الرئيسية / المرأة والمجتمع /تغذية صحية /أطعمة غريبة تخفف من التوتر

جريدة صيدونيانيوز.نت / أطعمة غريبة تخفف من التوتر

صيدونيانيوز.نت/ تغذية صحية / أطعمة غريبة تخفف من التوتر

 

للأسف يعاني الكثير من الإجهاد المزمن، الذي بدوره قد يعرض صحة الانسان إلى الخطر، مثل: الإصابة بالاكتئاب، أو ارتفاع ضغط الدم، أوالأرق، أوالنوبات القلبية.

الأفوكادو:

الأفوكادو لذيذة كالكمثرى، وهي غنية بفيتامين ب الذي يكافح الإجهاد، ويحتاجه الجسم بشدة؛ للحفاظ على صحة الدماغ وخلايا الأعصاب. ولايتوقف الأمر هنا، فالأفوكادو يمكن أن تساعد أيضا على تقليل ضغط الدم، والالتهاب، وتثبيت السكر؛ بسبب احتوائها على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والبوتاسيوم. يمكن إدخال الأفوكادو في السلطات الطازجة، ستضيف إليها نكهة خاصة، إضافة إلى الفوائد الجمة.

العلكة:

لاتعتبر العلك طعاما من الناحية العملية؛ لأنها لا تهضم، ولكن يمكن أن يكون مضغ العلكة حلا سريعا للتوتر. وتظهر الدراسات: أن لمضغ العلكة تأثيرا مهدئا على الدماغ، كما أنه يزيد من اليقظة، ويساعد على تحسين المهارات المتعددة. إنه عمل خفيف من مضغ، يمكن من السيطرة على مشاعر سلبية، كما أنه يعطر الأنفاس، وفي حالة الجوع: قد يمنع المرء من تناول وجبة خفيفة غير مفيدة.

 

السلمون:

ثبت علميا: أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت الصحية لأوميغا 3، مثل: سمك السلمون، يمكن أن تساعد على الحد من القلق والإجهاد. ووفقا للدراسات: فإن تناول ما لا يقل عن 12 أوقية من سمك السلمون أسبوعيا، يمكن أن يقلل من الإجهاد بنسبة لا تقل عن 20٪. وينصح بتناول الأسماك الدهنية 3 مرات في الأسبوع؛ من أجل الاستفادة من الفوائد الصحية الكاملة.

 

الليمون:

من  الصحي أن تبدأ يومك بعصير الليمون في كوب من الماء الدافئ، بدلا من كوب القهوة. يعد الليمون مصدرا غذائيا غنيا، ويحمي الجسم من السموم، ويطهر الكبد، ويغذي الدماغ. وقد اكتشف الباحثون اليابانيون: أن رائحة الليمون في الواقع تغير النشاط الجيني، وكيمياء الدم، وتقلل من الإجهاد. لذلك تناول الليمون أو مجرد شم رائحته: تنعش النفس وتقلل من التوتر.

 

بذور اليقطين (القرع):

بذور اليقطين غنية بالمغنيسيوم، الذي يعد أحد المعادن الحيوية، التي يحتاجها الجسم لتنظيم إنتاج الطاقة، واسترخاء العضلات، والحفاظ على صحة الجهاز العصبي. كما تحتوي بذور اليقطين على فيتامينات ب التي تحقق الاسترخاء العقلي، وبالتالي تساعد الجسم على التعامل مع الإجهاد بشكل أفضل. ووفقا لدراسة في الهند: إذا كنت تتناول بعض بذور اليقطين قبل بضع ساعات من النوم، فستعمل الأحماض الأمينية في هذه البذور على إنتاج هرموني الميلاتونين والسيروتونين، اللذين يساعدان على الاسترخاء والنوم العميق.

-----------------------

المصدر: healthyleo.com

2019-02-19

دلالات: