الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 5-2-2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 5-2-2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 5-2-2019



الساعة الموضوع

حفل تسليم وتسلم في الوزارات التالية:
9,30 في وزارة الاقتصاد بين الوزير السابق  رائد خوري والوزير الجديد منصور بطيش، في الوزارة.
10,30  في وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية بين الوزيرة السابقة الدكتورة عناية عز الدين والوزيرة الجديدة الدكتورة مي شدياق، في مكتب الوزارة في ستاركو.
11,00 في وزارة العمل بين الوزير السابق محمد كبارة والوزير الجديد  كميل ابو سليمان، في قاعة الاجتماعات الطابق السادس في الوزارة/الشياح/المشرفية.
11,00 في وزارة المهجرين بين رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني الوزير السابق طلال ارسلان والوزير الجديد غسان عطالله، في مقر الوزارة - ستاركو.
12,00 في الاتصالات  بين الوزير السابق للاتصالات جمال الجراح والوزير الجديد محمد شقير، في الوزارة.
12,00 في وزارة الثقافة بين الوزير السابق الدكتور غطاس الخوري والوزير الجديد محمد داود داود، في الوزارة.
12,00 في وزارة الطاقة والمياه بين الوزيرة ندى البستاني وسلفها الوزير سيزار ابي خليل، في الوزارة - كورنيش النهر.

12,30 في وزارة شؤون التمكين الاجتماعي والاقتصادي للشباب والمرأة بين الوزير السابق جان أوغاسبيان والوزيرة الجديدة فيولات خيرالله الصفدي، في شارع المصارف، بناية أنترا، الطابق الخامس.

14,00  في وزارة الصحة بين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة السابق غسان حاصباني والوزير الجديد جميل جبق، في قاعة المؤتمرات - الطابق الرابع - في الوزارة - بئر حسن


**************************


مواعيد جلسات اللجان النيابية
9,30 لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة، برئاسة النائبة بهية الحريري.
11,00 لجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، ويتضمن جدول الأعمال، بندا حول ملف فيضانات الرملة البيضاء.
11,00 لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب نزيه نجم.

*************************


10,00 تختتم "مؤسسة الصفدي"، مشروع "الشباب اللبناني يبحث عن عمل"، الممول من مبادرة الشراكة الأميركية- الشرق أوسطية، في مركز الصفدي الثقافي- طرابلس.

10,30  يزور وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي أضرحة شهداء المقاومة الإسلامية في روضة الشهيدين في الغبيري، وذلك وفق البرنامج التالي:
- ضريح عماد مغنية ومصطفى بدر الدين.
- أضرحة شهداء المقاومة الإسلامية في روضة الحوراء زينب.
- والدة مصطفى بدر الدين في منزلها في الغبيري.

**************************

11,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الرئيس تمام سلام، في دار الفتوى.


11,00  جمعية عمومية في كلية الاداب / الفرع الخامس/ صيدا، في حضور مدير الفرع الاستاذ الدكتور ناصيف نعمة ورئيس رابطة الاساتذة المتفرغين الدكتور يوسف ضاهر ورئيس مجلس المندوبين الدكتور علي رحال، لمناقشة قضايا مطلبية وحقوقية تخص المتفرغين والمتعاقدين على حد سواء.

12,00 مؤتمر ومعرض بعنوان: "يوم الابتكار في الزراعة والغذاء"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بدعم من سفارة مملكة هولندا، وبتنظيم شركة "بيريتك"، في مركز بيروت الدولي للمعارض والترفيه- BIEL الجديد- فرن الشباك. (الافتتاح الرسمي عند ال15,00).

12,30 حفل التسليم والتسلم بين الوزير جان أوغاسبيان والوزيرة فيولات خيرالله الصفدي في شارع المصارف، بناية أنترا، الطابق الخامس.

15,30 يعقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الدوري برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، في المقر العام للتيار - ميرنا الشالوحي.

16,00 يزور النائب فيصل كرامي، يرافقه مستشاره عثمان مجذوب، الرئيس سليم الحص في دارته - عائشة بكار.


18,45 لقاء حواري مع وزير الخارجية والمغتربين ورئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل، في الذكرى الثالثة عشرة للتفاهم التاريخي الموقع بين الرئيس العماد ميشال عون والامين العام "لحزب الله" السيد حسن نصرالله، في قاعة كنيسة مار مخايل-الشياح، يتخلله قراءة في ما تحقق وما ينتظر التحقيق ونقاش مفتوح حول آخر التطورات السياسية.

19,30  حفل عشاء تقيمه "شركة بيبسيكو" و"جمعية اجيالنا" ، برعاية وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب وحضوره، في فندق فور سيزون، لاطلاق برنامج طموح سعد عبد اللطيف للمنح الجامعية في عامه الرابع عشر في لبنان.

2019-02-05