعاية الرئيس المكلف تأليف الحكومة سعد الحريري، النسخة العربية من كتاب "الحوار الوطني- دليل للممارسين"، في مؤتمر يشارك خلاله خبراء لبنانيون وعرب في نقاشات حول الدروس المستفادة من تجارب الحوار الوطني اللبنانية والإقليمية، في فندق فينسيا بيروت.

10,00 المؤتمر السنوي الثامن 2018 لرابطة أصدقاء كمال جنبلاط بالتعاون مع مؤسسة فريدريش أيبرت، بعنوان: "صراع الهويات ومستقبل العالم العربي"، في أوتيل بريستول- فردان- بيروت.

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة النيابية، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة درس اقتراح قانون مكافحة الفساد في القطاع العام.

10,00 اجتماع لاتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، في مقر الاتحاد العمالي العام في لبنان - كورنيش النهر، للبحث في "نكل تعهدات المسؤولين بالوعود لاقرار خطة تنظيم النقل العام ومكافحة التعديات طبقا لقانون السير، وسيتم البحث في "روزنامة تحركات مطلبية بالوسائل الديموقراطية، التي سيعلن عنها في مؤتمر صحفي يعقد بعد الاجتماع، في تمام الساعة الحادية عشر من قبل الظهر.

11,00 اطلاق المذكرة الموجزة لدعم ممارسات حماية الاطفال في القطاع الصحي، بدعوة من وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسف" وجمعية "حماية" ومركز ترشيد السياسات في الجامعة الاميركية في بيروت، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني، في قاعة المؤتمرات - الطابق الرابع - وزارة الصحة العامة - بئر حسن.

12,30 يتسلم وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال بيار بو عاصي، في مكتبه في الوزارة، إقتراح قانون شامل للاقتصاد الاجتماعي التضامني، من وفد جامعي يرأسه عميد كلية العلوم الاقتصادية في جامعة القديس يوسف البروفسور جوزيف الجميل. ويضم المتخصصة بالإقتصاد الاجتماعي الدكتورة سهام رزق الله ومجموعة من الباحيثن والطلاب الذين عملوا بإشرافها على صياغة إقتراح القانون.

17,00 يوقع الوزير والنائب السابق غازي العريضي كتابه "الانهيار العربي"، لمناسبة معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 62، وبدعوة من "الدار العربية للعلوم ناشرون"، في جناح الدار في المعرض- الواجهة البحرية- البيال سابقا.

17,30 احتفال تقيمه "أكاديمية هاني فحص للحوار والسلام"، لمناسبة منح جائزة هاني فحص لصناع السلام للوزير السابق ومدير معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الاميركية في بيروت الدكتور طارق متري، بالشراكة مع جامعة القديس يويف وكرسي اليونسكو لدراسة الأديان. على مدرج فرنسوا باسيل- مبنى الابتكار والرياضة في الجامعة- طريق الشام.

18,00 لقاء حواري مع المفكر والباحث الدكتور داود الصايغ بعنوان "دور لبنان في المرحلة المقبلة"، في مقر مؤسسة الإمام الحكيم/ بئر حسن قرب وزارة المغتربين.

18,30 ندوة وتوقيع كتاب "القاموس العلمي للقانون الانساني"، لرئيسة قسم الشؤون القانونية في منظمة "أطباء بلا حدود" الدكتورة فرانسواز بوشيه سولنييه، بنسخته العربية الثانية، بدعوة من المنظمة، في نادي الصحافة- فرن الشباك.

19,00 حفل استقبال يقيمه السفير الأوكراني Ihor Ostash، لمناسبة العيد ال27 للقوات المسلحة الأوكرانية. في سفارة أوكرانيا- شارع أنطوان الريس- بعبدا.


19,00 حفل تكريم كبار زملاء نقابة المحامين في بيروت في يوبيلهم الذهبي، يقيمه مجلس نقابة المحامين في بيروت. في فندق حبتور- سن الفيل.

20,30  عشاء بدعوة من مدير اعلى مكتب الخطوط الجوية الكويتية عبير القطان، في فندق فينيسيا ، قاعة موزاييك.

2018-12-04

دلالات:



الوادي الأخضر