الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /هل يقترب ميسي من معادلة أحد أرقام رونالدو القياسيّة

اسطورة كرة القدم العالمية ليونيل ميسي / موقع المستقبل

جريدة صيدونيانيوز.نت / هل يقترب ميسي من معادلة أحد أرقام رونالدو القياسيّة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / هل يقترب ميسي من معادلة أحد أرقام رونالدو القياسيّة

موقع المستقبل

خطف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الأضواء بتسجيله "هاتريك" بالتخصص في مرمى مضيفه إشبيلية (4-2)، في لقاء الجولة الـ 25 للدوري الإسباني لكرة القدم.

وأحرز الساحر ليونيل ميسي الثلاثية "هاتريك" رقم 32 في الليغا الإسبانية، ويواصل ملاحقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب الرقم القياسي، برصيد 34 "هاتريك" بقميص ريال مدريد.

وأحرز النجم الأرجنتيني الـ"هاتريك" رقم 50 في مسيرته الكروية، منها 32 في الليغا ، و8 في دوري أبطال أوروبا، و3 في مسابقة كأس إسبانيا، وواحد في كأس السوبر الإسباني، و6 مع منتخب التانغو، ليصبح على بعد ثلاثية واحدة فقط عن كريستيانو رونالدو، الذي سجل 51 ثلاثية في مسيرته، حتى الآن.

كما عزز ليونيل ميسي تربعه على عرش صدارة هدافي الدوري الإسباني، برصيد 25 هدفا، وابتعد في الصراع على الحذاء الذهبي كأفضل هداف للدوريات الأوروبية، عن أقرب مطارديه الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (22 هدفا)، وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس (19 هدفا)، والبولندي كريستوف بياتيك مهاجم ميلان (18 هدفا)، والأرجنتيني وسيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي (17 هدفا)، والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول (17 هدفا).

عدد أهداف ميسي في تاريخ مسيرته

وصل ميسي إلى هدفه رقم 650 خلال مسيرته الكروية، حتى الآن، بواقع 585 هدفا بقميص برشلونة سجلها خلال 669 مباراة، و65 هدفا بقميص الأرجنتين أحرزها خلال 128 مباراة، إضافة إلى صناعة 227 هدفا.

2019-02-25

دلالات:



الوادي الأخضر