الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: وفد "مخيم الشباب العربي للتطوع " زار القصر البلدي في صيدا وقدم لرئيس البلدية المهندس محمد السعودي دروعا تقديرية

وفد "مخيم الشباب العربي للتطوع " زار القصر البلدي في صيدا وقدم لرئيس البلدية المهندس محمد السعودي دروعا تقديرية(تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: وفد "مخيم الشباب العربي للتطوع " زار القصر البلدي في صيدا وقدم لرئيس البلدية المهندس محمد السعودي دروعا تقديرية

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور : وفد "مخيم الشباب العربي للتطوع "  زار القصر البلدي في صيدا وقدم لرئيس البلدية المهندس محمد السعودي دروعا تقديرية

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، وبمشاركة ناائبه الأستاذ إبراهيم البساط، وفداً شبابيا من "مخيم الشباب العربي للتطوع" الذي تستضيفه بيروت برعاية رئيس الحكومة المكلف دولة الرئيس سعد الحريري ،  حيث رافق الوفد في زيارته عضو المجلس البلدي  الأستاذ محمد القبرصلي ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي الأستاذ عبد اللطيف الترياقي وعضو الهيئة الدائمة للتثقيف النقابي الاجتماعي الأستاذة لبنى السن .

وعقد في قاعة الحاج مصباح البزري الكبرى في القصر البلدي لقاء موسع للوفد مع السعودي وبحضور عدد من ممثلي المؤسسات الأهلية والإجتماعية في منطقة صيدا. وتخلل اللقاء تقديم دروع تقديرية  للمهندس السعودي  من أمين عام الإتحاد العربي للعمل التطوعي السيد  يوسف السويدي ورئيس جمعية متطوعون بلا حدود السيد رياض عيسى، ومن عضو الوفد الكويتي السيد سنيس العجمي.

منسق الوفد السيد رياض عيسى شرح أهداف المخيم الذي يضم متطوعين شباب من 13 دولة عربية يهدف لتبادل الخبرات والتجارب العربية المشتركة في مجال التطوع والإعلام الحديث والخدمة العامة.

المهندس السعودي رحب بالوفد قائلا : اهلا وسهلا بكم في مدينة صيدا ، انتم تمثلون الشباب، والشباب هو العنفوان، وبنفس الوقت تمثلون العمل التطوعي، الذي يعني عطاء بلا حدود . وأنا أرحب بكم في صيدا وقد أتيتم من دول عربية شقيقة وهي تعني لنا الكثير, ونحن نفتخر بلقاء هذا المزيج  الشبابي العربي المفعم حيوية وتطوعا وعطاء لأن بلادنا العربية وشعوبها يستحقون منا ومنكم الأفضل .

ثم إستعرض المهندس السعودي المزايا السياحية والتاريخية والأثرية لمدينة صيدا وتفاعل الهيئات والمؤسسات الأهلية وانخراطها مع البلدية في خدمة المجتمع الصيداوي.

من جهته أكد السيد عبداللطيف الترياقي على أهمية مبادرات التطوع للشباب العربي وقال : نحن اشد ما نكون الان بحاجة لهذه اللقاءات في ظل الواقع العربي الذي نعيشه من التفتت والانقسام والدمار وحين نلتقي بكم  نشعر ان  الامل ما زال موجودا وبعدها امكانية العيش وامكانية عودة اللحمة العربية للشباب الذين عندهم نظرة متقدمة للمجتمع فيستعينوا  بخبرات الكبار ويقدموا كل جديد ويتطلعون الى الامام.

وفي ختام اللقاء، قدم عضو الوفد السيد وليد العريان عددا من المشاركين في المخيم الشبابي  الذين عرضوا  تجاربهم  في العمل التطوعي وفقا لمبادرات قاموا بها في بلدانهم، حيث تم تبادل  وإستخلاص النتائج والعبر .

وكان الوفد جال على عدد من معالم المدينة السياحية والأثرية والتراثية.

 

2018-12-27

دلالات: