الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 21 كانون الاول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 21 كانون الاول 2018

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 21 كانون الاول 2018

 

الساعة الموضوع

10,00 يعقد اللقاء التشاوري للنواب السنة المستقلين اجتماعا، في دارة الرئيس عمر كرامي الرملة البيضا - بيروت.

جولة لمدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران في المتن الشمالي لافتتاح مشاريع تحسن التغذية في بلدتي بصاليم والفنار، في حضور عدد من نواب المتن الشمالي.
10,30 المحطة الأولى: يفتتح البئر الجديد ومحطة الضخ في محلة نهر الموت الواقعة على مدخل بصاليم أول طريق المتن السريع صعودا.
- المحطة الثانية: أعلى بلدة بصاليم لتفقد خزان التجميع الرئيسي الذي يتغذى من محطة الضخ في نهر الموت لتغذية بلدة بصاليم.
12,00 المحطة الثالثة: يعقد لقاء في بلدية بصاليم حيث يقام حفل يتحدث فيه كل من النائب ابراهيم كنعان والمهندس جبران ورئيس بلدية بصاليم.
13,15 المحطة الرابعة: تدشين محطة ضخ في العمارية في الفنار.
وستلقى كلمات للمشاركين في الجولة ولرئيس بلدية الفنار.
******************

11,00 تطلق المديرية العامة للجمارك آلية جديدة ومبسطة لتخليص الأمتعة الشخصية الواردة عبر الشحن، برعاية وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل، في مطار رفيق الحريري الدولي - قاعة المؤتمرات.

11,00 احتفال ميلادي ينظمه مركز الصفدي الثقافي بعنوان "Christmas at the Center"، يتضمن أهدافا ومبادرات انسانية واجتماعية تحمل شعار "A reason for the season". (يستمر ثلاثة أيام)

11,00 إطلاق آلية جديدة ومبسطة لتخليص الأمتعة الشخصية الواردة عبر الشحن، بدعوة من المديرية العامة للجمارك، في إطار استكمال تنفيذ خطتها في مكافحة الفساد وهدر المال العام وتسهيل معاملات المواطنين، برعاية وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل، في مطار رفيق الحريري الدولي - قاعة المؤتمرات.

11,00 تسلم الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب شاحنات نقل نفايات لبلديات: الشواغير، الرام والانصار، برعاية سفير اليابان ماتاهيرو يماغوشي، في مطعم جار القمر - مدخل الهرمل.

12,00 رسيتال ميلادي، بدعوة من مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري، برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري، في السراي الحكومي، يحييه عدد من أبناء شهداء الجيش وقوى الامن الداخلي.

12,30 حفل تسليم سيارات اطفاء لمراكز المستجيب الاول، بدعوة من رئيس اتحاد بلديات قضاء صور، في ثانوية صور الرسمية المختلطة - الشواكير جانب مركز الصليب الاحمر اللبناني. يتخلله تسليم معدات للفريق.

13,00 مؤتمر صحافي للهيئات المنظمة لمنتدى القطاع الخاص العربي الذي سيعقد في بيروت يومي 18 و19 كانون الثاني 2019 في إطار فعاليات مؤتمر القمة العربية الرابعة التنموية: الاقتصادية والاجتماعية، في مقر اتحاد الغرف العربية (مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي - بيروت). يتحدث فيه وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في جامعة الدول العربية الدكتور كمال حسن علي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي.

13,00 مؤتمر صحافي لفعاليات منطقة بعلبك الهرمل، في دارة ياسين علي حمد جعفر في منطقة الجناح، يتناول الاوضاع في المنطقة.

14,30 حفل تخرج "سفراء حقوق الإنسان" واعلان نتائج الاستبيان في حملة "حقي تحت المجهر" بمناسبة الذكرى العشرين على انطلاق المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)، تزامنا مع الذكرى السبعين للاعلان العالمي لحقوق الإنسان، في صور، مخيم البص، قاعة الصديق.

16,00  افتتاح معرض "العيد سوا احلى"، برعاية بلدية حارة حريك، في البلدية قاعة المركز الانتاجي جانب مستشفى بهمن، في حضور النائب الدكتور فادي علامة.

16,00 لقاء في مركز الحزب الشيوعي اللبناني لتقييم التظاهرة التي جرت الأحد الماضي ووضع خطة للتحركات المقبلة.

16,00  حفل ميلادي خيري بعنوان "ميفوق تتحدى الصين"، ينظمه نادي عشتروت ميفوق - قضاء جبيل، في النادي، يتخلله عرض أطول Bûche de Noël الذي سيدخل لبنان كتاب غينينس. وريسيتال تحييه الفنانة باسكال صقر.

16,00 يستقبل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي المهنئين بعيد الميلاد المجيد، في المقر البطريركي، في الربوة.

16,00 استقبال، تقيمه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ل31، في ذكرى انطلاقتها بعنوان "ثابتون وعيننا على الوطن"، في مخيم الجليل - البقاع.

17,00 ينظم D'Art Maison، برعاية السفارة التونسية وبلدية بقسطا، بإشراف الفنانة التونسية فاطمة سامي المعرض الفني الدولي NOSTALGIA، بمشاركة فنانين من لبنان والعالم العربي، في خان الافرنج.

17,00 إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح القرية الميلادية بدعوة من المدرسة الإنجيلية الوطنية في النبطية وبرعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في الباحة الخارجية للمدرسة.


18,00 افتتاح السنة اليوبيلية ال 125 لمدرسة القلب الأقدس فرير الجميزة برعاية وحضور رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في مبنى المدرسة - الجميزة.

18,30 ندوة شعرية ينظمها منتدى الوادي الثقافي للشعراء يسرى بيطار، علي دهيني، وآيات جرادي، في أجواء ذكرى ولادة النبيين محمد وعيسى، في ملتقى الحرف - مطعم "تروبيكانا"- صور.

19,00 ريسيتال ميلادي، تنظمه منسقية صيدا - الزهراني في "القوات اللبنانية" - مكتب الشؤون الإجتماعية، برعاية رئيس الحزب سمير جعجع، في كنيسة السيدة - البرامية، تحييه المرنمة ماريانا مارون والمرنم رزق الله كساب.

19,30 بدء حملة "جسر الحب" Bridge of Love التي تنظمها "جماعة رسالة حياة"، في قاعة مدرسة المون لا سال mont la salle - عين سعادة، مع "التيار الوطني الحر" من ضمن الاحزاب المسيحية الاربعة، الوطني الحر، القوات اللبنانية، الكتائب اللبنانية والمردة، يتخللها كلمة لوزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل.

19,30 رستيال ميلادي بعنوان "جايي الليلي يسوع"، بدعوة من لجنة كاتدرائية النبي الياس- الخنشارة، تحييه تانيا قسيس، في الكاتدرائية.

2018-12-21

دلالات: