الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /صباح الخميس: "النهار" الصامدة والحريري رئيساً للتحرير... "رسالة إلى أبو بهاء"

الحريري وتويني- تصوير: حسن عسل. / النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / صباح الخميس: "النهار" الصامدة والحريري رئيساً للتحرير... "رسالة إلى أبو بهاء"

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / صباح الخميس: "النهار" الصامدة والحريري رئيساً للتحرير... "رسالة إلى أبو بهاء"

النهار

افتتاحية "النهار" اليوم كتبها الرئيس سعد الحريري تحت عنوان: نكون حيث تكون "النهار" دائماً أرأس تحرير هذا العدد من "النهار" وأكتب افتتاحيته بصفتي هذه، قبل يومٍ من إحياء الذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد والدي رفيق الحريري. وجداني، لا يستعيد إلاّ ذلك المشهد المهيب حين مشيتُ على خطاه في باحة السرايا الحكومية، للمرة الأولى، رئيساً للحكومة في العام ٢٠٠٩، كما هو شعوري اليوم، وأنا أتولى، ولو ليوم واحد، رئاسة التحرير التي تبوأها المؤسس جبران تويني قبل 86 عاما، ومن بعده الكبير غسان الذي ملأ هذه الافتتاحية بالوطنية الصادقة والعروبة الناضجة والدفاع عن مصالح الناس، على مدى عقود، قبل أن يُسلّم رئاسة التحرير إلى رفيق النضال في ثورة الأرز، الشهيد جبران، الشجاع في دفاعه عن سيادة لبنان وكرامة شعبه.

وكتبت نايلة تويني "اعملولي برنامج رئيس تحرير" من يسمع الرئيس سعد الحريري يقرأ البيان الوزاري يدرك حتماً أن ما بينه وبين الواقع اللبناني المعاش مسافة سنوات ضوئية. فمعظم ما ورد في البيان أحلام. لكن من حق اللبناني أن يحلم. فكل الانجازات في العالم ولدت من رحم الاحلام، والالام ايضا. وأظن ان من حق اللبنانيين المتألمين من وعلى واقعهم، ان يحلموا. والرئيس سعد الحريري ما زال يحلم. ربما كان الافضل له، والاسهل، والاقل كلفة، ان يستقيل من عناء السياسة في لبنان، لكنه رفض الاستسلام، وآثر التصدي لكل التحديات الداخلية والخارجية التي تعوق انطلاقة البلد. ربما ينجح في تحقيق أحلامه وأحلامنا وأحلام الشباب اللبنانيين الذين باتوا يقررون الهجرة وينشدونها قبل تخرجهم في الجامعات.

2019-02-14

دلالات: