الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /"ضربة معلم" لبرشلونة... ما دور ميسي؟

دي يونغ مع بارتوميو (تويتر).

جريدة صيدونيانيوز.نت / "ضربة معلم" لبرشلونة... ما دور ميسي؟

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / "ضربة معلم" لبرشلونة... ما دور ميسي؟

المصدر: "أ ف ب" 

أعلن نادي #برشلونة، متصدر الدوري الإسباني وحامل اللقب، أن لاعب وسط أجاكس أمستردام الهولندي الواعد فرينكي دي يونغ وقع عقداً معه لخمس سنوات، وسينضم الى صفوفه الصيف المقبل، مقابل 75 مليون أورو فضلاً عن المكافآت.

وكتب برشلونة في بيان: "فرينكي دي يونغ سينضم إلى صفوف البلاوغرانا اعتباراً من الأول من تموز 2019. تكاليف العملية ستكون 75 مليون أورو إلى 11 مليون كدفعات إضافية".

وأضاف النادي الكاتالوني في بيانه: "وقع اللاعب البالغ 21 عاماً عقداً لخمسة مواسم حتى نهاية موسم 2023-2024".

ويشكل ضم دي يونغ، المطلوب من عدة أندية أوروبية بينها باريس سان جيرمان بطل فرنسا ومانشستر سيتي بطل إنكلترا، ضربة معلم ناجحة في انتقالات العملاق الكاتالوني.

وذكرت الصحافة الهولندية مطلع كانون الأول أن دي يونغ "قريب من الانضمام" إلى سان جيرمان، لكن وسائل الاعلام الإسبانية أشارت في الساعات الماضية إلى أن رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو ذهب شخصياً إلى هولندا لإبرام الاتفاق مع أجاكس واللاعب.

وقد يريد المسؤول الكاتالوني من خلال هذه الصفقة تعويض خيباته السابقة، لا سيما رحيل النجم البرازيلي نيمار الى سان جيرمان لقاء 222 مليون أورو، وعدم قدرته على جذب المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي فضل البقاء مع فريقه الحالي اتلتيكو مدريد.

ومن المفترض أن يمثل دي يونغ، لاعب الوسط الحديث والرائع، مستقبل خط وسط برشلونة الذي خسر في السنوات الأخيرة أهم صانعي العاب هما تشافي هرنانديز (2015) وأندريس أنييستا (2018).

وعلق مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على ضمه، بالقول: "إنه لاعب عظيم، بالتأكيد سيكون لنا مستقبل مشرق".

وأعرب الهولندي عن سعادته بالانضمام إلى بطل اسبانيا، خلال رسالة مصورة عبر الحساب الرسمي لبرشلونة.

وأضاف في حديث تلفزيوني: "اللعب إلى جانب ليونيل ميسي، كان دافعاً إضافياً لي لاتخاذ هذا القرار".

ويدخل لاعب أجاكس ضمن تقليد هولندي طويل في برشلونة من سلالة يوهان كرويف، اللاعب الاسطورة قبل أن يصبح الملهم لثورة تكتيكية عميقة كمدرب للفريق بين 1988 و1996 من خلال فرض التمرير من لمسة واحدة التي أصبحت مدرسة بالنسبة الى النادي الكاتالوني والتي باتت تعرف بالـ "تيكي تاكا".

وقبل البدء في الدفاع عن ألوان برشلونة في مباريات الـ "كلاسيكو" مع غريمه ريال مدريد، سيواجه دي يونغ الفريق الملكي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة، الشهر المقبل في ثمن نهائي المسابقة ألوروبي مع فريقه الحالي أجاكس أمستردام.

 

2019-01-24

دلالات:



الوادي الأخضر