الرئيسية / أخبار لبنان /أسرار الصحف اللبنانية 2019 /أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الاربعاء في 23 كانون الثاني 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الاربعاء في 23 كانون الثاني 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  أسرار الصحف المحلية الصادرة في لبنان يوم الاربعاء في 23 كانون الثاني 2019

 


النهار


عرض وفد أجنبي لتقنية جديدة في معالجة النفايات من دون أضرار وسموم لكن بلديّة بيروت شكّكت في فاعليّتها في ما يعني الرفض المُسبق لأي طروح غير المحرقة.


بعد المُلحق الذي صدر في تعيينات "تيّار المستقبل" بدا واضحاً أن النائب السابق عقاب صقر سيعود إلى لعب دور فاعل في التيّار بقرار من رئيس "المستقبل".


تستمر الحملة على وزير الصحّة وقد دخل على خطّها وزيرا العدل والفساد ما اعتبرته مصادر قواتيّة عملاً مُدبّراً لأهداف سياسيّة.


لم تنتهِ دعوة رئاسة الجمهوريّة "شيخ العقل المُعيّن" من الوزير طلال أرسلان إلى القمّة العربيّة بل ستشهد تداعيات مقبلة.


*************************


الجمهورية


عاتب مرجع بارز مرجعاً دينياً من طائفته على عدم تلبيته دعوة رئاسية إلى مأدبة شاركت فيها شخصيات لبنانية وعربية.


أجّلت قيادة غير مدنية تسريح عناصر فيها لعدم توافر الاعتمادات اللازمة لمستحقاتهم وتمّ استدعاء البعض للالتحاق ريثما تتأمن الأموال.


طلب رئيس كتلة نيابية من نواب الكتلة إعداد ملف حول مسألة حسّاسة تتعلق بإجراءات كيدية تُرتكب في حق بعض الموظفين من لون مذهبي معيّن.


*************************


اللواء


تَبيّن ان لا أفكار جديدة قيد التداول في الشأن، وأن المراوحة ما زالت سيّدة الموقف رغم محاولات إشاعة أجواء من التفاؤل!


تلقى لبنان عدّة نصائح من أكثر من دولة عربية لتأجيل القمة الاقتصادية وترحيلها إلى موعد انعقاد القمة العربية في آذار المقبل، أو أي موعد آخر!


تساءلت أوساط بيروتية عن أسباب السكوت عن دعاية بذيئة لمسرحية هزلية، تُسيء لشخصية رئيس الحكومة ولما يُمثّل!


*************************


المستقبل


يقال إنّ مواكبين لمستجدات الملف السوري يتحدثون عن تقارير أمنية ديبلوماسية ترِد تباعاً الى عواصم غربية لا تستبعد وجود "أصابع إيرانية" خلف التفجيرات التي استهدفت القوات الأميركية في سوريا.


*************************


البناء


تحدثت مصادر باكستانية أمنية عن تفاهم أميركي سعودي على دعوة باكستان للمشاركة في مشروع اقتصادي أمني في أفغنستان عنوانه إدارة حقول الخشخاش والإستثمار في تشريعها وتحويل هذا القطاع من مموّل للجماعات المناهضة لواشنطن إلى مورد إقتصادي وبيئة أمنية، وقالت المصادر إنّ مشروع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للنهوض والانفتاح في السعودي يلحظ افتتاح مقاهي مخصّصة للحصول على مقادير من المواد المخدّرة للمدمنين، وقد يكون المورد الأفغاني مصدر اهتمام في هذا السياق.…

 

2019-01-23

دلالات: