الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 23 كانون الثاني 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 23 كانون الثاني 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الأربعاء 23 كانون الثاني 2019

 

الساعة الموضوع

8,30 يدلي رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب الأمير طلال أرسلان، وبناء على طلبه المعلن سابقا، بإفادته بقضية الشويفات، أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، في قصر العدل - بعبدا، حيث سيكون هناك كلمة لأرسلان.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
10,00 السفير الفرنسي برونو فوشيه.
11,00 الامين العام ل"تيار المستقبل" احمد الحريري على رأس وفد.
11,30 رئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود.

************************

مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,00 ورشة عمل تنظمها اللجنة الفرعية المبنثقة عن اللجان النيابية المشتركة، والمكلفة درس اقتراح القانون المتعلقة بزراعة القنب للاستخدام الطبي، برئاسة النائب ياسين جابر، يتحدث فيها الدكتور محمد فران من كلية الزراعة في الجامعة الأميركية بشكل علمي عن هذه الزراعة، والتربة الصالحة لها ضمن الاراضي اللبنانية، ودورتها الزراعية واستخداماتها الطبية والصناعية، في قاعة المكتبة في مجلس النواب.
12,00 اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة، برئاسة النائب بهية الحريري، لدرس مشروع تنظيم مزاولة مهنة التمريض.

************************

10,00 يقوم وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال النائب سيزار أبي خليل بمعاينة خط جر المياه في كفرنيس الذي يؤدي إلى معمل رشميا الكهرمائي ويرافقه الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير.

10,30 مؤتمر تعقده نساء رائدات في اختتام مشروعها  COWP -Politics in Women for Office Counselling  لاطلاق اول بحث ودراسة معمقة في لبنان حول التحديات والعوائق التي واجهت 100 مرشحة الى الانتخابات النيابية 2018، في فندق موفنبيك، تتخلله طاولة حوارية يشارك فيها وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي، النائب فادي علامة والوزيرة السابقة ريا الحسن.

11,00 فنجان قهوة 4 بعنوان "اثير - الارز" دور الاعلام المسموع في تعزيز ثقافة الاعتدال، بدعوة من السفير السعودي وليد بخاري، في فنق انتركونتيننتال - مزار.

11,00  ندوة بعنوان "أقم لك قضاة فيحكمون، فيما بين الشعب حكما عادلا"، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، بمناسبة أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس، في المركز الكاثوليكي للاعلام، بمشاركة رئيس اللجنة الأسقفية للعلاقات المسكونية المطران جوزف معوض

11,00  يطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقرير "تحديد فجوة المهارات والمعرفة لدى المؤسسات الإعلامية في لبنان في إطار ميثاق الشرف الإعلامي لتعزيز السلم الأهلي في لبنان"، برعاية وحضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي، في فندق روتانا جفينور - الحمرا. بتمويل من ألمانيا من خلال البنك الألماني للتنمية، تتضمن الافتتاحية كلمات للوزير الرياشي وممثلين عن السفارة الإلمانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال غازي زعيتر، بدعوة من وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، لإطلاق نتائج دراسة "تقييم المخاطر الزراعية في لبنان"، التي أعدها المجلس الوزني للبحوث العلمية، في قاعة الاجتماعات - في وزارة الزراعة.

11,00 تقبل التعازي بالاعلامية والاديبة مي منسى، في صالون كنيسة مار مارون - الجميزة. (يستمر يومين)

12,00 تطلق سفيرة برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي، الدورة الخامسة للبرنامج 2018 - 2019، برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، في السراي الحكومي. يتضمن الحفل كلمات لكل من:  وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حمادة، سفير الامارات حمد سعيد الشامسي وسفيرة البرنامج.

16,30 يطلق ملتقى المرأة العربية، سلسلة من الندوات الشهرية تحت عنوان: "الإعلام: إثارة أم تأثير"، برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسبيان وحضوره، وبالتعاون مع بلدية سن الفيل واتحاد سيدات الأعمال والمهن، في بلدية سن الفيل- القاعة الكبرى.

17,00 اللقاء الدوري في العام 2019 مع النائب فؤاد مخزومي، في دارته في بيت البحر، مقابل منتجع الكامبنسكي.

17,00 اجتماع لنواب "اللقاء الديموقراطي" بدعوة من رئيس اللقاء النائب تيمور جنبلاط،  في كليمنصو.

18,00 حفل تقليد وسام نجمة ايطاليا من رتبة فارس، لرئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد، يقيمه سفير ايطاليا Massimo Marotti، في مقر السفارة الايطالية في بعبدا- طريق القصر الجمهوري.

19,00 حفل استقبال، يقيمه سفير جمهورية كوبا Alexander Pellicer، بمناسبة مرور 60 عاما على انتصار الثورةالكوبية، في فندق Lancaster Tamar- Byblos Ballroom.

19,00 حفل موسيقي، يقيمه سفير جمهورية الصين الشعبية Wang Kejian، بمناسبة حلول رأس السنة الصينية 2019، على مسرح كازينو لبنان- جونية.

2019-01-23

دلالات: