الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /العدو الصهيوني يشن غارات وضربات صاروخية من فوق الأراضي اللبناني على أهداف إيرانية في سوريا

إسرائيل تقصف أهدافاً إيرانية من فوق الأراضي اللبنانية!

جريدة صيدونيانيوز.نت / العدو الصهيوني يشن غارات وضربات صاروخية من فوق الأراضي اللبناني على أهداف إيرانية في سوريا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / العدو الصهيوني يشن غارات وضربات صاروخية  من فوق الأراضي اللبناني على أهداف إيرانية في سوريا

رويترز

أعلن الجيش الإسرائيلي ليل الأحد الإثنين أنّه شنّ ضربات ضدّ أهداف إيرانيّة داخل الأراضي السوريّة، محذّرًا في الوقت عينه سوريا "من محاولة استهداف الأراضي أو القوّات الإسرائيليّة".

في دمشق، لفت مصدر عسكري لوكالة الأنباء الرسميّة السوريّة "سانا" الى أنّ الدفاعات الجوّية السوريّة تصدّت فجر الإثنين "لأهداف معادية"، وذلك بعد ساعاتٍ على غارات كانت إسرائيل قد شنّتها يوم الأحد على المنطقة الجنوبيّة.  

واوضح المصدر العسكري السوري أنّه "في تمام الساعة 1,10 من فجر اليوم الإثنين، قام العدو الإسرائيلي بضربة كثيفة أرضاً وجواً، وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة"، مشيراً الى أن "منظومات دفاعنا الجوي تعاملت مع الموقف على الفور، واعترضت الصواريخ المعادية، ودمرت غالبيتها قبل الوصول إلى أهدافها".

وأشارت "سانا" إلى أنّ "العدوان الإسرائيلي تمّ من فوق الأراضي اللبنانيّة ومن فوق إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا، واستخدم مختلف أنواع الأسلحة لديه، وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي لمعظم الأهداف المعادية".

وأفادت "سانا" بأنّ الدّفاعات الجوّية السوريّة "أسقطت عشرات الأهداف المعادية التي أطلقها العدوّ الإسرائيلي باتّجاه الأراضي السوريّة".

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن هناك "قصفاً صاروخياً اسرائيلياً مكثفاً على محيط مطار دمشق الدولي وضواحي العاصمة دمشق وريفها الجنوبي والجنوبي الغربي"، مشيراً الى أن "الصواريخ وصلت الى أهدافها واصابت مواقع ومستودعات للإيرانيين و"حزب الله" اللبناني".

2019-01-21

دلالات: