الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /المنظمات والمجموعات الشبابية في الجنوب تدعو للمشاركة في تظاهرة صيدا وتظاهرة النبطية ظهر الأحد 13 الشهر الجاري، وفي التظاهرة المركزية في بيروت يوم الأحد في العشرين منه

خلال اجتماع المنظمات والمجموعات الشبابية في الجنوب في مركز معروف سعد - صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / المنظمات والمجموعات الشبابية في الجنوب تدعو للمشاركة في تظاهرة صيدا وتظاهرة النبطية ظهر الأحد 13 الشهر الجاري، وفي التظاهرة المركزية في بيروت يوم الأحد في العشرين منه

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / المنظمات والمجموعات الشبابية في الجنوب تدعو للمشاركة في تظاهرة صيدا وتظاهرة النبطية ظهر الأحد 13 الشهر الجاري، وفي التظاهرة المركزية في بيروت يوم الأحد في العشرين منه

المكتب الاعلامي للمنظمات والمجموعات الشبابية في الجنوب 

في إطار التحضيرات لتظاهرات 13 كانون الثاني الجاري في المحافظات، والتظاهرة المركزية في بيروت في 20 من الشهر الجاري، التقى في مركز معروف سعد الثقافي ممثلون عن المنظمات والمجموعات الشبابية في الجنوب.

جرى خلال اللقاء تناول الأزمة المتفاقمة التي يمر بها لبنان بأبعادها السياسية والمالية والاقتصادية والاجتماعية، كما جرى تناول خطر الانهيار الداهم.

وقد أكد المجتمعون على مسؤولية نظام المحاصصة الطائفية، ومن يقف وراءه من المحتكرين والمضاربين وأصحاب المصارف، عن المأزق الراهن وعن خطر الانهيار. ودعوا إلى تجاوز النظام الطائفي الفاسد والعمل من أجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية العادلة. وشددوا على رفض إملاءات مؤتمر " سيدر" الهادفة إلى تحميل ذوي الدخل المحدود تبعات المأزق والانهيار، وإلى زيادة المديونية وتعميق التبعية.

كما شددوا على ضرورة تغيير السياسات الاقتصادية والاجتماعية المتبعة منذ الطائف حتى اليوم، وعلى تغيير السياسات الضريبية تغييراً جذرياً لكي تصبح الضرائب أقل ظلماً.

وخلص المجتمعون إلى التأكيد على المشاركة في التظاهرات، وبخاصة تظاهرة صيدا وتظاهرة النبطية ظهر يوم الأحد 13 كانون الثاني الجاري، والتظاهرة المركزية في بيروت يوم الأحد الواقع فيه 20 من الشهر نفسه. كما دعوا كل شباب الجنوب للمشاركة في التحضير للتظاهرات وفي كل أشكال التحرك استنكاراً ورفضاً لكل سياسات النظام الطائفي العفن وممارسته، ومن أجل السير نحو التغيير.

2019-01-04

دلالات: