الاسطورة ليونيل ميسي (أ ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / ميسي ينقذ فالفيردي

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / ميسي ينقذ فالفيردي

المصدر: "أ ف ب"

أنقذ الأرجنتيني #ليونيل_ميسي فريقه #برشلونة ومدربه #إرنستو_فالفيردي من فخ ضيفه ليغانيس، عندما قاده إلى الفوز 3-1، في ختام المرحلة 21 من #الدوري_الإسباني لكرة القدم.

وكاد فالفيردي يدفع ثمن قراره الإبقاء على نجمه ميسي على دكة البدلاء، لأن ليغانيس كان في طريقه إلى اقتناص نقطة ثمينة بإدراكه التعادل مطلع الشوط الثاني، لكنه قرر الدفع به في الدقيقة 63 ونجح في قيادته إلى فوزه السابع على التوالي والرابع عشر هذا الموسم بمساهمته في الهدف الثاني، الذي سجله الأوروغواياني لويس سواريز، وسجل الثالث رافعاً رصيده إلى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين و401 في الليغا.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 46 نقطة وأعاد الفارق إلى 5 نقاط بينه ومطارده المباشر أتلتيكو مدريد، الفائز على مضيفه هويسكا 3-0، و10 نقاط عن ريال مدريد الثالث والفائز على إشبيلية 2-0.

وفاجأ فالفيردي الجميع بإبقائه على ميسي والكرواتي إيفان راكيتيتش على دكة البدلاء، ترقبا للقمة المرتقبة أمام إشبيلية الأربعاء المقبل في الأندلس في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا، فمنح الفرصة للواعد كارليس ألينيا والبرازيلي فيليبي كوتينيو.

وعاد ريال بيتيس إلى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه جيرونا 3-2.

وهو الفوز الثامن لبيتيس هذا الموسم والأول بعد تعادل وخسارتين فعزز موقعه في المركز السابع برصيد 29 نقطة.

في المقابل، مني جيرونا بخسارته الثالثة في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 24 نقطة وتراجع إلى المركز الحادي عشر.

وواصل فياريال نتائجه المخيبة بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه أتلتيك بلباو 1-1.

وفرط رايو فايكانو في الفوز على ضيفه ريال سوسييداد وسقط في فخ التعادل 2-2.

وبقي رايو فاليكانو في المركز 18 برصيد 20 نقطة، مقابل 26 نقطة لريال سوسييداد الثامن.

وحقق ليفانتي فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد بهدفين نظيفين سجلهما خورخي أندوخار مورينو "كوكي" (42) وروجيه مارتي سالفادور (90+5).

وصعد ليفانتي إلى المركز العاشر برصيد 26 نقطة، فيما تجمد رصيد بلد الوليد عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء إيبار مع إسبانيول.

2019-01-21

دلالات:



الوادي الأخضر