الرئيسية / العالم العربي /إقتصاد وأعمال /الملك سلمان بن عبد العزيز يعلن أكبر ميزانية في تاريخ السعودية

جريدة صيدونيانيوز.نت / الملك سلمان بن عبد العزيز يعلن أكبر ميزانية في تاريخ السعودية

صيدونيانيوز.نت/ متفرقات / 

خادم الحرمين يعلن أكبر ميزانية في تاريخ السعودية


الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض أمس (الثلاثاء)، الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1440 / 1441 هـ .

ووجه الملك سلمان بن عبدالعزيز، كلمة للمواطنين ، أعلن فيها ميزانية السنة المالية للعام الهجري 1440 / 1441هـ (2019) كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية، تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة، ورفع كفاءة الإنفاق، وتحقيق الاستدامة والاستقرار المالي، وذلك ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

 وقال : إننا عازمون – بعون الله – على المضي قدماً في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية، وتعزيز الشفافية، وتمكين القطاع الخاص، والحرص على أن تكون جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين متميزة.

ويبلغ الإنفاق في هذه الميزانية ( ترليون ومئة وستة مليارات ريال ) بزيادة تبلغ (سبعة بالمئة) عن المتوقع صرفه بنهاية العام المالي 2018م ، كما تبلغ الإيرادات (تسعمائة وخمسة وسبعين مليار ريال) بزيادة تبلغ (تسعة بالمئة) عن المتوقع بنهاية العام 2018م، وتأتي هذه الميزانية استمراراً لسياسة الحكومة بالتركيز على الخدمات الأساسية للمواطنين، وتطوير الخدمات الحكومية.

وأشار الملك سلمان إلى إن اهتمامه الأول يتركز على مواصلة العمل نحو تحقيق التنمية الشاملة في جميع مناطق المملكة وفي كافة المجالات، وأن الحكومة ماضية في تحقيق ذلك بعون الله..

2018-12-19

دلالات: