الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: إحتفال حاشد برغم الأمطار ....بلدية مغدوشة أضاءت شجرة الميلاد العملاقة وافتتحت السوق الميلادي بمشاركة نواب وفعاليات وشخصيات وبرعاية المطران الحداد

إحتفال حاشد برغم الأمطار ....بلدية مغدوشة أضاءت شجرة الميلاد العملاقة وافتتحت السوق الميلادي بمشاركة نواب وفعاليات وشخصيات وبرعاية المطران الحداد(تصوير غسان الزعتري) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: إحتفال حاشد برغم الأمطار ....بلدية مغدوشة أضاءت شجرة الميلاد العملاقة وافتتحت السوق الميلادي بمشاركة نواب وفعاليات وشخصيات وبرعاية المطران الحداد

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا ومغدوشة / بالصور: إحتفال حاشد برغم الأمطار ....بلدية مغدوشة أضاءت شجرة الميلاد العملاقة وافتتحت السوق الميلادي بمشاركة نواب وفعاليات وشخصيات وبرعاية المطران الحداد

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح

برعاية رئيس أساقفة صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد، إحتفلت بلدية مغدوشة بإضاءة شجرة الميلاد العملاقة والسوق الميلادي وذلك بمشاركة نواب وفعاليات وشخصيات مختلفة من منطقة صيدا والجوار ومغدوشة والجنوب اللبناني.

وحضر الحفل  النواب: بهية الحريري، ميشال موسى، أسامة سعد وسليم خوري، ، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد، ممثل مكتب الرئيس نبيه بري في شرق صيدا الدكتور احمد موسى، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين، قائد منطقة الجنوب العسكرية العميد الركن جميل سيقلي، مدير مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادة، ممثل "حزب الله" في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، ممثل قيادة حركة "أمل" في الجنوب علي دياب، منسق عام تيار "المستقبل" في الجنوب الدكتور ناصر حمود، وحشد من المدعوين وأبناء البلدة.

وكان في إستقبال الحضور نائب رئيس إتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس بلدية مغدوشة المهندس رئيف يونان وعائلته وأعضاء المجلس البلدي.

المهندس يونان

النشيد الوطني إفتتاحا فكلمة  المهندس رئيف يونان الذي اعتبر بأن بلدة مغدوشة تمكنت من جذب الأنظار بإحتفالاتها المميزة ولا سيما في عيد الميلاد من خلال الشجرة الميلادية التي أستقطبت إهتمام جميع اللبنانيين . وقال: "في زمن الميلاد، زمن التسامح والمحبة، أجمل شيء ان تجتمع العائلة الصغيرة بحب وبسلام وطمأنينة، واليوم أجمل شيء ان اجتمعنا جميعا عائلة مغدوشة الكبيرة بمشاركة جيراننا الطيبين وامام كنيستنا التاريخية، لنتشارك مع بعض ولنضيء زينة العيد في هذه البلدة التي اصبحت مشهورة بالمنطقة وكل لبنان، وايضا لنملأ قلوبنا وكنائسنا وطرقاتنا بالفرح والبهجة والمحبة".

وأكد ان البلدية "باقية على التزاماتها وأهدافها بأن تبقى مغدوشة عروسة الجنوب، وعنوان دائم للعيش المشترك وحسن الجوار الذي نفتخر فيه".

وختم: "بقدر ما نكون مجموعين ومتحدين مع بعضنا البعض، بقدر ما تصبح بلدتنا أجمل وضيعتنا وساحاتنا أجمل".

المطران الحداد

كما كانت كلمة للمطران الحداد الذي أمل بأن تحمل الأعياد المجيدة بشارة تشكيل الحكومة ووقف المعاناة الإقتصادية التي يرزح تحتها الجميع في هذا البلد..

وقال: "من هذه البلدة العزيزة مغدوشة نضيء شجرة الميلاد، لا نضيء شجرة فحسب بل رمز الاستنارة بولادة النور الالهي الذي نزل من السماء، الله يتدخل في شؤوننا فلندعه يدخل الى بيوتنا بل الى قلوبنا، انه عيد الميلاد عيد مجيء الهنا ليسكن بيننا عمانوئيل الله معنا".

 "تبدع مغدوشة سنة بعد سنة باستقبال سيد المجد، وهذا العام نرى لمسة هامة في الزينة وحلة العيد. نشكر جميع الفاعليات لا سيما البلدية رئيسا واعضاء وجميع المحسنين لمشاريع البلدة وانمائها، ألا ادخل الله البهجة الى قلوب الجميع، ومنحنا سلاما وحكومة جديدة بشفاعة الأعياد المجيدة، وانقذ لبنان من الأزمات لا سيما المعيشية منها، وأحل السلام في المنطقة والعالم".

ثم كان إضاءة الشجرة الميلادية العملاقة فقص شريط إفتتاح السوق الميلادي وسط تصفيق الحضور والأسهم النارية التي أضفت البهجة على الإحتفالية في البلدية

 

 

2018-12-08

دلالات: