الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقر رة في لبنان ليوم الخميس 10 كانون الثاني 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقر رة في لبنان ليوم الخميس 10 كانون الثاني 2019

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقر رة في لبنان ليوم الخميس 10 كانون الثاني 2019
 

 الساعة الموضوع

8,30 افتتاح اعمال "المؤتمر السابع للحوار الاوروبي - المتوسطي عن طريق الفينيقيين"، بدعوة من مؤسسة "LAU - لويس قرداحي"، برعاية وزير السياحة اواديس كيدانيان وحضوره، في قاعات فندق راديسون بلو - فردان.

9,00 تجمع بدعوة من نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي واتحاد النقل الجوي في لبنان ونقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت أمام مقر الاتحاد العمالي العام، استنكارا لاستدعاء رئيسه بشارة الأسمر الى مكتب جرائم المعلوماتية.

9,00 منتدى المجتمع المدني، في مقر الإسكوا، ساحة رياض الصلح، استعدادا للقمة العربية الرابعة التنموية الاقتصادية والاجتماعية، المنعقدة في بيروت يوم 20 كانون الثاني، تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغربي آسيا (الإسكوا) وشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية بالتعاون مع أعضاء في منبر المجتمع المدني حول التنمية المستدامة منتدى للمجتمع المدني.10,00 تسليم وتسلم بين الهيئتين التنفيذيتين السابقة والحالية في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، في مقر الرابطة - بئر حسن.

10,00 يتقبل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى وحركة "أمل" وآل الفقيد محمد رضا الحاج (ابو رضا) التعازي بالراحل الكبير رفيق الامام الصدر ابو رضا، في الجمعية الاسلامية للتخصص والتوجيه العلمي - الرملة البيضاء - قرب مركز أمن الدولة، من الساعة العاشرة من قبل الظهر حتى الساعة السابعة مساء.


10,30 جلسة مشتركة للجان النيابية: المال والموازنة، الادارة والعدل، الشؤون الخارجية والمغتربين، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، الصحة العامة، العمل والشؤون الاجتماعية، الزراعة، السياحة، الاعلام والاتصالات، المرأة والطفل والبيئة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لدرس مشاريع واقتراحات عدد من القوانين.

11,00 تجمع في الاتحاد العمالي العام، يليه مؤتمر صحافي يعقده رئيس الاتحاد بشارة الاسمر عند ال12,00.

 

12,00 اعتصام للجنة مندوبي الاساتذة المتمرنين ، امام وزارة المالية من جهة رياض الصلح.

12,00 صلاة لراحة نفس النائب والوزير السابق إدغار معلوف في مطرانية بيروت للروم الملكيين الكاثوليك - طريق الشام. ثم ينقل الجثمان إلى مسقط رأسه كفرعقاب، حيث تقام صلاة البخور، ويوارى في الثرى في مدافن العائلة. تقبل التعازي قبل الدفن ابتداء من ال11,00 في صالون الكنيسة.

 

12,00 افتتاح "مركز الرياض الطبي للعناية الفائقة" في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت، بهبة كريمة من المملكة العربية السعودية، في المستشفى ، قاعة المحاضرات - الطابق الخامس. 

12,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر في مقر الاتحاد - كورنيش النهر، بحضور أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد وعدد كبير من النقابيين، لشرح موقف الاتحاد من دعوته للحضور إلى مكتب جرائم المعلوماتية، نتيجة شكوى ضده من قبل وزير الاقتصاد رائد خوري.

12,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من المفكرة القانونية وحركة مواطنون ومواطنات في دولة والمرصد اللبناني لحقوق العمال والموظفين بالشراكة الكاملة مع نقابيي سبينس (Spinneys)، في المفكرة القانونية- بدارو، للاحتفال بتكريس الحرية النقابية ومعاقبة لكل من تعرض لها.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، في مقر الاتحاد الكولا، قرب محطة الزاهيري، لتحديد خطوة التحرك دفاعا عن لقمة العيش.

13,00 جلسة طارئة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب نزيه نجم، لمتابعة اثار العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان وتداعياتها.

13,00 لقاء تضامني مع الرئيس نيكولاس مادورو موروس، بدعوة من سفارة جمهورية فنزويللا البوليفارية في لبنان ، لمناسبة تسلمه مقاليد الحكم في 10/1/2019، في السفارة - اوتوستراد جل الديب، بناية برج الحجل.


13,00 حفل استقبال، تقيمه "مجموعة غاردينيا غران دور الاقتصادية"، بمناسبة زيارة الملحقين الاقتصاديين الجدد الى مصانعها. يليه غداء على شرف وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل. في مقر المجموعة- زحلة.

13,30 اجتماع ل"اللقاء النيابي التشاوري" في دارة  الرئيس عمر كرامي الرملة البيضاء- بيروت.

15,00 الذكرى السنوية الثالثة للشيخ نمر باقر النمر، في مجمع الإمام المجتبى - الحدت السان تيريز - قاعة الراحل الحاج حسن حبيب السلمان.

17,00 يتسلم وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال غطاس الخوري هدية عبارة عن 17 الف كتاب مقدمة من مؤسسة الفكر العربي، في المكتبة الوطنية في الصنائع.

18,00 ندوة حول كتاب: "محمد..السيرة السياسية" للكاتب نصري الصايغ، بدعوة من مؤسسة الدراسات العلمية. في دار منصور عازار- بيت الشعار- المتن الشمالي.

18,00  ندوة نقاش كتاب "ابو عمارمن فلسطين... واليها مراحل ومخاطر" للمؤرخ الدكتور حسن قبيسي، في الذكرى 54 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، بدعوة من الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة، في دار الندوة - الحمرا، يتحدث فيها النائب الاستاذ عبد الرحيم مراد، رئيس حزب الاتحاد فتحي ابو العردات وامين سر حركة "فتح"  وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

2019-01-10

دلالات:



الوادي الأخضر